الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الماء على الريق

فوائد الماء على الريق

64

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الماء على الريق ، تناول الماء على الريق من أفضل الوسائل الطبيعية لحصول الجسم على النشاط والحيوية، حيث أنه مع تناول أربعة من أكواب الماء على الريق بصورة متقطعة قبل تناول وجبة الفطور ب45 دقيقة على الأقل يساعد الجسم على التخلص من مختلف أنواع الأمراض وطرد السموم خارج الجسم.

أشارت العديد من التجارب والأبحاث العلمية أن تناول الماء على الريق يومياً صباح كل يوم من أفضل الطرق للحفاظ على مستوى الصحة العام، ومن الأفضل عدم تناول الماء البارد فيجب أن الماء معتدل الحرارة وهذا لأن الماء البارد من الممكن أن يصيب الحلق ببعض الإلتهابات أو يصيبه أيضاً ببعض الآلام في الأسنان.

هذا بالإضافة إلى أن توفر كمية الماء في الجسم من الممكن أن يساعد في إعادة تنظيم درجة حرارة الجسم ولهذا فكثيراً ما يستخدم الأشخاص المياه الباردة للتخلص من درحة الحرارة المرتفعة كما أن الماء يتخلص من حرارة الجسم في صورة عرق، هذا بالإضافة إلى قدرته العالية في الحفاظ على مستوى صحة العضلات والمفاصل، ولذلك فهو كثيراً ما يمنع الإصابة بالتقلصات والإلتواءات.

Benefits-of-Water-1

فوائد الماء الساخن على الريق

أهم فوائد تناول الماء على الريق:

  • فوائد الماء على الريق لمشاكل التعب :

من أهم ما يميز تناول ماء على الريق أنه يقضي على  أى شعور بالتعب والإرهاق حيث أن نقص كمية الماء في الجسم من الممكن أن يسبب الشعور بالضعف والتعب حيث أن نقص كمية الماء من الممكن أن يسبب بعض القصور في وظائف الجسم فيصاب بمشكلة الجفاف.

حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أنه عند خفض مستوى الماء في الجسم غالباً ما يؤثر بالسلب على كفاءة عملية ضخ الدم لجسم الإنسان وهذا بدوره يسبب في الشعور بالإعياء والتعب، وتخفض من أداء الجسم للوظائف الحيوية، ولهذا من الأفضل تناول كميات معتدلة من الماء لتحسين وظائف الجسم المختلفة.

  • فوائد الماء على الريق للجسم:

من بين فوائد الماء على الريق للجسم أنه يحفز من أداء الدورة الدموية في الجسم ولهذا فهو مهم جداً  في توفير مقداراً عالياً من النشاط والصحة وخصوصاً في فترة الشتاء وهذا لأنه في هذه الفترة لا يشعر الجسم بالعطش كثيراً .

عدم تناول كمية من الماء في الشتاء من الممكن أن يسبب حدوث تركد للدم ويحدث ضيق في عملية التنفس، وأيضاً ظهور أعراض الكسل، ولذلك فمن الأفضل تناول كمية مناسبة في الماء بإنتظام.

  • فوائد الماء على الريق لتحسين الحالة المزاجية:

أشارت الأبحاث والدراسات العلمية أن إصابة الجسم ببعض من الأعراض الخفيفة من الجفاف وهى أقل من 1% إلى 2% من مستوى الماء عن المستوى الأفضل، هذا الجفاف من الممكن أن يؤثر بالسلب على الحالة المزاجية العامة.

كما أنها تسبب في فقد القدرة على التفكير السليم حيث أجريت دراسة علمية على مجموعة من النساء يترواح عددهم ل 25 تقريباً هذه الدراسة التى نشرت في مجلة التغذية أشارت إلى أن جفاف الجسم من الممكن أن يسبب بعض التلقلبات المزاجية.

  • فوائد الماء على الريق لعلاج أمراض الصداع:

كثيراً منا يعاني من أمراض الصداع والصداع النصفي وهذا نظراً للتعرض لبعض الظغوطات والمشاكل اليومية، وأيضاً مشكلة الجفاف من الممكن أن تسبب الإصابة بالصداع، وللأسف يلجأون إلى تناول المواد الكيميائية الضارة.

ولكن هناك دراسة علمية تم نشرها في المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب هذه الدراسة تم إجرائها على مجموعة من المشتركين، أوضحت هذه الدراسة حقيقة أن توافر كمية الماء الماء المناسبة من الممكن أن يعالج من مشكلة الصداع وبالتالي تقلل من فترة إصابته.

  •  فوائد الماء على الريق لحل مشاكل الهضم:

تناول الماء على الريق له فاعلية ممتازة في حل مشاكل الجهاز الهضمي إذ أنه يساعد في تحسين عملية الهضم وبالتالي يعالج الكثير من المشاكل والأمراض التى من الممكن أن يتعرض لها الجسم حيث أنه يستخدم في علاج مرض الإسهال والإمساك.

عدم توافر كمية من الماء في الجسم من الممكن أن يسبب في مرض الإمساك وهذا لأن القولون يضطر إلى إمتصاص كمية الماء الموجودة في البراز، وهذا ما يسبب في الإصابة بمرض الإمساك، هذا بالإضافة إلى أن تناول كمية كافية من الماء من الممكن أن يعزز من عملية الأيض.

ولهذا فإن تناول الماء بكميات معتدلة يساعد في تحسين عملية الهضم حيث أنه يزيد من نشاط حركة الأمعاء العادية، كما أنه يعيد الصحة إلى الجهاز الهضمي، ويحفز من وظائفه الحيوية.

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

Benefits-of-Water-2

  • فوائد الماء على الريق في التخلص من آثار الكحول:

أشار الكثير من الأطباء إلى أنه من الضروزري تناول كمية مناسبة من الماء ولتعادل 20 أوقية وهذا قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، فهى تساعد في التخلص من آثار الكحول والأعراض التى تنتج عنه، حيث أن كثرة تناول الكحوليات تسبب كثرة الرغبة في الذهاب إلى الحمام.

ولذلك فإن تناول هذه الكمية من الماء من الممكن أن يساعد في إعادة ترطيب الجسم وبالتالي يعيد الإنتعاش والحيوية لديه، حيث أن الماء يسهم في التخلص من كمية السموم الموجودة في الجسم.

  • فوائد الماء على الريق في التخلص من رائحة الفم الكريهة:

ظهور الرائحة الكريهة للفم من العلامات الواضحة الدالة على أن الجسم في حاجة إلى الماء أو أنه يعاني من نقص شديد فيها، ولهذا عندما نشعر بتلك الرائحة الكريهة التى تخرج من الفم من الأفضل تناول كمية من الماء للحفاظ على رطوبة الفم، والتخلص من أنواع البكتيريا التى تهاجمه.

كما أنه من الأفضل أن يشطف الفم بالماء خصوصاً بعد تناول وجبات الطعام  لإزالة الروائح وبقايا الطعام والبكتيريا المتعلقة بين الأسنان واللثة والتى من الممكن أن تسبب في حدوث روائح كريهة، هذا بالإضافة إلى أنه من الأفضل تناول الفواكه والخضروات التى تحتوي على نسبة عالية من الماء للإستفادة من هذا السائل بأفضل طريقة.

فوائد غسول الفم

720161132256714فوائد-الماء-(3)

  • فوائد الماء على الريق للكلى:

أشارت الدراسات العلمية أن الكلى تستفاد بطريقة فعالة في التخلص من مشاكل الكلى وهذا لأنه يريحها من التعب وبالتالي تحفزه من أداء وظائفه بأفضل الطرق، كما أنها تحمي الكلى من الإصابة بالحصوات، حيث أن ظهور هذه الحصوات أحد الدلائل على نقص كمية الماء في الجسم.

هذا بالإضافة إلى أنه يساعد الكلى في التخلص من الرواسب والسموم المتجمعة فيه حيث أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ضيق مسام الكلى وبالتالي تمنع تمرير أى من السموم والرواسب وهكذا يتم تكويت حصوات الكلى ولكن مع تناول الماء يتم التخلص من هذه المشكلة.

  • فوائد الماء على الريق للجهاز البولي:

من الطبيعي أن يتأثر الجهاز البولي بكمية السموم والرواسب الموجودة فيه مع التقدم في العمر وهذا في الغالب ما يسبب ببعض الإلتهابات في المثانة والحالبينن ولهذا فإن تناول كمية مناسبة من الماء من الممكن أن يخفف من تركيز السموم في البول وبالتالي يحافظ الماء على صحة الحالب والمثانة.

  •  فوائد الماء على الريق للتخلص من سموم الجسم:

من أهم ما يميز تناول الماء أنه يساعد في التخلص من كمية السموم الموجودة في الجسم وبالتالي فهو يساعد في طرد النفايات عن طريق العرق والبول، هذا بالإضافة إلى أن تناول كمية مناسبة من الماء يحفز من زيادة نشاط وظائف الكلى ويقلل من حصوات الكلى.

لكن أشار العديد من الخبراء إلى عدم تناول الماء بكميات كبيرة من الممكن ان يصبب ببعض الآثار السلبية للكلى حيث ان يخفض من قدرة الكليتين على تصفية النفايات والسموم من الجسم، ولهذا من الأفضل تناول الكمية التى يحتاجها الجسم فقط مع السوائل والعصائر الطبيعية الآخرى.

فوائد الماء على الريق للبشرة :

تناول كمية مناسبة من الماء يومياً يساعد في الحفاظ على صحة الجلد وهذا لأنه يحسن من عملية تدفق الدم في مختلف أنحاء الجسم وبالتالي يساعد في تحسين عمليات الجسم، وهذا بدوره يحسن من مظهر الجسم وبالتالي يعمل على إضافة الإشراق والحيوية للجسم من جديد.

هذا بجانب قدرة الماء على تجديد خلايا وأنسجة الجسم وبالتالي تسهم في عملية ترطيبها، كما أن تناول الماء على الريق يسهم في زيادة مرونة الجلد والبشرة وبالتالي فهو يساعد في منع ظهور علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة وبالتالي يخفف من حب الشباب.

skin-smooth

فوائد الماء على الريق للرجيم:

رجيم كيميائي سريع لتخسيس الوزن 17 كيلو جرام في 17 يوم

أشارت بعض التجارب والدراسات العلمية أن تناول كوبين من الماء يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسية يسهم في فقدان الشهية لدى تناول الطعام وبالتالي يسهم في فقدان الوزن الزائد في الجسم، وهذا لأن تناول الماء يملئ المعدة ويخفض من الشعور بالحاجة إلى الطعام.

هذا بالإضافة إلى أن الماء يسهم في زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي يسهم في قتل الخلايا الدهنية، كما أنه أحد المشروبات المنخفضة في السعرات الحرارية ولهذا فهى وسيلة فعالة في التخلص من الوزن الزائد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *