الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح

21

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد خل التفاح ، خل التفاح أحد الوسائل العلاجية التى استخدمت منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض المختلفة فقد وصفة ابقراط بالمضاد الحيوي الذى يقضي على الكثير من المسببات للمرض. خل التفاح غالباً ما نحصل عليه من خلال تخمير ثمار التفاح فهو أفضل أنواع الخل وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم. ولهذا فإن خل التفاح يساعد في علاج الكثير من الأمراض مثل التهاب الحلق والامعاء وعلاج الفواق (الزغطة )  والسكري وغيرها من الأمراض.

من أهم ما يميز خل التفاح أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن إذ أنه يحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين والبكتين وأيضاً يحتوي على نسبى عالية من البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد. كل هذه العناصر لها فاعلية في الحفاظ على صحة الجسم والعناية الصحية لخلايا البشرة وأيضاً لعلاج مشاكل الشعر.

apple-cider

 

فوائد خل التفاح للجسم:

أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين بفوائد خل التفاح لعلاج الكثير من الأمراض إذ أن نتائج الدراسة العلمية التى نشرت مؤخرأص والتى أشادت بفوائد خل التفاح في علاج إلتهابات المفاصل والتخلص من الآلام الناتجة عنها وهذا مع إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز إلى كأس به ماء ويتم تناوبه بعد كل وجبة بإنتظام لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

هذا بالإضافة إلى أن خل التفاح له فاعلية كبيرة في علاج الدوالى التى تصيب الساقين وهذا مع تدليك الأوردة الممتدة بالساق بكمية بسيطة من خل التفاح المركز لمدة شهر على الأقل مرتين في اليوم صباحاص ومساءاً. ومع الإستعمال المنتظم لخل التفاح يساعد في ضمور الأوردة المصابة مع التدريج. ولكن نجد أنه من الأفضل تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح المركزة مضافة إلى كأس من الماء.

كما أن خل التفاح يساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التى تصيب الجسم والتى بدورها تعيش على غمتصاص أعلى قدر من الماء والسوائل الموجودة في الجسم. إذ أن خل التفاح يحتوي على بعض المواد الفعالة مثل مادة البوتاس وهذه المادة ضرورية جداً في الحد من إمتصاص الجراثيم للماء الموجود في الجسم وبهذا فهى تساعد  في موت الجراثيم والتخلص منها. ولهذا يشير العلماء إلى ضرورة إمداد الجسم بقدر كبير من مادة البوتاس للقضاء على هذه الجراثيم. وهذا مع تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله بصورة يومية.

كما أكد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين بأن خل التفاح له فاعلية ممتازة في التحكم في مستويات ضغط الدم والكوليسترول في الجسم إذ أنه مع تناول ملعقة من خل التفاح وكوب من الماء يساعد في خفض مستويات ضغط الدم بفاعلية كبيرة. هذا بالإضافة إلى أنه يسهم في التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.

ويساعد خل التفاح في علاج أمراض الإلتهابات التى  تصيب الحلق ولهذا من ألفضل إستعمال خل التفاح كنوع من الغرغرة بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كأس به ماء وإستعماله كمضمضة للفم لمدة 5 ثواني كل ساعة. كما  ينصح بإستعمال هذا النوع من الغرغرة كل ساعتين للقضاء على مسببات إلتهابات الحلق.

كما أن خل التفاح له دور قوى في مقاومة مشاكل وإضطرابات النوم إذ أنه كثيراص ما يساعد مشاكل الأرق التى يعاني منها الكثير وهذا مع إضافة ثلاث ملاعق من خل التفاح إلى فنجان من العسل ويتم تناول جرعات من هذا الخليط عند النوم وعند الإستيقاظ. ولكن مع إستمرار الأرق ينصح بتكرار هذا المشروب كل نصف ساعة.

يساعد خل التفاح في علاج الآثار الناتجة عن لدغ الحشرات ولهذا من ألفضل إستعماله كغسول للتخلص من هذه المشاكل حيث يتم إضافة ثلاثة أرباع من خل التفاح مع ربع من خلاصة السعتر ويوضع هذا مكان اللدغة ومع الإستمرار بهذا يتم شفاء مكان هذه اللدغات بصورة كبيرة.

كما أن خل التفاح له فاعلية ممتازة في علاج وتطهير المسالك البولية. حيث أن تناول خل التفاح بإنتظام يساعد في التخلص من الترسبات الرملية التى تتكون في البول حيث أنه مع تناوله يساعد في حدوث تغيير كيمائي في البول وبهذا فخل التفاح يساعد في التخلص من مشكلة الترسبات الموجودة في البول.

هذا بالإضافة إلى إمكانية خل التفاح في تطهير الفم والأسنان حيث أنه من الممكن إستخدام خل التفاح كنوع من الغسول الذي يساعد على التخلص من الروائح الكريهة للفم. حيث أنه مع إستخدام خل التفاح كنوع من المضمضة للتخلص من هذه الروائح الكريهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *