الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شراب الشعير

فوائد شراب الشعير

52

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد شراب الشعير ، مشروب الشعير من المشروبات التى تحتل مكانة عالية بين المشروبات إذ أنه تحتوي على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ولذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين يقبلون على تناوله وخصوصاً في فصل الصيف، حسث أن مشروب الشعير يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم.

هذا بالإضافة إلى أن تناول مشروب الشعير يحمى الجسم من التعرض من الكثير من الأمراض، حيث أنه أحد المصادر الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية، وهذا ما يجعل الأطباء يوصون بتناوله في مختلف انحاء العالم.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين ينفرون من تناول مشروب الشعير وهذا بسبب طعمه، ولهذا تم إضافة بعض النكهات لتعديل من طعمه كالتوت والتفاح والفراولة وغيرها من الفواكه، ومن أهم فوائد تناول مشروب الشعير ما يلي:

عمل_شراب_الشعير

افضل شاي اخضر لحرق الدهون وافضل مشروب لحرق الدهون

فوائد شراب الشعير الصحية :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول مشروب الشعير له فاعلية ممتازة في حل المشاكل التى يتعرض لها الجهاز البولي، حيث أنه يتميز بقدرته العالية على زيادة إدرار البول وهذا بدوره يساعد في غسيل وتنشيط المجاري البولية.

وبهذا فإن مشروب الشعير يساعد في تحفيز نشاط الكليتين مما يساعد في التخلص من حصوات الكلى والمرارة والمثانة الموجودة بها، كما أن هذا المشروب يساعد في منع تكوين الحصوات ويخلص الجسم من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات والتى تسبب التعرض للأمراض والإلتهابات ، كما أن تناوله يمنع من ترسب الأملاح في الكلى.

كما ان مشروب الشعير يحتوي على نسبة عالية من اللياف الغذائية والتى تسهم بدورها الفعال في تنشيط الأمعاء وبالتالي فهو يساعد في التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الأمعاء، كما انه يتميز بدور فعال في حل مشاكل الجهاز الهضمي إذ أنه يساعد في علاج الإمساك المزمن وتليين الأمعاء وأيضاً تسهيل الحركة المعوية.

ويحتوي مشروب الشعير على بعض الخصائص التى تساعد الجسم في تحمل درجات الحرارة العالية حيث أنه يعتبر بمثابة مبرد طبيعي للجسم ومنعش لخلايا الجسم، وهذا ما يجعل أغلب الناس يتناولونه في فصل الصيف.

كما اكدت الدراسات الطبية أن تناول المرأة الحامل من مشروب الشعير يساعد في حل المشاكل البولية التى تتعرض لها حيث أنها يعالج مشكلة الإمساك التى تتعرض لها أغلب النساء أثناء فترة الحمل، هذا بالإضافة إلى أن مشروب الشعير يعمل على الحفاظ على صحة الجنين وهذا لأنه يوفر للجسم نسبة عالية من المعادن والفيتامينات.

ويتميز مشروب الشعير بقدرته العالية على منع أعراض تورم القدمين والتى تنتج عن إحتباس السوائل في الجسم وخصوصاً للمرأة الحامل، كما أنه يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم فيمنع من تعرضها لأمراض السكري.

ومن اهم فوائد مشروب الشعير أنه يساعد في علاج الحالات التى تعاني من مشكلة فقر الدم “الأنيميا” وهذا لأنه يوفر للجسم نسبة عالية من المعادن والألياف الغذائية والفيتامينات وخصوصاً الحديد والنحاس، واللذان بدورهما يستخدمان في إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء مما يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم.

فوائد-شرب-الشعير-300x225

كما أن مشروب الشعير مهم جداً للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في الجسم إذ أنه يحفز من خسارة السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وهذا يرجع إلى وجود نسبة عالية من الألياف الغذائية وآخري بسيطة جداً من السعرات الحرارية، ولهذا فإن مشروب الشعير من المشروبات التى تزيد من عملية التمثيل الغذائي ولذلك يسهم حرق الدهون المتراكمة في جسم الإنسان.

ويتميز مشروب الشعير بأنه يعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وهذا يمنع من تناول كمية كبيرة من الطعام فيقلل من وزن الجسم عن طريق حرق السعرات الزائدة الموجودة به، كما أنه يعمل على فقد الشهية لتناول الطعام.

وهناك الأبحاث الطبية التى أكدت أن تناول مشروب الشعير يعمل على تقوية جهاز المناعة وبالتالي يحفز الجسم من مقاومة الأمراض والفيروسات التى يتعرض لها الجسم، ولهذا ينصح به الكثير من الأطباء في حالات التعرض لأمراض الإنفلونزا والبرد الشديدة فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “C”  المعروف بدوره في حماية الجسم من التعرض للأمراض المختلفة.

ويحتوي مشروب الشعير على بعض الخصائص المميزة التى تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ولذلك فهو يحتل مكانة عالية في حماية الجسم من التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية كالإصابة بالجلطات والنوبات والسكتات الدماغية.

هذا بالإضافة إلى أنه له دور فعال في التحكم في مستويات ضغط الدم إذ أنه يعالج ألأشخاص الذين يعانون مكن إرتفاع في ضغط الدم، ولذلك فهو يساعد في علاج إنسدادات الشرايين وتجلط الدم.

ويستخدم مشروب الشعير أيضاً في علاج أمراض العظام إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور والنحاس ، وبالتالي فهو يساعد في بناء خلايا العظام والعضلات ويمنع من الإصابة بأمراض المفاصل والإلتهابات وغيرها.

ويحتوي مشروب الشعير على بعض الخصائص الفعالة التى تساعد في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة وبالتالي فهو يقضي على التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر في البشرة، كما أنه يكسب البشرة المرونة والإشراق، وبالتالي فهو يعطيها الشباب والحيوية.

Barley-health

فوائد الزنجبيل مع الشاي

ويعتبر الشعير من أهم المشروبات للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر وهذا لن ماء الشعير يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التى يحتاجهم مريض السكر، هذا بالإضافة إلى أن مطحون الشعير يساعد على تخفيض معدلات الجلوكوز في الدم وأيضاً يساعد في إعادة تنظيم مستويات الأنسولين في الجسم.

كما أنه يساعد على حل الكثير من المشاكل التى يتعرض لها الجهاز الهضمي حيث أنه يعمل على إعادة تنشيط العصارة الهضمية وبالتالي يساعد في حل مشكلة عسر الهضم، كما أن له دور قوي في تحسين عملية الهضم.

فوائد شراب الشعير للمرأة الحامل:

فوائد شراب الشعير ، إن مشروب الشعير من أهم المشروبات للمرأة الحامل وهذا لأنه يعتبر أحد المصادر الغذائية الضرورية للجسم، ولذلك فهو يحمى جسم المرأة الحامل من التعرض للكثير من الأمراض حيث أنه يعالج الإلتهابات التى تصيب المسالك البولية وهى احدى المشكلات التى تتعرض لها المرأة أثناء فترة الحمل.

كما أن تناول مشروب الشعير يعمل على إعادة تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهذا بدوره يعمل على تحسين مستوى الصحة العامة، هذا بالإضافة إلى أن مشروب الشعير يوفر للجنين الكثير من العناصر التى يحتاجها لبناء الجسم بشكل صحى وسليم، وهذا يرجع إلى وجود نسبة عالية من المعادن والفيتامينات.

كما أنه عند تناول مشروب الشعير تقل فرصة تعرض المرأة الحامل لأمراض السكري وهذا لأنه يحتوي على بعض الخصائص التى تعمل على إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى أن مشرب الشعير له فاعليته في علاج مرض فقر الدم “الأنيميا” وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للجسم، وبالتالي فهو ينشط من خلايا الدم الحمراء في الجسم.

7m6h9ac289n8p3r425-news

فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل

فوائد شراب الشعير للتنحيف:

بجانب فوائد شراب الشعير الصحية إلا أنه مهم جداً  للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد إذ أنه يساعد في عملية خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وخصوصاً تلك الموجودة في منطقة الأرداف والبطن، هذا بالإضافة إلى أنه يعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي فهو يساعد فقد الشهية.

ولذلك فإن تناول مشروب الشعير يحفز من عملية حرق الدهون بسرعة كبيرة كما أنه يحتوي على نسبة بسيطة جداً من السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى أن الشعير يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات وأيضاًَ البيتا جلوكان، وهذه المركبات تعمل على فقد الشهية وفقد الرغبة في تناول الطعام، كما أنها تزيد من عملية الأيض والتمثيل الغذائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *