الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند

13

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت جوز الهند ، تتم وصف ثمرة جوز الهند “بالثمرة الخارقه ” وذلك بسبب فوائدها العديدة التي تفيد اجزاء عديدة في الجسم و سف نقوم بشرح بعض من فوائدها هنا في هذا الموضوع :

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

tbl_articles_article_14575_72

تحتوي ثمرة جوز الهند على أكثر من 90% من المواد الدهنية و رغم أنها دهنية إلا أنها مشبعه ، و رغم أنها مواد دهنية إلا انها لا تأثر سلبا على مستوى السكر في الدم أو الكوليسترول بشكل مباشر عد تناولة  ، بل إن تأثيرها ايجابي للغاية حيث أن هذه السلاسل الدهنية تقوم بتطوير التمثيل الغذائي للجسد أو عمليه الأيض و تكون أكثر فائدة من اللحوم و الألبان الأخرى  اذ أنة بعد امتصاصها مباشرة من القناه الهضمية تذهب الى الكبد مباشرة حيث تكون مبهر للطاقه ، و يمكن تحويلها الى كيتونات في الكبد  و هذا الأمر يقوم بتحسين وظائف العقل أو التفكير و إن تناولة يقوم بتحسين حالات الصرع و تحسين منطقه الذاكرة لدى مرضى الزهايمر .

و قد صنف الاخصائيون الناس الذين يعيشون في البلاد التي تنتج جوز الهند بكثرة هم الأكثر سعادة و صحة .  و لهذا السبب تماما سميت هذه الثمرة ” بالثمرة الخارقه ” حيث إن من يتناولها بكثرة يتمتمع بالصحة الجيدة .

فوائد زيت جوز الهند في خسارة الوزن أثناء الحمية الغذائية :

إن من فوائد جوز الهند العجيبة هي أنه رائع في التخلص من الدهون الزائدة التي تقوم بتسبب الإحراج للبشر و بالأخص للسيدات ، لقد اكتشف الأطباء أن تناول جوز الهندى يقوم ب زيادة سرعه معدلات حرق السعرات الحراية و الطاقة في الجسد كما أنة يقوم بتحسين عملية الأيض مما يساهم في تحسين عملية حرق الطاقة  ، كما أنه أجرى بعض الدراسات التي تتحدث عن مدى تاثيرة على الشهية و سيطرتة عليها ، فقد وجد أنه يقوم بكبح الشهية و بالتالي استهلاك سغرات حرارية اقل خلال النهار مما يساهم بشدة في خفض الوزن و السيطرة علية و ابقائة طبيعا .

فوائد زيت جوز الهند في التخلص من العدوى :

و يساهم زيت جوز الهند كفاح الفطريا و البكتيريا و الفيروسات و مكافحه العدوى ، و هذا المكافحه تكون نتيجة حمض “Layric Acide” ! و هذا الحمض هو عبارة عن حمض دهني و أثبت أنة له دور كبير في التخلص من أخطر أنواع الطفيليات التي تقوم تسبب العدوى مثل البكتيريا و  و الفطريات ، و هناك حمض اخر يسمى “Monolaurin” يقوم هذا الحمض أيضا بدعم نفس هذه الوظيفه .

فوائد الحمص الصحية ، تقرير شامل عن افضل 10 فوائد للحمص

Untitled

فوائد زيت جوز الهند في تحسين وظيفه الدماغ :

انتشرت كثير من أمراض العقل هذه الأيام مثل الزهايمر و الخرف و خصوصا بين كبار السن ، و يكن هذه الأمراض نتيجه أن بعض أجزاء في المخ لا تستطيع استهلاك الجلوكوز بصورة جيدة ، مما يقوم بتسبيب خلل النسيان الدائم ، و قد وجد الباحثون أن وضع القليل من زيت جوز الهند الى الغذاء اليومي يقوم بتحسين وظائف الغذاء و يساعد على تخطي هذا المرض بشكل ملحوظ بعد فترة من استخدامة ، اذ أن بعد مرور الحماض  الدهنية بالجهاز الهضمي يتحول بعدها الى  كيتونات ، و هذه الاجسام الكيتونية تقو الدماغ باستخلاصها و استخدامها كمصدر أساسي للطاقه و هو يعتبر كبديل رائع للجلوكوز مما يساهم في تحسين وظائف العقل و التذكر لكبار السن .

فوائد زيت جوز الهند في تحسين ضطربات القلب و تنظيمها :

فقد وجد الباحثون أن الدهون التي توجد في زيت جوز الهند تقوم بتحسين ضطربات القلب و تنظيمها مما يعمل على إفاده القلب و تعزيز عمله ، و هذا يقوم بخفض نسبة الدهون في الجسم و الكولسترول و يحسن الكلى ، انه ايضا يرفع مستوي الكولسترول المفيد في الجسد و يخفض مستوى الكولسترول المضر في الدم و يقوم بتحسين عوامل تخثر الدم في الجسم و هو يعمل كمضاد أكسدة للجسم مما يساعد في تقليل نسبة الإصابة بامراض القلب و تقليل فرص حدوث الجلطات .

فوائد الخيار للجسم وقدرتة الخارقة لعلاج الامراض

Untitled

فوائد زيت جوز الهند للجمال و الصحة :

قد اكتشف الباحثون أن زيت جوز الهند له استخدامات رائعه للحصول علي الجمال لجميل  :

  • الحفاظ على الشعر من اشعه الشمس التي تسبب له التلف .
  •  تحسين البشرو و ترطيبها وحمايتها من ؟أشعهخ الشمس المؤذية .
  •  يمكن استخدامه ل إزالة المكياج
  • تأخير ظهور التجاعيد و خطوط الوجه المزعجه .
  • الحماية من تشققات الناتجه عن الحمل .
  • المضمضه به يساعد علي التخلص من الرائحة اكريهة للفم.
  •  يمكنك استخدامه كصنفرة مع إضافه السكر علية.
  • تزيد فرصة التخلص من السليوليت عند المواضبة على استخدامة.
  • تهدئة اعراض الصدفيه والاكزيما والتهابات المفاصل.
  • تقليل فرص ظهور الدوالي.
  • التقليل من الافرازات المهبلية.
  • المساعدة في تحسين نمو الاظافر.
  •  للتدليك والمساجات.

 فوائد زيت جوز الهند للجنس :

يعمل زيت جوز الهند على مد الرجال بالطاقه و يقوم بتكثيف سائلة مثل النافورة تماما ، و الغريب حتى أن هناك تشابة بين لون الحليب في ثمرة جوز الهند و و ماء الرجل .

كيفية الأستعمال : تقوم بشرب في الصباح علبة و بعد العصر علبة أخرى و التي سوف تعود عليك بنتائج رائعة في الليل / إن هذا المشروب متوفر في جميع المحلات التجارية او في السوبر ماركت و لكن بالطبع يفضل شرب السائل طازجة من الثمرة الطبيعية .

يعتبر عصبر جوز الهند من العصائر الطبيعه المنعشة اللذيذه التي يمكن أن تكون بمثابة عصير طاقه أيضا و هذا لغناه بالكثير من الاملاح المعدنية المتنوعه و المواد السكرية و الفيتامينات التي يحتاجها الشخص الرياضي بالأخص ،يقوم المغنيسيوم الموجود في هذا الشراب بتخفيف التعب العضلي و تسهيل عملية تقلص العضلات حيث أن الجسم يستخدم المغنيسيوم الموجود في الشراب ويضعه تحت طلب الخلية العضلية وخصوصا في أن اثناء ممارسة الرياضة يتخلص الجسم من المغنيسيوم عبر التعرق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *