الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

24

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الشاي الأخضر ، هناك الكثير من ألشخاص الذين يتجنبوت تناول الشاي الأخضر بسبب مذاقه الغريب إلا أن لهذا الشاي العديد من الفوائد للجسم إذ أنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض. كما أنه يسهم وبشكل كبير في العناية بالبشرة والشعر. الشاي الأخضر أحد الأنواع التى تستخلص من شجرة الشاي نفسها. إلا ان هذا النوع يتم تجفيفه اولاً ومن ثم تعبئته. على العكس من الشاي الأحمر الذى يتعرض أولاً إلى التخمير أو الأكسدة.

يعتبر الشاي الأخضر أحد المشروبات الفعالة والمهمة للجسم إذ أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتى بدورها تسهم في الحد من الجذور والشقوق الحرة ومن آثارها الضارة. كما أن تناول الشاي الأخضر مهم جداً في زيادة مستوى التمثيل الغذائي. وبهذا فنجد أن الشاي الأخضر يجمع العديد من الفوائد الصحية للجسم.

416-pic-Saudi-Fashion-Magazine-Green-tea-health-benefits-

فوائد الشاي الاخضر للشعر 5 فوائد للاستفادة من الشاي الاخضر للشعر

فوائد الشاي الأخضر للجسم:

  • فوائد الشاي الأخضر لعلاج الإمساك:

اشارت البحوت والدراسات الطبية إلى أن الشاي الأخضر له فاعلية ممتازة في تحسين عملية الهضم في جسم الإنسان إذ أنه يسهم وبشكل كبير في إعادة تنظيم الأمعاء وبالتالى تعمل على نمو البكتيريا النافعة داخل المعدة والتى بدورها تساعد في مقاومة البكتيريا الضارة. كما ان الشاي الأخضر يساعد في عملية إسترخاء عضلات المعدة والقولون وبالتالي يعمل على راحة البطن.

  • فوائد الشاي الأخضر للضغط:

أشار الباحثون إلى ان الشاي الأخضر له دور قوي في الحد من مخاطر إرتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 65% . حيث أنه يسهم في القضاء على الأعراض الناتجة عن إرتفاع ضغط الدم. وبهذا يساعد الشاي الأخضر في حماية الجسم من أمراض الضغط الخطيرة.

  • فوائد الشاي الأخضر للعيون:

عند الحديث عن اهم فوائد الشاي الأخضر للعيون نجد أن نتائج الدراسة العلمية التى نشرت مؤخراً في هونج كونج أكدت أن الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة من المواد التى تعمل على إختراق أنسجة العين وبالتالي تسهم في حماية العين من التعرض للأمراض الخطيرة.

هذا بالإضافة إلى ان الشاي الأخضر له فوائده في حماية شبكية العين من الآثار الناتجة عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة. حيث شارت الدراسات العلمية إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة وأيضاً حمض الجاليك التى تساعد في حماية الشبكية من الأشعة الضارة للشمس.

  • فوائد الشاي الأخضر للكبد:

أكدت البحوت والدراسات الطبية إلى أن تناول الشاي الأخضر له فاعلية ممتازة في التخلص من الدهون المتكونة في الكبد وهذا بدوره يساعد في تحسين وظائف الكبد. ولهذا فمن الأفضل تناول الشاي الأخضر بإنتظام للحفاظ على وظيفة الكبد.

781964

  • فوائد الشاي الأخضر للكلى:

هذا بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر له دور كبير في التخلص من مشكلة حصوات الكلى والتى تنتج من ترسب المعادن الثقيلة في الكلى كالكالسيوم وحمض البولينا والحمض الأميني السيستين. حيث اشارت الدراسة العلمية التى نشرت مؤخراً بأن تناول الشاي الأخضر يخفض من نسبة تكوين حصوات الكلى لدى النساء.

  • فوائد الشاي الأخضر لخفض مستويات الكوليسترول في الجسم:

من أهم فوائد الكوليسترول في الجسم أنه يمنع من إمتصاص الأمعاء للكوليسترول بنسلة تصل إلى 89%. كما ان له دور فعال في إنخفاض معدلات الكوليسترول في الجسم بنسبة كبيرة وهذا بدوره يمنع الجسم من التعرض لكثير من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والشرايين والأوعية والدموية وغيرها.

فوائد الشاي الأخضر للرجيم:

اسرع طريقة لتخفيف الوزن وانقاص 10 كيلو فى 7 أيام

أحد أهم مميزات الشاي الأخضر أنه يساعد في عملية خسارة الوزن الزائد في الجسم حيث انه يسهم في حرق الدهون المتراكمة داخل مختلف المناطق في الجسم.  كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة من مركبات الفلافونويد المتعددة وهذه المركبات لها فاعلية كبيرة في تنشيط افنزيمات التى تسهم في إذابة الدهون الثلاثية والتى تسبب السمنة والبدانة.

وهذا بدوره يحفز من خسارة الجسم للوزن الزائد أى أن له فاعلية كبيرة في حرق الدهون في مختلف مناطق الجسم كالكرش والأرداف. كما اكدت الدراسات العلمية غلى ان الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتشين والمعروفة بدورها الفعال في زيادة مستوى التمثيل الغذائي وهذا بدوره يؤدي إلى تخسيس الجسم.

هذا بالإضافة إلى ان الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين وأيضاً حامض الحاليك وهذان العنصران لهما دور كبير في تحفيز خلايا الجهاز العصبي المركزي لإستخدام الدهون كوسيلة لإنتاج الطاقة والتخلص من مقدار المياه الزائدة في الجسم وأيضاً تساعد في عملية حرق الدهون المتراكمة.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة:

ويعتبر الشاي الأخضر أحد الوسائل الفعالة والقوية للعناية بالبشرة إذ أنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتى بدورها تعمل على مقاومة الجذور الحرة وأعراضها الخطيرة. ولهذا فإن الشاي الأخضر يساعد في مقاومة أعراض الشيخوخة المبكرة كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما ان الشاي الأخضر له فاعلية كبيرة في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمس الضارة فمع الإستخدام الموضعي لها يسهم في الحد من الآثار الضارة لأشعة الشمس وأيضاً تعالج الإلتهابات التى تصيب الجلد. حيث اشارت العديد من الدراسات والتجارب العلمية إلي ان الشاي الأخضر له فاعلية ممتازة في علاج حروق الشمس.

كما ان مستخلصات الشاى ألأخضر لها فاعلية ممتازة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية التى تصيب الجلد مثل الصدفية حيث ان الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من الأمراض الجلدية وعلاج الإلتهابات.

ومن أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة أنه يساعد في التخلص من مشاكل حب الشباب والبثور والبقع الداكنة الناتجة عنها وهذا يرجع إلى وجود عدد من العناصر الضرورية والمهمة للجسم.

فوائد الصبار للجنس والشعر والبشرة 10 فوائد مذهلة للصبار لن تصدقها

فوائد الشاي الأخضر للشعر:

أشاد العديد من أطباء التجميل والمتخصصين بفوائد أوراق اشاي الأخضر في حل المشاكل التى تعاني منها فروة الرأس. حيث ان الشاي الأخضر يحتوي على حمض الجاليك والذى بدوره يسهم في زيادة نمو بصيلات الشعر وهذا بدوره يعمل على زيادة كثافة الشعر.

كما انه عند تناول كمية مناسبة من الشاي الأخضر يسبب زيادة في معدلات الجلوبيولين وهذه أحد أهم البروتينات التى تشبه في تأثيرها هرمون التيستوستيرون الذكري وهذا الهرمون له فاعلية ممتازة في الوصول إلى منبت الشعر. وهنا نجد أنه مع تحوله إلى ثنائي هيدروتيستوسيرون الذي يتسبب في الصلع عند الرجال، ولكن إذا تواجد في الجسم مع كمية من الجلوبين يمنع من تحوله إلى هرمون ثنائي هيدروتيستوسيرون وبهذا يمنع مشكلة الصلع.

هذا بالإضافة إلى ان الشاي ألأخضر له دور قوي في  علاج المشاكل التى تصيب فروة الرأس مثل القشرة والصدفية وبعض الأمراض الجلدية وغيرها. كما ان له فاعلية ممتازة في علاج الشعر الجاف. ويحتوي الشاي الأخضر على مجموعة كبيرة من فيتامين “ج” وفيتامين “هـ” وأيضاً البانثينول، وكل هذه العناصر لها فاعلية قوية في ترطيب فروة الرأس وحل مشاكل الشعر الجاف أو التالف حيث أن فيتامين هـ يسهم وبشكل كبير في نمو الشعر التالف أو . أما فيتامين ج فيعمل على حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس , بينما يعمل البانثينول على تقوية الشعر ومنع تقصفه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *