الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد صابون الغار

فوائد صابون الغار

58

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد صابون الغار ، كثيراً منا يعرف صابون الغار فهو أحد المواد الفعالة والمهمة للحفاظ على صحة البشرة والشعر ولذلك فهو منشر في الكثير من بلدان العالم وغالباً ما يطلق على صابون الغار بإسم “صابون الحلبي”، وهذا الصابون أحد أنواع التركيبات التى يتم صناعتها من زيت الزيتون.

ولهذا فإن صابون الغار يأخد الكثير من فوائد زيت الزيتون الجمالية، بدأ إنتشار صابون الغار في سوريا وبالتحديد في مدينة حلب، إذ أنها تعتبر الموطن الأساسي لصناعة صابون الغار بها، وغالباً ما يتم صناعة صابون الغار بإستخلاصه من شجرة الغار.

يدخل في مكونات صابون الغار الكثير من الزيوت الطبيعية  المفيدة لجسم الإنسان كزيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وزيت النخيل وزيت جوز الهند وزيت بذور القطن، هذا بالإضافة إلى أن صابون الغار لا يحتوي على أدني نسبة من الروائح العطرية أو الصبغات الملونة والتى تسبب الكثير من الآثار السلبية لصحة الجلد.

فوائد_صابون_الغار_للجسم

فوائد ورق الغار

هذا بالإضافة إلى أن صابون الغار لا يحتوى على أدنى نسبة من المواد الكيميائية أو الصناعية والتى تضر بالبشرة وفروة الرأس، فما هو إلا مجموعة من الزيوت الطبيعية  المهمة ولذلك فكثيراً ما يطلق عليه بإسم الصابون السحري وهذا لما يحتوي من فوائد سحرية  للشعر والبشرة أيضاً.

كما أن صابون الغار من الممكن إستخدامه للبشرة مهما اختلفت أنواعه حيث أنه لا يؤثر على طبيعية البشرة إن كانت دهنية أو جافة أو غيرها،  ويتميز لون صابون الغار بعد الإنتهاء من تحضيره أنه يميل إلى اللون الأخضر الغامق ولكنه يحتاج إلى فترة طويلة من الوقت إلا أن يجف تماماً ليصبح جاهزاً للإستعمال.

فوائد صابون الغار للوجه:

يتمتع  صابون الغار بالعديد من الفوائد للحفاظ على صحة البشرة وجمالها بدرجة كبيرة إذ أنه يساعد في إعادة النضارة والشباب والحيوية لخلايا البشرة من جديد، إذ أنه يستخدم  في التخلص من علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من المشكلات.

من أهم فوائد إستعمال صابون الغار لخلايا البشرة أنه يساعد في تنفيتها وتنظيفها من العمق وبالتالي يوفر لها اللمعان والرطوبة الكافية، هذا بجانب أنه لا يحتوي على أدني نسبة من الآثار الجانبية السلبية، وصوصاً عند إستعماله للبشرة الحساسة فهو لا يضر خلاياها  لأنه لا يحتوي على أى نسبة من المواد الكيميائية المضرة.

كثيراً ما يستخدم صابون الغار في التخلص من حب الشباب والآثار السلبية الضارة الناتجة عنها وبالتالي فهو يمنه من ظهورها مرة آخرى، كما أنه يساعد في التخلص من الشوائب والجراثيم المتعلقة بخلايا البشرة كما أنه عند إستعمال صابون الغار تظهر فوائده في تجديد خلايا البشرة.

ويتميز صابون الغار بتعدد فوائده في التخلص من البكتيريا المترسبة في خلاياه، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وأيضاً على توحيد خلاياهاوخصوصاً في المناطق الحساسة، ولهذا فإن الكثير من الأطباء يوصون بإستخدامه لترطيب البشرة.

almastba.com_1390778726_745

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

فوائد صابون الغار للشعر:

أشارت مجموعة من التجارب والدراسات العلمية أن إستخدام صابون الغار يسهم وبشحكل فعلي في علاج المشاكل التى تتعرض لها فروة الرأس حيث أنه  يستخدم في التخلص من القشرة التى تصيب فروة الرأس نتيجة العوامل الجوية أو التعرض  للأتربة وغيرها من المشكلات.

كما أن إستعمال صابون الغار يساعد في علاج مشكلة التقصف والجفاف التى تعاني منها فروة الرأس إذ أنه يوازن بين درجات الرطوبة في فروة الرأس كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويعمل على إعادة إنبات بصيلات جديدة وبالتالي فهو يسهم في زيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره.

كما أن صابون الغار يعالج مشكلة الشعر الأبيض والذى غالباً ما يدل على الشيب المبكر إذ أنه يعمل على تقليل فرصة إصابة فروة الرأس بأعراض الشيخوخة والشعر الأبيض، فيعطي فروة الرأس اللمعان والنعومة التى يحتاجها.

وأشارت الدراسات والتجارب العلمية أن صابون الغار له فاعلية ممتازة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية والتى تتعرض لها فروة الرأس كالثعلبة، فمع الإستعمال المنتظم لهذا الصابون يتم التخلص من هذا المرض تماماً، وبالتالي فهو بفضل الزيوت التى يحتويها يعمل على إعادة إنبات بصيلات شعر جديدة مكان التى تتساقط والتى تسبب الصلع في بعض المناطق من الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *