الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحبة السوداء

فوائد الحبة السوداء

48

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الحبة السوداء ، الحبة السوداء وأيضاً يطلقون عليها حبة البركة لما لها من فوائدة عظيمة لصحة الإنسان، فحبة البركة لها دور فعال في علاج الكثير من الأمراض، ولذلك فمن الأفضل تناول حبة البركة وإستعمالها بشكل منتظم، وفيما يلي بعض من أهم فوائد الحبة السوداء:

1132010-97cb8

فوائد بذور الخردل

  •  فوائد الحبة السوداء في علاج ارتفاع ضغط الدم:

أشارت احدي الدراسات والتجارب العلمية التى نشرت مؤخراً في مجلة “أساسيات علم الأدوية السريرية” إلى أن الحبة السوداء تسهم في التحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم إذ أنها تعخمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

ولذلك فإن تناول  الحبة السوداء من أفضل المشروبات التى تساعد الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع في مستويات الكوليسترول والضغط الدم، فتناول هذا المشروب بإنتظام يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتخفيف أعراضه.

  • فوائد الحبة السوداء في علاج الربو:

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول حبة البركة له فاعلية ممتازة في الحالات التى تعاني من مرض الربو، ولهذا أوصي الأطباء بضرورة إستعمال الحبة السوداء بإنتظام لتوقف الشعور بأعراض الربو تماماً.

  • فوائد الحبة السوداء في علاج إلتهابات الحلق:

وهناك الأبحاث الأمريكية التى أكدت أن تناول الحبة السوداء من أفضل الوسائل لعلاج حالات إلتهابات الحلق والتى تحدث غالباً نتيجة تعرض الحلق للميكروبات والفيروسات، وهذا لأن الحبة السوداء تحتوي على نسبة عالية من المواد الفعالة والمركبات التى تقاوم الفيروسات وتخفض من حدة إلتهابات الحلق.

  • فوائد الحبة السوداء لعلاج الصداع:

ومن بين فوائد الحبة السوداء أنه يساعد في تخفيف آلام الصداع وهذا عند طحن كمية من الحبة السوداء وكمية آخرى نصفها من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون وبعد أن نخلط الأعشاب معاً، يؤخذ ملعقة منه على ملعقة من لبن الزبادي. كما أنه من الممكن تدليك الجبهة بزيت حبة البركة للتخلص من آلام الصداع.

benefits of black bean with honey for sex

  • فوائد الحبة السوداء لتنمية القدرات الذهنية:

من أهم فوائد الحبة السوداء أنه يحفز من زيادة نشاط القدرات العقلية والذهنية، ولذلك فعند تحضير مشروب من النعناع وتحليته بالعسل وإضافة سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، يشرب هذا المشروب دافئاً بدلاً من المشروبات المنبهة يساعد في تحسين القدرات الذهنية وبالتالي يعمل على زيادة مستويات الذكاء والإنتباه ويحافظ على مستوى الذاكرة بينهم.

فوائد الجنزبيل

  • فوائد الحبة السوداء لآلام الأسنان:

أوصى الديد من الأطباء بتناول مشروب الحبة السوداء في علاج الآلام الناتجة عن إلتهابات الأسنان ونزيف اللثة والأمراض الحنجرة، وهذا مع إستعمال الحبة السوداء كمضمضة أو غرغرة، وتناول ملعقة منه على الريق مع كوب من الماء الدافئ، هذا بدوره يساعد في التخلص من آلام الأسنان والفم.

  • فوائد الحبة السوداء في علاج إضطرابات الغدد المختلفة:

كثيراً ما كانت تستخدم الحبة السوداء في الطب الشعبي لتعديل وظيفة كل من الغدد المختلفة وهذا عندما تصنع خليط من مطحون الحبة السوداء مع عسل النحل ومعه بعض من قطرات غذاء ملكات النحل، مع تناول هذا المزيج يومياً لمدة شهر على الأقل، يعاد تنظيم عمل كل غدة.

  • فوائد الحبة السوداء لعلاج أمراض العقم:

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة العقم وبالتالي يعانون في علاقاتهم الزنوجية ولذلك فإستعمال الحبة السوداء من الممكن أن يساعد في حل مشكلة العقم تماماً وهذا عن طريق عمل خلطة من الحبة السوداء المطحونة مع الحلبة الناعمة وبذر الفجل كل منهم بكميات متساوية وتعجن بنصف كوب من عسل النحل، ويؤخذ ملعقة منه مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً، وبعدها يشرب كوب من حليب النوق، مع الإستعمال المنتظم لهذا الخليط يعمل على حل مشكلة العقم تماماً.

  • فوائد الحبة السوداء لعلاج القرحة:

من أفضل الوسائل للتخلص من القرحة وآلامها هى عن طريق إضافة عشر قطرات من زيت الحبة السوداء إلى فنجان من العسل مع ملعقة من قشر الرمان المطحون، ويتم تناوله مع كوب من اللبن الدافئ الغير محلي، مع الإستعمال المنتظم لهذا الخليط يتم التخلص من مشكلة القرحة تماماً وبعد شهرين تختفي آثارها.

hqdefault

  • فوائد الحبة السوداء في علاج السرطان:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية أن إستعمال الحبة السوداء يسهم في حل أمراض السرطان والتخلص منها، حيث أنه مع تناول ملعقة من الحبة السوداء المطحون مع كوب من عصير الجزر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وهذا بدوره يمنع من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

  • فوائد الحبة السوداء لمرضى السكر:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية أن الحبة السوداء تسهم في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم، ومن أفضل الخلطات لإستعمال الحبة السوداء لمرضي السكر هى بإضافة كوب من الحبة السوداء المطحونة مع ملعقة من المرة الناعمة وكوب من الرمان المطحون مع نصف كوب من حب الرشاد وكوب من جذر الكرنب المطحون وملعقة حلتيت صغيرة ونخلط المكونات جميعاً جيداً ويتم تناول ملعقة من هذا الخليط على الريق مع لبن زبادي ليسهل هضمها.

  • فوائد الحبة السوداء للجهاز الهضمي:

من بين فوائد الحبة السوداء أنها تساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي حيث تستخدم في التخلص من الغازات والتقلصات وهذا مع تناول ملعقة من الحبة السوداء على الريق مع كوب من الماء الساخن محلى من عسل القصب، ويتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع على الأقل.

كما أن الحبة السوداء تساعد في علاج آلام الحموضة وهذا عند إضافة بعض من قطرات زيت الحبة السوداء على كوب من اللبن الساخن المحلى بالعسل، وبعدها يتم القضاء على آلام الحموضة والإنتفاخ.

ويساعد تناول الحبة السوداء في علاج مشاكل القولون إذ أنه يستخدم في بإضافة ملعقة من مطحون الحبة السوداء الناعمة إلى ملعهقة من العرق سوس مع كوب من عصير الكمثري ونضربهم جيداً في الخلاط، وتناول هذا المشروب يساعد في علاج آلام القولون وأيضاً يعمل على تنشيط أعصابه وإراحته والتخلص من أعراضه تماماً كالإنتفاخ وتراكم الغازات أيضاً.

  • فوائد الحبة السوداء لعلاج أمراض العيون:

إستعمال الحبة السوداء له فاعلية ممتازة في الأمراض التى تصيب العينين والجفوف وهذا مع دهن العينين وما حولها بزيت الحبة السوداء وهذا قبل النوم مباشرة، وهذا مع إضافة بعض من قطرات هذا الزيت على أى مشروب ساخن، وهذه بدوره يتخلص من الآلام التى تصيب العينين وحمايتها من الميكروبات.

فوائد لسان العصفور الصحية للمراة والتخسيس وكيفية عملها

فوائد الحبة السوداء للشعر :

من بين فوائد الحبة السوداء أنه يساعد في حل المشاكل التى تتعرض لها فروة الرأس نتيجة العوامل الجوية أو الملوثات أو حتى الأشعة الضارة من الشمس. ولذلك فهو يعالج مشكلة تساقط الشعر ويساعد على نمو بصيلات شعر جديدة وزيادة كثافة الشعر وهذا عند إذافة كمية مناسبة من الحبة السوداء إلى ملعقة من الخل وكمية من عصير الجرجير وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعد أن نخلطهم جيداً ندلك بهم فروة الرأس مساءاً ويتم شطفه صباح اليوم التالي.

كما ان الحبة السوداء لها فاعلية ممتزة في التخلص من الحشرات التى تصيب فروة الرأس وهذا عند دهن فروة الرأس بزيت حبة البركة مع الخل وتدليك فروة الرأس جيداً ونتركه على الشعر لمدة ست ساعات تقريباً مع تعريض فروة الرأس للشمس لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ويتم إستخدام هذا الخليط يومياً حتى تتخلص فروة الرأس من الحشرات الموجودة فيها.

هذا بالإضافة إلى أن الحبة السوداء من أفضل وسائل العلاجية لمرض الثغلبة، وهذا عند إضافة ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة إلى فنجان من الخل المخفف بالماء مع ملعقة من عصير الثوم، ويتم حلق المنطقة المصابة وبعد ذلك يوضع الخليط على المنطقة المصابة ونتركها حتى صباح اليوم التالي، ويتم إستعمال هذا الخليط يومياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *