الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد غسول الوجه

فوائد غسول الوجه

59

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد غسول الوجه ، عند الحديث عن غشول الوجه نجد أنه يحمل أهمية عالية في حياة الإنسان، هذا لأن الوجه من أهم الأجزاء التى تعبر عن الإنسان ما إن كان فرحاً أو حزيناً، فكثيراً منا لا يستطيع إخفاء ما بداخله ولذلك فيظهر على الوجه حالته النفسية التى يمر بها.

أما بالنسبة إلى أهمية الحفاظ على نظافة الوجه فهو العلامة التى تؤكد على جمال المرأة أو الرجل، ولهذا كثيراً ما يسعي الأشخاص إلى الحفاظ على نضارة وصحة الوجه، ولهذا فإن عملية غسيل الوجه لها فاعلية ممتازة في الحفاظ على نضارة ونقاء البشرة.

يلجأ الكثير من الأشخاص وخصوصاً النساء إلى مختلف الطرق للعناية بالبشرة والحفاظ على شبابها وحيويتها، ولهذا نجد الكثير من التركيبات الطيبة تنتشر بسرعة كبيرة في الأسواق، ولكن هناك بعض الأنواع من الغسول الذى يستخدم للبشرة ويحافظ عليها.

al3enah-blthat-19-1465049513

فوائد غسول الفم

إستعمال غسول الوجه من أحد العوامل المهمة للعناية بالوجه وهذا لأن الغسول المناسب يسهم في تخلص البشرة من الأوساخ والرواسب المتعلقة بها والتى غالباً تنتج عن التعرض للعوامل الجوية المختلفة أيضاً إستعمال السيدات للمستحضرات التجميلية والتى غالباً ما تضر بسلامة البشرة.

غستعمال المستحضرات التجميلية غالباً ما يؤدي إلى غلق مسام البشرة وجعلها معتمة، وهذا بدورها يقلل من  نضارة البشرة بالتدريج ولكن مع إستخدام الغسول الطبيعي للبشرة بالطريقة الصحيحة سواء ان كانت دهنية أو عادية أو جافة يساعد في نظافة البشرة وتطهيرها والتخلص من الشوائب المتعلقة بها.

ولكن هناك بعض من التركيبات الكيميائية التى يمكن إستعمالها كغسول طبيعي وأيضاً لا تضر بالبشرة، وهناك بعض الأنواع التى يسهل تحضيرها في المنزل مع العلخم بأن المواد الكيميائية التي تدخل فيها لا تضر بالبشرة إذ كانت بنسبة بسيطة مناسبة للغسول.

hqdefault (1)

خطوات استعمال غسول الوجه:

هناك بعض الخطوات المعينة اللازم اتباعها عند إستعمال غسول الوجه للحصول على بشرة نقية ونظيقة خالية من الشوائب:

في البداية يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون والأفضل بإستخدام المعقم الطبيعي للتخلص من الجراثيم والأوساخ المتعلقة باليدين، مع الحرص على التخلص من آثر الطابون الموجود في اليدين حتى لا تتأثر البشرة بالمواد الكيميائية الموجودة بالصابون.

ومن الأفضل التخلص من أثار المكياج الموجودة على البشرة وهذه الخطوة من أهم الخطوات الواجب إتباعها قبل عملية غسيل الوجه، ولذلك فيجب التخلص من آثار المكياج بالمواد المطلوبة لذلك، وذلك لأنه عند إستعمال الغسول يتحرك داخل مسام البشرة ويتغلل فيها لينظفها من أعماقها وبالتالي يعمل على تنقيتها.

img_1463317018_107

فوائد اللوز للجنس والرجيم والشعر والبشرة أفضل 10 فوائد اللوز

هذا مع العلم أنه عند النوم وترك المكياج على الوجه طوال الليل هذا بحد ذاته يعمل على إغلاق مسام البشرة وبالتالي لا يؤتي استعمال الغسول بأى من ثماره المطلوبة، وبالتالي يظهر على البشرة حب الشباب والبثور المتعلقة بها.

ومن اأهم الخطوات الواجب إتباعها هى اختيار الغسول المناسب للبشرة، وهذا لأن كل إمراة تتمتع ببشرة مختلفة عن الآخرى فهناك البشرة الدهنية والجافة أو التى تتمتع بالبشرة الطبيعية، ولهذا يجب مراعاة إختيار الغسول المناسب للبشرة أما إذا كانت البشرة حساسة من الأفضل إستشارة طبيب مختص قبل إستعمال أى من المواد الكيميائية حتى لو كانت تحتوى على مواد وعناصر طبيعية.

وأثناء عملية الغسيل والتنظيف للوجه يجب تدليك البشرة بلطف بالغسول وعدم استخدام العنف أو الشدة عند عملية الغسيل، وبعد ذلك يتم تجفيف البشرة جيداً أيضاً ، حيث أنه مع إستعمال الشدة يسبب إحمرار وتهيج في البشرة الحساسة.

مع العلم أنه من الأفضل إستعمال المناديل الورقية عند تجفيف الوجه وهذا عند تعرض  البشرة لحب الشباب او البثور وهذا حتى لا يسبب أى من الإلتهابات أو الحساسية الشديدة التى تتعرض لها البشرة.

images

وبالنسبة للوقت فيجب عدم الإستعجال عند غسيل الوجه وأخذ الوقت الكافي حتى تتمكنى من تنظيف البشرة جيداً والتخلص من الرواسب والشوائب الموجودة بها. أما إذ كانت البشرة جافة فمن الأفضل إستعمال الغسول لمرة واحدة فقط في اليوم حتى لا تزداد درجة جفافها.

أما إذ  كانت البشرة دهنية فمن الأفضل إستعمال الغسول مرتين في اليوم على الأقل حتى تعالج مشاكل البشرة جيداً حيث من الأفضل إستخدامها صباح كل يوم ومرة أخرى قبل النوم لتنظيف البشرة للتخلص من الشوائب التى تتعلق بالبشرة طوال اليوم.

وعملية غلق المسام مهمة جداً بعد عملية التنظيف وهذا لأنه عند إستخدام غسول الوجه يجب إستعمال الماء الدافئ  وهذا يسبب فتح المسامات بالبشرة وخصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية ولهذا من الأفضل غسل الوجه بالماء البارد بعد إستعمال الغسول حتى يتم غلق المسام جيداً.

فوائد غسول الوجه :

أفضل غسول للبشرة الدهنيّة:

فوائد غسول الوجه ، كثيراً من الاشخاص يعانون من البشرة الدهنية ومن إفرازاتها التى تعاني من البشرة ولهذا من الأفضل إستعمال غسول للوجه مناسب للبشرة الدهنية وهذا لكي يوازن بين درجة رطوبة البشلاة حتى لا تعرضها للجفاف وأيضاً لا تسبب تراكم الغفرازات الدهنية التى تضر بالبشرة.

وعند إختيار الغسول المناسب للبشرة الدهنية من الأفضل أن يحتوى على بعض الخصائص التى تقاوم البشرة الحساسة وتتخلص من الدهون مع الحفاظ على درجة رطوبة البشرة وصحتها، كما أن غسول البشرة الدهنية من الفضل أن يكون لها خصائص إزالة الحبوب التى تتعرض لها البشرة.

فوائد غسول الوجه ، من أهم مواصفات غسول البشرة الدهنية أن يساعد في تنظيف البشرة من آثار حب الشباب ومن الدهون وأن تحتوى على بعض التركيبات الطبيعية التى تساعد في إراحة البشرة، كما أنه من الأفضل إستخدام الغسول المقشر للبشرة الدهنيةن والذى بدوره يساعد في الحفاظ على إشراق الوجه والحفاظ على رطوبته.

best-face-cleaner-wash

أفضل  غسول للبشرة الجافة و الحساسة :

فوائد زيت جوز الهند للجنس والبشرة والرجيم والجسم

فوائد غسول الوجه ، هناك بعض الأنواع من الغسول الكيميائي الذى يحتوي على نسبة من المركبات الطبيعية للأشخاص الذى يتمتعون بالبشرة الجافة أو البشرة الدهنية ومن أفضل أنواع هذا الغسول ما يلي:

  • غسول جيورا “juara” والمخصص للبشرة الجافة مع الإستعمال المنتظم لهذا الغسول يساعد في إعادة الرطوبة والنعومة والحيوية للبشرة، وبالتالي فإن إستعمال غسول جيورا له فاعلية ممتازة في إعادة النضارة والإشراق للبشرة من جديد، كما أنه مناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة.

hqdefault

  • غسول جل شانيل “chanel gel” وهذا بدوره من أفضل الأنواع للبشرة الجافة فهو يساعد على تنقية البشرة الجافة وينظفها جيداً، كما أنه يخفف من درجة جفاف البشرة ويوفر لها الشعور بالإنتعاش والحيوية.

  • غسول دى اتش سي “dhc” وهذا النوع من الغسول يستخدم في التخلص من آثار الميكياج المقاوم للماء وهذا لأنه يتكون من من زيت يساعد في التخلص من آثاره جيداً ويترك النعومة والرطوبة على البشرة، ويتخلص من الترسبات الدهنية الموجودة على البشرة.

  • غشول كلارينس “clarins” للبشرة الجافة هذا الغسول يحتوي على بعض الخصائص المهدئة للبشرة إذ أنه يساعد في إزالة آثار المكياج والجراثيم التى تتعلق بالبشرة وبالتالي يترك الجلد في كامل إنعاشة وحيويته.

  • غسول لاروش “laroche” هذا الغسول يستخدم كمنظف للبشرة الجافة والحساسة وهذا لأنه يحتوي ضمن تركيبته على بعض المواد الملطفة للجلد ولذلك فهو مناسب جداً لمقاومة الإلتهابات التى تتعرض لها البشرة.

  • غسول سيتافيل “cetaphil” وهذا النوع من الغسول مناسب جداً للبشرة الحساسة حيث أنه لا يحتوى ضمن مكوناته على أى نسبة من المواد الكيميائية أو الروائح المضرة التى تسبب في حدوث تهيج لخلايا الجلد كما أنه يتمتع بالملمس الناعم الرطب على البشرة التى تعاني من الجفاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *