الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند

16

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد حليب جوز الهند ، حليب جوز الهند أحد المواد الطبيعية التى يقبل عليها العديد من الأشخاص وخاصة في تحضير المأكولات الإستوائية اللذيذة حيث أن حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية لجسم الإنسان. ولهذا أشاد به العديد من العلماء وخبراء التغذية المتخصصين بذلك فينصح دائماً بتناول حليب جوز الهند للحفاظ على مستوى الصحة العام للجسم.

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان حلين جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الضرورية مثل  الحديد والبوتاسيوم والفسفور كما أنه أحد المصادر الطبيعية للمنجنيز والنحاس والزنك والسيلينيوم. ولهذا فهو أحد المواد المغذية المشهورة في تحضير العديد من الأطباق التايلاندية والماليزية والهندية والسريلانكية والكثير من الأطباق الأفريقة والبحر الكاريبي.

هذا بالإضافة إلى أن حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من ألأحماض الدهنية المشبعة الضرورية للجسم. ولهذا فهو يضاف إلى مختلف أنواع الأطباق الشهية واللذيذة فهو يعطيها نعومة وسلاسة لهذه الأطباق.

فوائد_لبن_جوز_الهند

 

فوائد حليب جوز الهند الصحية:

  • يتميز حليب جوز الهند بدوره الفعال في التحكم في مستوى السكر في الدم حيث ان حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من المنغنيز . كما أنه مع تناول حليب جوز الهند يعطي الجسم ما لا يقل عن 89 ملى جرام من الماغنسيوم وهذا بدوره يساعد في تهدئة الأعصاب ويسهم في السيطرة على مستوى ضغط الدم في الجسم. كما أنه يمنع من النشاط الغير طبيعي للخلايا العصبية.

  • هذا بالإضافة إلى ان حليب جوز الهند يسهم وبشكل كبير في تقوية العظام حيث أنه يعتبر أحد المصادر الغذائية الغنية بالكالسيوم فمع تناول كوب من حليب جوز الهند يوفر للجسم 38 ملى غرام من الكالسيوم. كما أن حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الفسفور وهذه العناصر تسهم وبشكل كبير في بناء وتقوية العظام.

  • من اهم فوائد حليب جوز الهند أنه يسهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. فعلى الرغم من ان حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة إلا ان حليب جوز الهند يسهم في خفض مستوى الكوليسترول في الجسم حيث ان حليب جوز الهند يحتوي على ستى انواع من الأحماض الدهنية الأساسية مثل أحماض الأوميغا3 والأوميجا 6 والتى تسهم في زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم وخفض المستويات الضارة منه.

  • كما اشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن حليب جوز الهند من أهم المواد التى تكافح من مرض إرتفاع ضغط الدم في الجسم حيث أنه مع تناول كوب واحد من حليب جوز الهند يوفر للجسم 89 ملى جرام من الماغنسيوم وهذا أهم العناضر التى تساعد في عملية تمدد الأوعية الدموية. وهذا بدوره يسهم في غنخفاض ضغط الدم. حيث أن عنصر الماغنسيوم يحتوي على بعض الخصائص المهدئة التى تسهم في محاربة افجهاد بشكل طبيعي.

lait-de-coco-maison

 

  • تناول حليب جوز الهند يسهم وبغاعلية كبيرة في تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان كما أنه يسهم في مكافحة العدوى  حيث اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الضرورية للجسم مثل حمض اللوريك. فمع تناول الإنسان حليب جوز الهند يتحول حمض اللوريك في الكبد إلى مادة لها من الخصائص المضادة للفيروسات والفطريات والجراثيم. ولهذا فإن تناول حليب جوز الهند يحفز الجسم من محاربة العدوي.

  • هذا بالإضافة إلى أن حليب جوز الهند له فاعلية ممتازة في علاج إلتهابات المفاصل وهذا لنه يحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم وهو أحد أهم العناصر الغذائية المضادة للأكسدة والتى تسهم في الحد من نمو الجذور الحرة في الجسم والتى تؤدي إلى إلتهابات المفاصل ولكن مع تناول حليب جوز الهند يساعد في علاج الإلتهابات الناتجة عن جوز الهند.

  • كما أكدت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن حليب جوز الهند يسهم وبصورة كبيرة في خسارة الوزن الزائد في الجسم وحرق الدهون المتراكمة في مختلف انحاء الجسم. ولكن كثيراً من الأحيان نجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين يخافون من تناول حليب جوز الهند لأنه يحتوي على كمية مناسبة الدهون المشبعة. ولكنه يحتوي  على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تسهم في التحكم في وزن الجسم. ولهذا أشاد العديد من خبراء التغذية بإدراج حليب جوز الهند ضمن النظام الغذائي. كما ان حليب جوز الهند يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وبهذا يحفز الجسم من حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد حليب جوز الهند للشعر :

 

فوائد حليب جوز الهند للشعر لا تقل أهمية عن فوائد زيت جوز الهند. حيث أن حليب جوز الهند يسهم في العناية بفروة الرأس وترطيب الشعر وإعطائه الحيوية والإشراق. حيث أشار العديد من خبراء التجميل إلى أن حليب جوز الهند له دور قوي في الحفاظ على فروة الرأس وإعطائها اللمعان والإشراق والحيوية. كما انه مع تطبيق حليب جوز الهند على فروة الرأس فهو يمدها بالعديد من العناصر الضرورية للجسم وبالتالي يعطي الشعر ملمس رطب وناعم. فنضع حليب جوز الهند على فروة الرأس ونتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم نقوم بغسله جيداً بالشامبو.

هذا بالإضافة إلى ان حليب جوز الهند يسهم في زيادة نمو بصيلات الشعر وبهذا يسهم في زيادة كثافة الشعر فيصبح أكثر قوة وأكثر نعومة. كما ان حليب جوز الهند يساعد في حل مشكلة تساقط الشعر حيث ان حليب جوز الهند يدخل في الكثير من التركيبات العضوية التى تحفز من نمو الشعر بصورة طبيعية وهذا مع إضافة 50 ملى لتر من حليب جوز الهند مع 100 ملى لتر من الماء وكمية بسيطة من زيت الكافور للخليط . ومع أفستعمال المنتظم لهذا الخليط يسهم وبشكل كبير في حل مشكلة التساقط وتعويض فروة الرأس بما ينقصه من المركبات الغذائية فيحفز من نمو الشعر.

كما أن حليب جوز الهند فعال جداً للأشخاص الذين يعانون من من مشكلة تساقط الشعر والصلع الخفيف حيث أنه مع تدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند وتركه لبضع ساعات ومن ثم نضع منشفة دافئة ونشطفه بالماء الدافئ.

كما ان حليب جوز الهند مهم جداً كاحد المغذيات العضوية التى تعطي الشعر الرطوبة الكافية ويسهم في علاج مشكلةو الجفاف وهذا بدوره يسهم في علاج مشكلة القشرة التى تصيب فروة الرأس كما انه يستخدم في منع تكسر الشعر وتقصفه. وبهذا فمع الإستعمال المنتظم لحليب جوز الهند فهو يساعد في الحصول على شعر طويل وأكثر سمكاً. فمع إضافة كميات متساوية من حليب جوز الهند والشامبو ونشطف بهم الشعر جيداً هذا بدوره يسهم في العناية بفروة الرأس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *