الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد غسول الفم

فوائد غسول الفم

57

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد غسول الفم ، يعتبر عملية غسيل الفم احد العمليات الأساسية الواجبة على الجميع، فهى علامة على النظافة الشخصية للفرد، كما أنه عند إستخدام غسول للفم يساعد في  الحفاظ على صحة الفم والأسنان، وحمايته من الأمراض التى من الممكن ان يتعرض لها.

عملية غسيل الفم تتطلب دائماً إستخدام الغسول الطبي المناسب حيث أنها لا تتوقف على إستخدام  المعجون والفرشاة فقط، إذ أن فرشاة الأسنان لا تصل إلى جميع الأجزاء بنسبة 100% ، ما هى إلا نسبة 25% من النسبة التى تصل إليها عملية تنظيف السنان بالفرشاةز

ولكن مع إستعمال غسول الفم يتم   تنظيف الفم في جميع الأجزاء بنسبة لا تقل عن 100%، ونظراً لهمية إستعمال غسول الفم أشارت الكثير من الدراسات والتجارب العلمية ومنها الجميعية السعودية لطب الأسنان التى أكدت على ضرورة إستخدام غسول الفم ليسترين.

انواع-غسولات-الفم

فوائد فيتامين e للشعر

عند إستعمال غسول الفم ليسترين مرتين يومياً يسهم وبشكل فعلي في التخلص من مشاكل الفم والأسنان تماماً إذ أنه يساعد في القضاء على بقايا الطعام المتعلقة بالأسنان وأيضاً يسهم في التخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة به ولهذا فمن الأفضل إستخدام هذا الغسول بإنتظام.

كما أنه عند إستعمال غسول الفم يتم التخلص من الروائح الكريهة،  وأيضاص يسهم في مقاومة الإلتهابات التى تتعرض لها اللثة والأسنان بصورة مستمرة نتيجة سوء الإستعمال للمواد أو تعرضه لبعض من العوامل الجوية التى تسبب في حدوث إلتهابات باللثة والأسنان.

ويتميز غسول الفم بإحتوائه على نسبة عالية من العناصر الضرورية والمهمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان، حيث أن غسول الفم يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلورايد وهذه المركبات تسهم وبشكل فعلي في حماية الأسنان من التسوس، وأيضاً تستخدم للحفاظ على طبقة المينا بالأسنان.

أما عن باقي المركبات التى توجد في غسول الفم كالمنثول والتيمول فهذه المركبات لها أيضاً دورها الفعال في تطهير خلايا الفم وإزالة طبقات البلاك المتراكمة على الأسنان، ولذلك فمن الأفضل إستعمال غسول الفم وبإستمرا مع العلم أنه يوجد العديد من أنواع الغسول للفم وكل نوع يخلف عن الآخر في تركيبه الكيميائي ولكنهم جميعاً يؤدوا إلى نفس النتائج.

c01099-listerine-cool-mint-mouthwash-250-ml.20

فوائد غسول الفم :

عند التحدث عن فوائد إستعمال غسول الفم فنجد أنها تتسع كثيراً لتشمل الحفاظ على صحة الفم والأسنان، ومن أهم فوائد إستعمال غسول الفم ما يلي:

  • من اهم فوائد غستعمال غسول الفم انه يساعد في التخلص من الروائح الكريهة التى تصيب الفم وهذا لأن غسول الفم يحتوي على نسبة عالية من المركبات المختلفة التى تساعد في عملية تطهير الفم وقتل البكتيريا والتى غالباً ما تسبب تعرض الفم للروائح الكريهة، ولهذا فعند إستعمال غسول الفم والتخلص من الروائح الكريهة يعطي افنسان الحرية اللازمة للتعامل مع الآخرين ومع تجنبهم فهناك بعض الأشخاص الذين ينفرون من رائحة الفم وبالتالي يتجنبون التعامل مع الأشخاص.

  • يساعد غسول الفم على حماية السنان من التعرض للتسوس وهذا لأن غسول الفم يتميز  بغحتوائه على نسبة عالية من الفلوريدا وهذاغ المركب يخفض من فرصة تعرض السنان للتسوس وبالتالي فهي تقلل من تكوين التجاويف والفراغات في الفم حيث أنه يعمل على تقوية المينا في الأسنان، ولهذا فيجب إختيار غسول الفم الذى يحتوي على نسبة عالية من الفلوريدا.

900x450_uploads,2016,02,13,98b2078beb

فوائد غسيل الشعر يومياً

  • أشارت التجارب والدراسات العلمية أن إستعمال غسول الفم يساعد في التخلص من طبقات البلاك وبالتالي يحافظ على صحة الأسنان وهذا لأن غسول الفم يتميز بفاعلية ممتازة للوصول إلى مختلف أجزاء الفم على العكس من إستعمال فرشاة الأسنان ولهذا فإن غسول الفم يسهم في حماية الأسنان من التعرض لطبقات البلاك وبالتالي يمنع من تراكمها على اللثة أوز على سطح الأسنان،كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن غسول الفم يحتوي على نسبة عالية من المكونات التى تمنع من تراكم طبقات البلاك بنسبة لا تقل عن 52% اكثر من إستخدام الخيط الطبي أو إستعمال فرشاة الأسنان، ولذلك فمن الأفضل إستعمال غسول الفم على الأقل مرتين يومياً.

  • ومن أهم فوائد غستعمال غسول الفم أنه يعالج مشكلة الإلتهابات التى تصيب اللثة كما أنه تقاوم عودتها مجدداً وهذا لأن تراكم طبقات من الجراثيم والأوساخ على الأسنان تتغلغل داخل خلايا اللثة فتسبب الإلتهابات ولذلك فإنه عند إستعمال غسول الفم يتم التخلص من جميع الجراثيم الموجودة بالفم ولذلك فيساعد في التخلص من البكتيريا التى تسبب في تعرض الأسنان للطبقة الجيريةن وهذا أحد أسباب إلتهابات اللثة.

  • من الأفضل إستخدام غسول الفم كمادة تكميلية للحفاظ على نظافة الفم هذا بجانب إستعمال فرشاة الأسنان أو الخيط الطبي، فهذا أمر ضروري جداً، كما أنه من الأفضل إستشارة الطبيب المختص بذلك قبل ختيار أى نوع من الغسول.

طرق إزالة الرائحة الكريهة للفم:

فوائد غسول الفم ، تعددت طرق إستخدام غسول الفم للحفاظ على صحة الفم، وفيما يلي بعض من أهم أنواع غسول الفم التى ينصح بالإنتظام في إستعمال أحد منها والذى يناسب الفم.

9435_large

فوائد غسول الفم

فوائد غسول الفم و غسول خل التفاح للفم:

فوائد غسول الفم ، إن غسول خل التفاح يساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة بالفم ولهذا فهو مهم جداً في الحفاظ على صحة الفم، وهذا عند تخفيفه بكمية من الماء وإستعمال غسول الفم كمضمضة، بإنتظام أى يتم إستعماله مرتين يومياً.

غسول مستخلص الجريبفروت:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية أن غسول الجريبفروت يحتوي على بعض الخصائص الفعالة التى تسهم في التخلص من الروائح الكريهة التى تصيب الفم، وهذا النوع من الغسول يتم تحصيره في المنزل بطريقة سهلة جداً.

فعن طريق إضافة بعض القطرات من مستخلص بذور الجريبفروت إلى نصف كوب من الماء وبعد ذلك نضيف بعض القطرات من مستخلص القرنفل، وبعد أن نضع المونات جميعاً في زجاجة مناسبة ونرجها جيداً، نستعمل هذا الغسول كمضمضة للفم.

هذا الغسول له فاعليته في التخلص من تقرحات اللثة والفم وأيضاً له فاعلية ممتازة في التخلص من الإلتهابات التى تتعرض لها خلايا الفم، وهذا ف5ي الغالب ما يسبب ظهور الروائح الكريهة للفم.

غسول زيت النعنع المنعش:

هذا النوع من غسول الفم يتم إستخدامه أيضاً للتخلص من البكتيريا الموجودة في الفم وأيضاً للحفاظ على صحة الفم، وهذا النوع أيضاً من المواد التى يسهل تحضيرها في المنزل وهذا عن طريق إضافة قطرتين من زيت النعناع وقطرتين من زيت شجرة الشاي هذا بالإضافة إلى أنه يتم إضافة نصف ملعقة من كربونات الصودا والتى تستخدم في صناعة المخبوزات، وبعد ذلك نخلط هذا الزيوت مع كمية من الماء ولتكن 100 مللى لتر منه، هذا الغسول من الأفضل إستعماله بإنتظام للحصول على أفضل النتائج.

غسول القرنفل مع الهيل:

يستخدم هذا الغسول كنوع من المضمضة حيث أنه يتم إضافة حبتان من القرنفل إلى كأسان من الماء المغلى جيداً وبعد ذلك نضيف ربع ملعقة من الهيل المطحون، وبعد ذلك نترك الخليط حتى يبرد تماماً، ونضعه في زجاجة مناسبة للمحتوي، ولكن هذا يختلف عن غيره من الغسول حيث أنه يتم المضمضة به لمدة عشرين ثانية على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

غسول الأعشاب:

هذا الغسول يعتبر من أفضل أنواع غسول الفم وهذا لأنه يتم صناعته بإستخدام كمية من الأعشاب الطبيعية سواء كانت مجففة أو طازجة حيث يتم إضافة كمية من الأعشاب المختلفة إلى كوب من الماء المغلي ونتركه مغطي لمدة عشرين دقيقة إلى أن يبرد تماماً وبعد ذلك نضعه في زجاجة مناسبة ويتم إستعماله بإنتظام للحفاظ على صحة الفم والتخلص من الروائح الكريهة.

غسول-الفم-750x297

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *