الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد غسيل الشعر يومياً

فوائد غسيل الشعر يومياً

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد غسيل الشعر يومياً ، غسيل الشعر بالصورة اليومية يتمتع بالعديد من الفوائد إذ أنه هناك بعض الحالات الواجب فيها غسيل الشعر جيداً للحفاظ على فروة الرأس وإعطائها أعلى قدر من الحيوية والنشاط كما أنه يحافظ على نعومة الشعر. فمع الإستعمال المنتظم للتركيبات الطبيعية يساعد في التخلص من مشاكل الشعر والحفاظ على نعومة وحيوية فروة الرأس.

وعند الحديث عن أهم فوائد غسيل الشعر يومياً للحالات التى تلزم فيها غسيل فروة الرأس بصورة يومية فهذا يتم في الحالات التالية:

hair-(2)

  • أشارت الدراسات العلمية ان  فوائد غسيل الشعر يومياً مهمة حيث انه هناك العديد من الأشخاص الذين يقبلون على إستخدام مصففات الشعر بصورة كبيرة  كالهلام ورغوة التصفيف والمواد الشمعية المقولبة تملئ فروة الرأس بالكثير من مواد السيليكونات والبوليمرات وغيرها. وهنا مع تعرض الشعر للعوامل البيئية المختلفة والغبار والهواء ويلتصق بالشعر الملوثات والأوساخ هنا وفي هذه الحالة نجد أنه من الأفضل غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب بصور يومية. فيجب تدليك فربوة الرأس حيداً حتى الجذور ونتركه عدة دقائق ومن ثم يتم شطيفه بالماء.

  • وتظهر فوائد غسيل الشعر يومياً في أن هناك العديد الأشخاص المحجبين أو  يلتزمون بغطاء معين للشعر بصورة دائمة فهنا يزداد تعرف فروة الرأس فتحفز من الغدد الدهنية ويزداد إفرازاتها والكمية الزائدة من العرق ومن الإفرازات الدهنية تضر كثيراً بالشعر إذ أنها تجعله زيتياً ومنسدلاً ويفقده الحيوية واللمعان. ولهذا من الأفضل غسل الشعر يومياً بالشامبو الخاص مع إستعمال تركيبة خاصة تسهم في تهوية جذور الشعر وتوفر لبصيلات الشعر مقدار ما تحتاجه من أكسجين وبهذا تنشط أيضاً فروة الرأس وتحافظ على حيويتها.

  • والأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف والذينم غالباً ما يضطرون إلى غستخدام بعض المنتجات والمواد الطبيعية لزيادة كثافة الشعر وهنا بالتأكيد يجب التعرض لعملية غسيل الشعر بصورة يومية بالشامبة الذى يساعد في زيادة سمك خصل الشعر ويرفع جذور الشعر عن فروة الرأس. ولهذا من الأفضل تدليك فروة الرأس جيداً بهذا التركيبات ونتركه لبعض الوقت ومن ثم يتم غسيله.

  • من فوائد غسيل الشعر يومياً لأصحاب الشعر المجعد.  فمن  الطبيعي أن التجاعيد الموجودة في اتلشعر تفقده مظهره الحيوي والخلاب عند النوم على الوسادة فمع الصباح الباكر نجد أن الشعر مظهره سئ للغابة والتجاعيد متطايرة هنا وهناك. ولهذا لحل هذه المشكلة نجد أنه يجب  غسل الشعر بصورة يومية صباحاً بالشامبو الصحي الناعم الذى يحتوي على أعلى نسبة من المكونات المنشطة.  فمع غسل الشعر يومياً في الصباح للحفاظ على حيوية ونضارة الشعر كما أنه يكسبه اللمعان والنعومة اللازمة.

  • وتظهر فوائد غسيل الشعر يومياُ حيث أنه كثيراً ما نجد الأماكن المزدحمة ملئية بالملوثات والأوساخ وبالتالي هذه المواد تلتصق بالشعر وتضره بصورة بالغة حيث أنه تعمل على تعديل الغشاء الدهني المائي وبهذا فهي تجعل الجذور ملئة بالأوساخ ولهذا تصاب فروة الرأٍ بالجفاف ويصبح باهتاً ويفقد أعلى نسبة من الحيوية. لذا من الأفضل غسل الشعر يومياً بالشامبو المرطب والملطف لفروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف.

فوائد الليمون للجنس والحامل والرجيم والشعر افضل 20 فائدة لليمون

791018

كثيراً  منا يعتقد ان فوائد غسيل الشعر يومياً هو الإسلوب الصحيح والسليم للحصول على فروة رأس نظيفة والحفاظ على ترطيب فروة الرأس هذا بالفعل له مقدار عالي من الصحة في حالات معينة. ولكن خطأ غسيل الشعر يومياً يضر في أغلب الأحيان فروة الرأس ولهذا فإن هناك بعض الحالات التى ينصح فيها أطباء التجميل والخبراء المتخصصين بالتوقف عن غسيل الشعر بشكل يومي.

أما عن الحالات التى يمتنع فيها غسيل الشعر بصورة يومية فهي كما يلي:

  • في حالة الشعر الدهني فالأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية مع الغسيل اليومي لها تحفز الغدد الدهنية وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة إفراز المواد الدهنية التى تضر بفروة الرأس. ولهذا فيجب على الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأي الدهنية مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام. مع الحرص على إستعمال مركب تجميلي يسهم في تنظيم المادة الدهنية ويساعد في تقليل إفزاز هذه المواد الدهنية. ومع تدليك فروة الرأس بنعومة لتفادي تحفيز الغدد الدهنية.

  • أما الأشخاص الذى يعانون من فروة الرأس الجافة فنجد أنه في هذه الحالة  مع غسيل الشعر تبدأ  الإفرازات الدهنية بترطيب فروة الرأس وإعطائها أعلى قدر من النعومة واللمعان والليونة أيضاً ولكن هذا يتم بعد مرور بعض الوقت على غسيل الشعر.  ولهذا من الأفضل غسل فربوة الرأس الجافة مرتين في  الإسبوع فقط مع الإستعمال المنتظم للمرطب الذى يغذى فروة الرأس وجذور الشعر. وعند غسيل الشعر الجاف يجب تدليك خصل الشعر جيداً بالشامبو من الأطراف حتى الجذور ونتركه على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق ومن ثم يتم شطيفه جيداً بالماء.

وهناك بعض الدراسات  والتجارب التى أشارت إلى بعض الأضرار لعملية غسيل الشعر بصورة يومية إذ أنهم إكتشفوا إلى أن غسيل الشعر يسبب الكثير من المشاكل للشعر ومنها ما يلي:

hairwash

  • صعوبة في التصفيف:

أشار الكثير من خبراء الشعر إلى ضرورة عدم غسيل الشعر قبل الذهاب إلى صالونات التجميل. وهذا لأن  الشعر النظيف لن يسهل من عملية التصفيف أبداً. ولهذا أكدوا أنه من الأفضل غسيل الشعر في المساء أو على الأقل قبل موعد التصفيف بيوم على الأقل.

فوائد فيتامين e للشعر

  • بهتان الشعر:

كثيراً ما يسبب غسيل الشعر يومياً فتضر الشعر للبهتان. ولهذا فمن الأفضل غسيل الشعر كل يومين حتى لا يفقده بريقه ولمعانه ولذلك نجد أنه من الأفضل غسيل الشعر جيداً بالشامبو التى يساعد الشعر ويمنع من التلف والجفاف.

  • الحصول على شعر غير صحي:

غسيل الشعر بصورة يومية يضر بالشعر وهذا ببساطة لأنه مع إستخدام الشامبو أو البلسم والذى بطبيعته يحتوي على نسبة من المواد الكيميائية كما أن المياه تحتوي على كمية من الكلور الذى يضر بفروة الرأس فمع الغسيل اليومي للشعر يعرضه إلى مشكلة الجفاف والتلف والتى غالباً ما تسبب القشرة أيضاً.

  • التقصف والتساقط:

الإكثار من غسيل الشعر من الممكن أن يعرضه لمشكلة التقصف وهذا بدوره يضعف من فروة الرأس فيسبب مشكلة تساقط الشعر إذ انه يفقد الشعر حيويته من جذورها فمن المعروف أن قوة الشعر تبدأ من الجذور فمع ضعفها يحدث العديد من المشاكل.

  • حدوث أضرار للشعر الدهني:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من فروة الشعر الدهنية فمع الغشيل اليومي لفروة الرأس يحفز من إفرازات الغذدد الدهنية وتتراكم في فروة الراٍ بالتدريج وبهذا يودى إلى إنتاج المادة الدهنية بشكل كبير وواضح وهذا بدوره يعرض فروة الرأس للعديد من المشاكل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *