الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد اليوسي ماس

فوائد اليوسي ماس

25

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد اليوسي ماس ، مجرد ما يلفظ مصطلح اليوسي ماسي تتوارد إلى أذهاننا العديد من الأسئلة. وجميعها تتمحور حول هذا البرنامج أو التطبيق العلمي. ما هو اليوسي ماس وهل هو وسيلة فعالة وجيدة فعلاً لتحسين القدرات الذهنية؟ هل برنامج اليوسي ماس يتماشى مع جميع الأعما أم له سن معين للإستخدام؟ ما هو مستوى الذكاء الذى يتطلبه هذا البرنامج؟ ما هى أهدافه؟ ما هى فوائده؟ وغيرها الكثير من الأسئلة. وهذا المقال هو ما يستطيع الإجابة عن هذه الأسئلة.

MO-3.4.1.Logo-UCMAS

ما هو اليوسي ماس؟

فوائد الفيس بوك واضراره

مصطلح اليوسي ماس عبارة عن مفهوم عالمي لنظام الحساب الذهني. وهذا أحد أفضل البرامج التى صممت لتنمية وتحسين القدرات العقلية والمهارات الذهنية لدى الطفل وخصوصاً الذى يتراوح أعمارهم من سن 4 إلى 12 عام.

لقد تم إستنباط فكرة برنامج اليوسي ماس بناءاً على الجمع بين المفاهيم الصينية القديمة والأبحاث العلمية الحديثة والتى تشير إلى إجراء العمليات الحسابية بسرعة كبيرة. فهذا البرنامج يشبه أداة أو عداد يستخدمها الأطفال كالعادة تعرف ب “الأيبكس” والذى يساعد الأطفال في تنمية المهارات والقدرات العقلية.

overview(2)

أهداف اليوسي ماس:

  • من أهم فوائد اليوسي ماس أنه يزيد من مستوى القدرات العقلية لدى الأطفال إذ أنه يعمل على زيادة مستويات التركيز والإنتباه لدى الأطفال.

  • كما أن برنامج اليوسي ماس ينتج عنه زيادة سرعة البديهة فينمي من مستويات الذكاء لديهم.

  • كما أشارت الدراسات العلمية أن من بين فوائد برنامج اليوسي ماس أنه يساعد في تقوية الذاكرة. وهذا بدوره يساعد في تنمية مستوى التحصيل الدراسي لديهم في جميع المواد وخصوصاً مادة الرياضيات.

  • هذا بالإضافة إلي أن برنامج اليوسي ماس يساعد في تقوية مهارات الإستماع لديهم.

  • من فوائد اليوسي ماس أنه يساعد في زيادة مقدرة الأطفال على تكوين الخيال والأفق العالي. كما أنه يساعد في توسيع مدارك الأطفال.

  • برنامج اليوسي ماس له دور قوى في تعزيز جانب الثقة بالنفس لدى الأطفال حيث يمكنهم الإعتماء على أنفسهم أثناء المذاكرة فلا يضطرون إلى اللجوء إلى إستخدام الآلات أو الأجهزة كالحاسبات أو أجهزة الكميوتر.

آلية عمل برنامج اليوسي ماس؟

فوائد و اضرار الالعاب الالكترونية

اهتم العديد من العلماء والمتخصصين بتصميم البرنامج بتوفير أعلى المميزات التى تساعد الأطفال في تنمية المهارات الإبداعية والعقلية للأطفال حيث أنه معد للأطفال الذي يتراوح اعمارهم من 4 إلى 12 عاماً. وبهذا فإن برنامج اليوسي ماس يساعد في تنمية القدرات العقلية للأطفال والتى تضم مهارات التركيز والإنتباه وأيضاً يعمل على تقوية الذاكرة والتخيل وأيضاً يعمل على رفع معدلات الذكاء لدى الأطفال. وبهذاً فإن برنامج اليوسي ماس يساعد الأطفال على تنمية المهارات التحصيلية للأطفال وبهذا يرفع من الأداء الدراسي في حياة الطفل.

أشاد العلماء بفوائد برنامج اليرسي ماس في مثل المراحل العمرية للأطفال . ففي هذه المراحل العمرية يكون الطفل على قدر عالي من التخيل. كما أن قدرته على الإستيعاب البصري والصوتي يكونون في اعلى مكانة لهم. وبهذا فإن برنامج اليوسي ماس مهم جداً في تنمية مهارات الطفل العقلية. وهذا بدوره يرفع من معدلات الذكاء لديهم.

من أهم فوائد برنامج اليوسي ماس أنه لا يهتم بالحفظ فقط وإنما فكرته مبنية على الفهم فقط دون التركيز على حفظ الأطفال للمعلومات.  فمع إستمرار التمرين على أداة العداد المستخدمة في برنامج اليوسي ماس يسهم وبفاعلية كبيرة في تنمية مهارات العقل باكمله دون التركيز على احد نصفي المخ. حيث ان مخ الإنسان سواء كان الأيمن أو الأيسر  يساعد في تنمية بعض المهارات المعينة بإبداع الأطفال.

حيث أن فكرة برنامج اليوسي ماس تقوم على تنمية مهارات المخ لدى الأطفال عن طريق إستخدام الجانبين معاً وليس واحد فقط منهم. وهذا بدوره يسهم وبشكل كبير في سهولة تعاون فصي المخ . ولكن فإن برنامج اليوسي ماس يسهم في تنمية قدرات الطفل الذهنية والإبداعية بين الأطفال.

UC-Mas

فوائد واضرار الانترنت

أهم فوائد برنامج اليوسي ماس:

تتعدد فوائد برنامج اليوسي ماس للأطفال لتشمل العديد من القدرات العقلية والإبداعية ومنها ما يلي:

  • من اهم فوائد برنامج اليوسي ماس انه يسهم وبشكل كبير في رفع إمكانية الطفل لأداء أكثر من عملية بالوقت نفسع دون التعرض لأى نوع من الصعوبات أو المشاكل.

  • كما ان برنامج اليوسي ماس يساعد الأطفال في تنمية مهارات الملاحظة والإستماع وهذا لأنه يوفر لأطفال إمكانية إستخدام  flash cards والتى تساعد الأطفال عند إجراء العمليات الحسابية. حيث أنه يسهم في زيادة مهارات الملاحظة والمشاهدة عند الأطفال وبالتالي فهو يساعد في تقوية مهارات الإستماع لديهم. حيث ان ألطفال يسمعون الرقم مرة واحدة ومن بعدها يقوم بحل المسائل الحسابية بالإعتماد الكلي على ذاكرته.

  • هذا بالإضافة إلى أن فوائد اليوسي ماس تظهر مع إستخدام برنامج الأبكس وبصورة منتظمة عند حل المسائل الرياضية والحسابية يساعد وبفاعلية ممتازة في تنمية مهارات التخيل والتفكير التصور عند الأطفال. فيكونوا أكثر إستعاباً للمواقف من حولهم وبالتالي يساعدهم في تنمية قدراتهم على المواجهة.

  • وأكد الخبراء والمصممين لهذا البرنامج أنه يساعد الأطفال كثيراً في سرعة الإنتهاء من حل المسائل الحسابية بطريقة سحرية وبدقة عالية في أقل وقت ممكن. وبهذا يستطيع الأطفال إستغلا الوقت بأفضل طريقة. مع تنمية مهارات الدقة لديه فيكون محفزاً لإنهاء العمليات جميعها بأقل وقت وبدقة عالية وهذا بدوره يساعده في مواجهة وتنمية حياته العلمية وهذا يساعده في تكوين مستقبله.

  • من بين فوائد اليوسي ماس أنه يساعد الأطفال في تنمية الجانب الإبداعي لديهم وبالتالي يسهم في الإرتقاء بالمستويات الإبداعية لديهم. حيث أن برنامج اليوسي ماس  له فاعلية كبيرة في الموازنة بين أقصى إستخدام فصي المخ  الأيمن والأيسر.

  • كما أن فوائد  اليوسي ماس تتضمن في انه يساعد في زيادة قدرة الأطفال على حل  المسائل الرياضية بأقل وقت ممكن وبأعلى دقة وهذا بدوره يعطي الطفل المزيد من الثقة بالنفس  فيكون على إستعداد تمام للإعتماد على نفسه.

  • من أهم فوائد برنامج اليوسي ماس أنه يساعد الأطفال في سهولة التعامل مع الأرقام وبالتالي يصبح الأطفال أكثر قدرة على التعامل مع المسائل الرياضية دون الحاجة إلى إستخدام الآلة الحاسبة أو جهاز الكمبيوتر. وهذا يخلق نوع خاص من الإثارة والمتعة بين الطفل وبين الأرقام.

  • ويتميز برنامج اليوسي ماس بفوائده العالية في تنمية التحصيل الدراسي والأكاديمي لدى الأطفال حيث يصبح متميزاً في تحصيله حيث ان برنامج اليوسي ماس له دوره الفعال في تنمية القدرات العقلية للأطفال حيث يعمل على تنمية مهارات الفهم والذكاء كما ينمي من مهارات الإبداع كالتذكر والتخيل والتصور كما أنه يزيد من ثقة الأطفال بالنفس أو بمعنى أدق يسهم في حدوث تنمية شاملة لعقل الطفل فتضمن للطفل حياة صحية ومستقبل رائع.

ومن هنا أدى إكتشاف العلماء الرائع إلى تنمية مستقبل رائع للطفل حيث يساعد في تنمية مهارات الطفل في مختلف النواحي سواء كانت في تنمية القدرات الذهنية والعقلية والإبداعية وهذا مع تدريبه المنتظم على برنامج اليوسي ماس. والذى بدوره يضمن المستقبل الرائع والعلمي للطفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *