الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد اليوروسولفين

فوائد اليوروسولفين

26

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد اليوروسولفين ، في هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد فوار اليوروسولفين للأشحالات التى تعاني من النقرس، وهنا ندرس تركيب فوار اليوروسولفين وتأثيراته الجانبية وموانع إستخدامه أيضاً.

التأثير الدوائي لفوار اليوروسولفين:

فوائد اليوروسولفين ، عند التحدث عن التأثير الدوائي الذى يحدوثه تناول اليوروسولفين نجد أنه يعالج الأشخاص الذين يعانون من مرض النقرس. هذا المرض يصيب الإنسان نتيجة رفع مستويات حمض اليوريك في الدم والذى بدوه ينتج عند تراكم نسبة عالية من يورات الصوديوم الأحادية في أنسجة الجسم المفصلية والأنسجة حول المفصلية.

فوار اليوروسولفين يحتوي ضمن مكوناته على مادة البيرازين وهى أحد المركبات العلاجية الفعالية المعروفة بدورها منذ قديم الزمان في علاج الحالات التى تعاني من النقرس. كما أنها تسهم في التخلص من حصوات المسالك البولية؛ وهذا لأن مادة البيرازين تساعد على ذوبان الكمية الزائدة من حمض البوليك وتطردها مع البول. كما تتميز مادة البيرازين بأنها غير سامة وبهذا لا تضر أنسجة وخلاية الجسم بأى شيء.

فوائد ورق الأسكدنيا

هذا بالإضافة إلى أن فوار اليوروسولفين يحتوي على بعض الخصائص المسكنة للآلام وهذا يظهر في وجود مادة الكولشيسين والتى تسهم بدورها الفعال في تسكين الآلام الناتجة المصاحبة لحالات النقرس الشديدة. ولهذا نجد أنه العلاج الوحيد لهذا المرض. فهناك الكثير من ألأطباء الذين يستعملون هذه المادة لتوضيح وتشخيص المرض وهذا عندما يظهر تأثيره الفعال فيها فقط دون غيرها من حالات آلام المفاصل الآخرى.

Urosolvin

كما أن هناك العديد من ابحاث العلماء التى أشارت إلى ضرورة إضافة مادة الأتروبين ضمن مكونات تحضير فوار اليوروسولفين وهذا لأنها تسهم وبشكل كبير في التخلص من التقلصات التى تصيب المسالك البولية بصورة مستمرة.

الحركة الدوائية لفوار اليوروسولفين:

أشاد الكثير من العلماء والأطباء بأهمية فوائد اليوروسولفين في حالة الإصابة بالنقرس إذ أنه يسهم وبشكل ممتاز في علاج النقرس والتخلص من أعراضه بصورة كاملة. حيث أن فوار اليوروسولفين يحتوي في تركيبه على مجموعة من المواد التى تحفز الجسم من إفراز حمض البوليك وبهذا يسهم في إنخفاض مستوياته في الدم.

كما أن فوائد اليوروسولفين تتميز بكونه يحتوي ضمن مكوناته على مادة سترات الصوديوم والتى تسهم وبفاعلية ممتازة في إخراج أملاح اليورات حيث أنها أحد العوامل التى تزيد من قلوية البول وبهذا تسهم في إخراج هذه الأملاح بزيادة درجة إذابتها.

فوائد هيرتون

دواعي إستعمال فوار اليوروسولفين:

هناك بعض دواعي الإستعمال التى تلزم إستعمال هذا الفوار للتخلص من الألم والحصول على أعلى قدر من فوائد اليوروسولفين ومن بينها ما يلي:

  • يستخدم فوار اليوروسولفين في علاج حالات النقرس الشديدة المزمنة.

  • كما أن الكثير من الأطباء يوصون بإستعماله في حالة التعرض لإلتهابات المفاصل الناتج عن الإصابة بالنقرس.

  • يساعد فوار اليوروسولفين في الحد من تكوين حصوات في المسالك البيولية والتى عرفها عليها الأطباء بإسم “حصوات اليورات”.

الجرعة وطريقة الإستعمال:

لكى يتمتع الإنسان بفوائد اليوروسولفين يجب  تناوله وإستعماله بطرق معينة حيث تختلف الجرعة الواجب تناولها من فوار اليوروسولفين بإختلاف شدة الحالة أو مدى إصابتها فتنقسم لما يلي:

في حالة الإصابة الشديدة: من الأفضل تناول كيس منه ست مرات خلال اليوم وبإنتظام حتى يخف الآلام. وهذا بإضافة كيس إلى نصف كوب من الماء ومن ثم تناوله.

وفي حالة منع افصابة الشديد: في مثل هذه الحالة يستحب إضافة كيسين من الفوار وإذابتهم في كوب من الماء ويتم تناوله مرتين في اليوم.

في حالة الوقاية: هنا يتم إضافة كيسين من الفوار في كوب من الماء ولكن يستعمل مرة واحدة فقط في اليوم.

Urosolvine_eng

فوائد حمض الفوليك

موانع الإستعمال لفوار اليوروسولفين:

هناك بعض الحالات التى يجب أن نتوقف عندها وهى الحالات التى يمتنع عنها تناول فوار اليوروسولفين بأى وسيلة كانت وهى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الحساسية لديهم تجاه أى مكون من مكونات الفوار.

كما أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في البنية الأساسية للدم يحن أن لا يتناولوا فوار اليوروسولفين. كما أن الأشخاص المصابون بالجفاف الحاد أو تعرضهم إلى إنقطاع البول الكلي. هذا بالإضافة إلى أن ألأشخاص الذين يعانون من مشكلة زيادة نسبة البوتاسيوم في الجسم يجب أن يتوقفوا عن تناول فوار اليوروسولفين.

الاثار الجانبية الناتجة عن فوار اليوروسولفين:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أنفوائد اليوروسولفين تقل في بعض الحالات فتظهر بعض الآثار الجانبية لفوار اليوروسولفين غالباً ما تظهر في صورة التعرض للغثيان أو حدوث قئ. هذا بجانب أو يسبب بعض الآلام في البطن مع حدوث إسهال.

 الحمل والرضاعة:

أثبتت الدراسة العلمية إلى ضرورة توقف المرأة الحامل عن تناول فوار اليوروسولفين وهذا لا يسبب المزيد من الأعراض الجانبية التى تضر بصحة الجنين.

وبالنسبة لحالات الرضاعة فلم يتم إكتشاف أى من النتائج العلمية التى تشير إلى معلومات إن كان يفرز في لبن الأم أم لا. ولهذا من الأفضل عدم تكرار إستعماله بصورة كبيرة. ولهذا فلم تكتشف الدراسات أى من فوائد فوار اليوروسولفين للرضاعة.

الإحتياطات والتحذيرات:

أكد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين إلى ضرورة إمتناع الأطفال والأمهات المرضعات والمسنين والمرضي الذين يعانون من ضعف عام في الصحة عن تناول فوار اليوروسولفين.

كما أن فوار اليوروسولفين يستخدم بحذر شديد للأشخاص الذين يعانون من خلل في وظائف الجهاز الهضمي والكلى والكبد وأيضاً القلب. كما أنه يجب تخفيض الجرعة للأشخاص الذين يعانون من مرض القئ أو الإسهال.

فوائد ورق الأسكدنيا

العبوة والتخزين:

علبة فوار اليوروسولفين تحتوي على 12 كيس من الفوار  مع وجود النشرة الداجلية.

أما عن طريقة التخزين فهذا الفوار يحفظ على درجة حرارة لا تزيد عن 25 ° م في مكان جاف.

UROSOLVIN-SACHET-يوروسولفين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *