الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد بيكربونات الصوديوم

فوائد بيكربونات الصوديوم

46

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد بيكربونات الصوديوم ، بيكربونات الصوديوم من المواد المتاحة دائما في المنازل فيطلقون عليها بإسم صودا الخبرن هذا المادة مهمة جداً للإنسان وتتميز بتعدد إستخداماتها، حيث أنها تعطي الجسم النشاط والحيوية وبالتالي تحفزه لآداء وظائفه الحيوية والأنشطة المختلفة.

مادة بيكربونات الصوديوم تتميز بإحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمكملات الضرورية للجسم ، إذ أنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من المواد المفيدة لصحة الجسم.

thumb

فوائد الملح 50 فائدة صحية للملح تقرير كامل عن الملح

فوائد بيكربونات الصوديوم:

كثيراً منا يجهل فوائد بيكربونات الصوديوم مع إنها مادة متوفرة في جميع المنازل ويدخل في مختلف الأطعمة والأطباق، ولهذا فهو يحتوي على بعض الفوائد الأساسية كما يلي:

  • فوائد بيكربونات الصوديوم في تهدئة تهيج الجلد:

تعتبر مادة بيكربونات الصوديوم أحد المواد الطبيعية التى تحمل خصائص المرهم الطبيعي لعلاج تهيج الجلد وعلاج الحكة التى تحدث نتيجة حرارة الجو، هذا بالإضافة إلى أنه يعالج لدغات الحشرات والإلتهابات الناتجة عنها، وهذا عن طريق إستخدام كمية مناسبة من مادة بيكربونات الصوديوم مع كمية آخرى كافية من الماء ونعمل معجون من المكونات وبعد ذلك نضعه على المنطقة المصابة ونتركها إلى أن تجف، وهذا يساعد في طرد السموم المنتشرة فيه وأيضاً تعالجها تماماً.

  • فوائد بيكربونات الصوديوم في تحييد الأحماض:

تحتوي مادة بيكربونات الصوديوم على نسبة عالية من الخصائص القلوية والتى تسهم وبشكل كبير في حل مشاكل الجهاز الهضمي وعلاج الحرقة ومشكلة عسر الهضم، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المكونات الموجودة ضمن النظام الغذائي في اللحوم والألبان والسكريات والكحول والمشروبات التى تحتوي على نسبة من مادة الكافيين والذى ينتج الكثير من الحماض في الجسم، ولهذا فإن إستخدام بيكربونات الصوديوم يساعد في معادلة الحموضة في الجسم، وهذا مع إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى نصف كوب من الماء وهذا يعمل على إعادة تنظيم الحوضة في الجسم.

  • فوائد بيكربونات الصوديوم للحفاظ على صحة الأسنان:

إستعمال بيكربونات الصوديوم  يساعد في الحصول على أسنان ناصعة البياض ، وهذا لأن بيكربونات الصوديوم من الممكن إستخدامها بدلاً من معجون الأسنان وهذا لقوامها الرملي الذي يحتوي على بعض الخصائص لتبيض الأسنان وإزالة البقع. ولذلك فمن الأفضل إضافة ملعقة من بيكربونات الصودديوم إلى نصف كوب من الماء وإستعمالها كغسول للفم، هذا يساعد في قتل الميكروبات التى تتعرض لها الفم وأيضاً تخلص الفم من الروائح الكريهة وتعيد البياض إلى الأسنان.

whiten-teeth-2opt

  • فوائد بيكربونات الصوديوم في مقاومة الأمراض:

أكدت الدراسات العلمية أن توافر نسبة عالية من الأحماض في الجسم من الممكن أن يسبب بعض المشاكل في صحة الجسم كحدوث إلتهاب في المفاصل والتعرض لبعض الأنواع من السرطان، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في تعزز جهاز المناعة ويعطي الجسم القوة الكافية لمقاومة أمراض السرطان في الجسم.

  • فوائد بيكربونات الصوديوم في علاج امراض الكلي:

هناك العديد من الدراسات العلمية التى نشرت مؤخراً عن مستشفي لندن الملكي  أن تناول جرعات مناسبة من مادة بيكربونات الصوديوم يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، وبالتالي فهو  يساعد الأشخاص الذين يضطرون لعملية غسيل الكلى، هذا بالإضافة إلى ان مادة بيكربونات الصوديوم لها دور فعال في بطئ عملية تقدم وتطور المرض بنسبة لا تقل عن 9%.

 فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر:

فوائد الليمون للجنس والحامل والرجيم والشعر افضل 20 فائدة لليمون

من أهم فوائد مادة بيكربونات الصوديوم أنها تساعد في حل المشاكل التى تتعرض لها فروة الرأس وهذا حيث تستطيع التغلب على مشكلة التساقط والتقصف والجفاف والتلف وغيرها. ولهذا فإن إستعمال مادة بيكربونات الصوديوم هو الحل الأمثل للتخلص من هذه المشاكل.

إستعمال مادة بيكربونات الصوديوم هو الحل الأمثل لحصول المرأة على شعر جذاب وصحي، وهذا لأن مادة بيكربونات الصوديوم يستخدم كبديل طبي لشامبو والبلسم، هذا بالإضافة إلى انه لا يسبب أى من الأثار الجانبية على فروة الرأس، بل بالعكس فهو يعطي فروة الرأس الرطوبة واللمعان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *