الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

15

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت الزيتون ، زيت الزيتون أحد مستخلصات شجرة الزيتون التى اعتبرها الكثير من القدماء والفراعنة العرب بأنها شجرة المعجزات. ولما لها من فوائد عظيمة على صحة الإنسان. فقد كان الكثير من الحكماء والأطباء القدماء يستخدمون زيت الزيتون في الكثير من الأغراض العلاجية المختلفة فهو يساعد في علاج مختلف الأمراض التى تصيب الجسم. كما أنه يعمل على مقاومة ومحاربة الأمراض الخطيرة. ولهذا أطلق عليها أحد العلماء والمعروف ب “توماس جيفرسون” بأنها أفضل شجرة على وجه الإطلاق ولذلك فإن زيت الزيتون أغني من الذهب بالنسبة إلى فوائده للإنسان.

فوائد زيت السمسم للجنس وطريقة استعماله لتكبير العضو الذكري

21-08-15-10

وفيما يلي العديد من فوائد زيت الزيتون :

فوائد زيت الزيتون الصحية :

  • أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت الزيتون يسهم وبفاعلية ممتازة في زيادة مرونة الشرايين حيث أنه مع تناول ملعقتين من زيت الزيتون بصورة يومية يسهم في مقاومة تعرض الإنسان للأمراض والأزمات القلبية كما أنه يساعد في الحد من التعرض للجلطات الدماغية.

  • هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون له دور قوي في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وهذا بالطبع يرجع إلى إحتواء زيت الزيتون على أحد المواد القوية وهى مادة البوليفينول وهذه المادة تسهم بدورها في التحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم فلا تسمح لها بالتعدي عن الحد المناسب.

  • كما أن زيت الزيتون يساعد في حماية الأشاص كبار السن من التعرض للجلطات الدماغية حيث أن مع تناول زيت الزيتون بصورة منتظمة هذا يسهم في زيادة حمض الأوليك في الجسم وهذا أحد الأحماض الهامة التى تخفض من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

  • كما أشارت الدراسات والبحوث الطبية التى اجريت مؤخراً في إيطاليا أن تناول النساء من زيت الزيتون يساعد وبفاعلية كبيرة في حمايتهم من الإصابة بالأمراض القلبية ولهذا أشاد الأطباء بضرورة إدراج زيت الزيتون ضمن النظام الغذائي وهذا لخفض معدلات الإصابة بمرض القلب.

  • أثبتت الدراسة العلمي التى نشرت مؤخراً في عام 2009 أن تناول زيت الزيتون بصورة منتظمة يسهم بدوره الفعال في حماية خلايا الدم الحمراء حيث أنه مع تقدم السن تتأكسد الخلايا الموجودة في الجسم وبهذا تظهر علام الشيخوخة المبكرة. ولكن مادة البوليفينول الموجودة في زيت الزيتون تساعد في حماية خلايا الدم الحمراء من التأكسد وبهذا في أيضاً تعمل على حماية عضلة القلب.

  • ومن أهم فوائد زيت الزيتون أنه يسهم وبدور كبير في محاربة أمراض السرطان الخطيرة وخصوصاً سرطان الثدي حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية النباتية. وقد أشارت نتائج الدراسة الطبية التى نشرت خلال عام 2008 أن هذه المواد النباتية تسهم في الحد من نمو الخلايا السرطانية وبهذا تساعد في قتلها والتخلص منها.

  • كما أن زيت الزيتون مهم جداً في تحسين القدرات العقلية والذهنية في جسم الإنسان حيث أنه يساعد في تقوية الذاكرة وبهذا فإن تناول زيت الزيتون بإنتظام يسهم في علاج فقدان الذاكرة الذي دائماً ما يصاحب مرض الزهايمر.

فوائد حليب جوز الهند

زيت-الزيتون2

  • وقد أشارت العديد من الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولهذا فهو يعتبر أحد أهم المصادر الغذائية للأشخاص الذين يعانون من النحافة الزائدة. حيث أشارت الدراس العلمية التى نشرت خلال عام 2008 أن زيت الزيتون مهم جداً للأشخاص الذين يرغبون على بعض من الوزن الزائد في الجسم.

  • هذا بالإضافة إلى أنه مع تناول زيت الزيتون بإنتظام يعطي الجسم ما يحتاجه من المواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للجسم ولهذا فهو يعتبر أحد أفضل الأطعمة الصحية التى تسهم في الحفاظ على صحة الجسم.

  • من بين فوائد زيت الزيتون أنه يسهم في الحفاظ على صحة الأسنان وعلاج الآلام الناتجة عنها ولهذا فإن زيت الزيتون يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية التى تعمل على تخفيف الآلام التى تصيب الأسنان.

  • وأشار العديد من العلماء أن زيت الزيتون له فاعلية ممتازة في علاج الكثير من الأمراض التنكسية حيث أن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من المواد المضادة لألأكسدة والتى بدورها تخفض من تأثير الأمراض التنكسية على الجسم.

  • من أهم فوائد زيت الزيتون أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضغ الدم المرتفع حيث أنه يسهم في خفض ضغط الدم في الجسم. هذا ما أكدته الدراسات العلمية التى نشرت مؤخراً والتى أشارت إلى أن زيت الزيتون يسهم في خفض نسبة حمض النتريك في الجسم حيث أنه مع زيادة مستوياته في الجسم من الممكن أن يسبب إرتفاع ضغط الدم ولهذا فإن تناول زيت الزيتون يسهم في خفض مستويات ضغط الدم.

فوائد مغلي البقدونس وافضل 10 فوائد مذهلة للجسم فى البقدونس

فوائد_صابون_زيت_الزيتون_للوجه

فوائد زيت الزيتون للبشرة :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد زيت الزيتون للحفاظ على صحة البشرة إذ أنه يساعد وبشكل كبير في تنظيف خلايا البشرة الحساسة وهذا ما اشتهر به القدماء المصريين والفراعنة حيث كانوا لا يعرفون عن الصابون وإنما يستخدمون زيت الزيتون لتنظيف خلايا البشرة . حيث أنه يساعد في التخلص من الأوساخ والجراثيم الموجودة في البشرة.

ولهذا نجد أن زيت الزيتون يستخدم في صناعة العديد من أنواع الصابون كعنصر أساسي لتنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها.  كما أن زيت الزيتون له فاعلية ممتازة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وبالتالي فهى يعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنع من التعرض للبشرة الباهتة ولهذا من الأفضل إضافة ملعقة صغيرة من الملح أو السكر إلى ملعقة من زيت الزيتون وتدليك البشرة برفق وبهذا يتم تجديد خلايا البشرة.

هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون له فاعلية كبيرة في إعادة ترطيب خلايا البشرة حيث أن زيت الزيتون صنف كأفضل زيت طبيعي يستخدم في ترطيب خلايا البشرة ولهذا يتم غسيل الوجه واليدين به بصورة دائمة.

كما أن زيت الزيتون أقوي محارب كعلامات تقدم السن والشخوخة المبكرة والتي تظهر في صورة التجاعيد والخطوط الدقيقة حيث أنه مع تطبيق زيت الزيتون وإستعماله بصورة منتظمة يساعد في التخلص من التتجاعيد والعلامات حيث أن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من المواد المضادة لألأكسدة والتى بدورها تسهم في منع تأكسد خلايا الدم الحمراء وهذا ما يسهم في الحفاظ على خلايا البشرة من التأكسد وبالتالي يعمل على الحفاظ على البشرة.

وأشارت البحوث العلمية إلى أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “E” وهو أحد الفيتامينات الضرورية والمهمة للبشرة. حيث أنه يسهم في حماية خلاية البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس المحرقة. هذا بألإضافة إلى أنه مهم جداً في الحد من إصابة الجل بالترهلات وهذا لأن زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من مادة السكوالين والتى بدورها تسهم في زيادة مرونة الجلد وهذا ما يكسب الجلد المرونة والنعومة اللازمة.

فوائد الصبار للجنس والشعر والبشرة 10 فوائد مذهلة للصبار لن تصدقها

فوائد_زيت_الزيتون_للبشرة

فوائد زيت الزيتون للشعر

عند التحدث عن فواد زيت الزيتون للعناية بالشعر نجد أنه يبعب دور فعال في حل الكثير من المشاكل التى تعاني منها فروة الرأس حيث أنه يستخدم في حل مشاكل الجفاف والتلف والتقصف التى يتعرض لها الشعر حيث أنه من الممكن إستخدام زيت الزيتون كبلسم للشعر يسهم في ترطيب فروة الرأس وبهذا يساعد في القضاء على مشكلة الجفاف التي تصيب فروة الرأس.

هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يسهم في حل مشكلة التساقط التى تعاني منها الكثير من السيدات ولهذا فقد أوصي الكثير من خبراء التغذية بإستخدام زيت الزيتون كبديل يغني عن المستحضرات الكيميائية للقضاء على مشكلة تساقط الشعر.

كما اشارت التجارب العلمية إلى أن زيت الزيتون يساعد وبصورة فعالة في قتل الحشرات التى تصيب فروة الرأس نتيجة للعدي أو للبكتيريا حيث أنه مع تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة هذا مع تكراره لعشرة أيام على الأقل يسهم في التخلص من الحشرات الموجودة في فروة الرأس كالقمل وغيرها.

كما أن زيت الزيتون يسهم في علاج الشعر المجعد وهذا مع تطبيق زيت الزيتون على الشعر قبل عملية التمشيط وتدليك فروة الرأس جيداً ومع ألإنتظام في هذا يساعد زيت الزيتون في التخلص من مشكلة التجعد. هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يساعد في القضاء على ظاهرة الشعر الأبيض وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من ألأصباغ الطبيعية التى تساعد في إحتفاظ الشعر باللون الطبيعي.

زيت الزيتون له فاعلية كبيرة في إعادة الرطوبة التى تحتاجها فروة الرأس وهذا بدوره يسهم في ظهور لمعان وتألق الشعر. هذا بالإضافة إلى أنه فعال للغاية لعلاج مشكلة الشعر المتشابك بصورة دائمة حيث أنه يسهل من تمشيط الشعر والتخلص من التشابك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *