الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد بيض السمان

فوائد بيض السمان

44

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد بيض السمان ، بيض السمان من أشهر أنواع البيض إستخداماً بين الناس. هذا النوع من بيض الطيور يتميز بصغر حجمه فيصبح شكله يشبه كثيراً الكرة المتطاولة وأحد أطرافه أكبر من الطرف الآخر. ويعتبر بيض السمان من أهم المادر المغذية للإنسان إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية واللازمة لبناء الجسم.

فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات كفيتامين ريبوفلافين (B2) – فيتامين ريتينول A – فيتامين B12 – فيتامين B6 – فيتامين B1- وفيتامين – (C) فيتامين (د) – فيتامين E، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة بسيطة جداً من السعرات الحرارية والمواد الكربوهيدراتية. ولهذا فإن القيمة الغذائية لبيض السمان تعتبر ثلاثة أضعاف القيمة الغذائية لبيض الطيور والدجاج.

7db7fxu3l63tlm0u8sy0

فوائد البيض المسلوق للجسم والرجيم والحامل

القيمة الغذائية لبيض السمان:

يحتل بيض السمان قيمة غذائية عالية جداً ولذلك فإن بيض السمات يعتبر أحد المصادر الغذائية الضرورية للجسم، فهو يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، هذا بالإضافة إلى وجود توفر أحماض الأوميجا3 والأوميجا6 بنسبة كبيرة، وأيضاً الأحماض الدهنيةز

ويتميز بيض السمان بإحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية مثل السيلينيوم – الكولين – البوتاسيوم المغنسيوم – حمض الفوليك – الحديد – الزنك – الفسفور، هذه المجموعة الكبيرة من العناصر والفيتامينات والمعادن لها أهمية كبيرة في حياة الإنسان.

وعند مقارنة القيمة الغذائية لبيض السمان مع القيمة الغذائية للطيور الآخرى نجد أن بيض السمان أعلاهم قيمة إذ أنه يحتوي على نسبة من البروتينات تصل إلى 13% في حين أن بيض الدجاج يحتوي من البروتينات على نسبة تصل إلى 11%، والبروتينات هو المسئول الأساسي لبناء خلايا العضلات، كما  أنه أحد المصادر الطبيعية للطاقة.

وبالحديث عن البروتين الموجود في بيض السمان نجد أنه أحد الأنواع المميزة التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين B1 او الثيامين B1 والثيامين، ولهذا فإن هذا البروتين من المواد المسئولة عن التركيب الحيوي.

نقص هذا البروتين في الجسم من الممكن أن يسبب الإصابة ببعض أمراض الأعصاب البصرية، كما أنه يولد الشعور بالضيق والإضطرابات وفقدان الوزن والتهيج، ولهذا من الأفضل تناول بيض السمان بإنتظام إذ أنه يوفر للجسم ما يحتاجه من العناصر الغذائية فيقدم للجسم خمس أضعاف ما يحتاجه من البوتاسيوم والحديد، وهذه العناصر مهمة جداً للجسم في حين أن نقصه من الممكن ان يسبب التعرض لفقر الدم.

37a87129207d71676e833be969294e88

فوائد بيض السمان الصحية:

فوائد الحبة السوداء

أشارت الدراسات والتجارب العلمية أن تناول بيض السمان يحفز الجسم من مقاومة الأمراض المختلفة إذ أنه يساعد الجسم وحمايته من أمراض الجلد والمنع تكون حصوات الكلي وعلاج آلام المعدة والسرطان وأمراض القلب كما أن لها دور كبير في زيادة القدرة الجنسية، وفيما  يلي  بعض من  أهم فوائد بيض السمان الصحية:

فوائد بيض السمان للقلب:

من أهم فوائد بيض السمان أنه يحمي الجسم من التعرض لأمراض القلب المزمنة والقاتلة ويمنع من حدوث أمراض تصلب الشرايين وإنسداد الأوعية الدموية، ولهذا فإن العناصر الغذائية تساعد في منع حدوث النوبات القلبية والسكتة  الدماغية والجلطات، وهذا لأن بيض  السمان من المصادر الغذائية الغنية حمض الفوليك والحديد والبروتين والفسفور والسيلينيوم والريبوفلافين وفيتامين B12، وكل هذه العناصر مهمة جداً لحماية القلب والحفاظ على صحته.

فوائد بيض السمان لمحاربة السرطان:

يتميز بيض السمان بقدرته العالية على محاربة أمراض السرطان، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة كما أنه يحتوي علىا نسبة عالية من الفيتامينات وفيتامين “أ” وأيضاً عنصر السيلينيوم وبالتالي هذه المواد تمنع من إنتشار ونمو الخلايا السرطانية في الجسم وهذا بدوره يوقف تطور السرطان ويساعد في القضاء عليه.

فوائد بيض السمان لعلاج فقر الدم:

أشارت التجارب والدراسات العلمية أن تناول بيض السمان من أفضل الوسائل للتخلص من مرض فقر الدم وهذا لأنه  يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التى تشجع من نمو كرات الدم الحمراء في الجسم وتكوين هيموجلوبين الدم ولهذا فهو يساعد في علاج فقر الدم.

vand-oua-si-carne-de-2-969818

فوائد بيض السمان للأطفال:

تناول بيض السمان له دور فعال في تنمية القدرات الذهنية للطفل حيث أنه يسهم وبشكل كبير في نمو خلايا الدماغ في الجنين وهذا من خلال تناول الأم لبيض السمان. ولهذا أكدت الدراسات والتجارب العلمية أن تناول بيض السمان يساعد في نمو خلايا المخ للأطفال بنسبة تزيد عن 90% وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من أحماض الأوميجا3، ومجموعة من  الأحماض الدهنية والتى تساعد  أيضاً في نمو الخلايا العصبية في دماغ الأطفال وهذا بدوره يساعد في تطوير مهارات الذكاء والإدراك.

فوائد بيض السمان لعلاج الأمراض الجلدية:

ومن بين فوائد بيض السمان أنه يسهم في علاج بعض الأمراض الجلدية والتى تسبب في حدوث إلتهابات شديدة مثل أمراض الصدفية والأكزيما وتلف خلايا الجلد. وهذا لأن بيض السمان يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التى تسهم في علاج هذه الأمراض كما أنه يحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية وهذه الأحماض تعتبر بمثابة علاج طبيعي يسهم في ترطيب خلايا الجلد فيتخلص من التلف والجفاف الذي يصيب البشرة الجلدية.

فوائد بيض السمان لعلاج الضعف الجنسي:

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

كما أكدت الدراسات والتجارب العلمية أن تناول بيض السمان له فاعلية ممتازة في علاج أمراض الضعف الجنسي الذي يصيب الرجال حيث أنه يعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال وهذا يرجع  إلى إحتوائه على نسبة عالية من “الفسفور والفيتامينات مثل فيتامين (ب) وفيتامين E وفيتامين D”، هذا بجانب دوره الفعال في تنشيط البروستاتا وهو معروف بفاعليته في الصحة الجنسية عند الرجال.

فوائد بيض السمان للبشرة:

من أهم فوائد بيض السمان للبشرة أنه يساعد في الحفاظ على خلايا البشرة من التلف والشوائب كما أنه  يساعد في التخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة إذ أنه يساعد في القضاء على مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر في البشرة، فهو يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ولهذا فهو يتخلص من الجذور الحرة التى تسبب في ظهور التجاعيد.

كما  أنه يسهم في التخلص من أعراض الشمس الحارقة فيساعد على ترطيب خلايا البشرة ويعطيها النضارة والحيوية ويضيف إليها الشباب، ولهذا فإن إستعمال بيض السمان له فاعلية ممتازة في الإستغنماء على المركبات الكيميائية التى تؤثر بالسلب على صحة وحيوية البشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *