الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد العسل علي السره

فوائد العسل علي السره

65

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد العسل علي السره ، العسل من المواد المعروفة فوائدها بالنسبة للناس جميعاً، حيث أنه كثيرأً ما كان يستخدم منذ القدم في الكثير من الأغراض العلاجية والظبية فقبل أن يتطور العلم والتكنولوجيا كانوا يلجأون إلى إستعمال الخلطات والأعشاب الطبيعية لحل بعض المشاكل الصحية .

فالعسل من المواد الطبيعية التى تحتل مكانتها من بين الكثير من الأعشاب الطبيعية للكثير من الأغراض العلاجية مثل علاج بعض الآلام والجروح واحتقان الأنف والإصابة بأمراض السعال والربو وغيرها من الأمراض، غير دوره في كبديل طبي لعلاج بعض الأمراض، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الضرورية للجسم كبعض المعادن والفيتامينات.

وتعددت أنواع العسل ولكن هناك النوع الذى يتميز باللون الداكن والذي يحتوي على نسبة أعلى من المعادن، وتعتبر إسنخدامه في الحروق من أكثر الوسائل التى تظهر أهمية العسل للجسم.

هذا ما يحدث عندما تضع قطرة عسل على السرة قبل النوم!

فوائد العسل والثوم على الريق

أما بالنسبة لفوائد العسل على السرة فهذا يستخدم في علاج الكثير من الأمراض وهذا عند وضع بعض قطرات من العسل على السرة مع إضافة الزنجبيل وهذا قبل النوم،  هذا يساعد في مقاومة الأمراض التى تهاجم الجسم.

أشار العديد من الأطباء والأخصايين أن إستخدام العسل على السرة بإنتظام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة له دور فعال في علاج بعض ألأمراض الخطيرة والقاتلة والتى تؤثر على صحة الإنسان، وللإستفادة من فوائد العسل الطبية من الأفضل وضع بعض من قطرات العسل على المنطقة التى يوجد بها مشاكل، ومع الإستعمال المنتظم ستتضح فوائد العسل:

فوائد العسل على السرة:

أشارت العديد من  الدراسات والتجارب العلمية أن العسل له دور فعال في الحفاظ على مستوى الصحة العام للجسم وخصوصاً عند وضعه على السرة، فنتائج هذه الدراسات أشارت إلى أنه يساعد في تخفيف الكثير من الآلام التى تصاحب بعض الأمراض، وفيما يلي بعض من أهم فوائد العسل على البطن:

بعض من قطرات العسل على السرة تساعد في علاج الكثير من أمراض الصداع  وخصوصاً الصداع النصفي والصداع المزمن، والشقيقة، هذا بالإضافة إلى أنه مهم جداص للتخلص من المشاكل التى تصيب العين، ويساعد العسل أيضاً على حل مشكلة إلتهابات الجيوب الأنفية.

هذا بالإضافة إلى أن العسل على السرة فعال جداً في حل مشاكل العظام والمفاصل إذ أنه يكسب المفاصل والعضلات المرونة ويخفف من الآلام والأوجاع التى تتعرض لها سواء كانت آلام الرقبة أو آلام في الظهر أو الرأس أو الكتفين.

وأشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أنه عند إستعمال العسل على السرة يسهم في حل الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي فيساعد في التخلص من مشكلة الإمساك والإنتفاخات وأيضاً الإسهال، هذا بجانب دوره في علاج أمراض القولون العصبي، والمرارة والكثير من آلام المعدة.

كما أن العسل على السرة يساعد في حل مشاكل الجهاز التنفسي ولذلك فهو يستخدم في حل مشاكل التنفس وخصوصاً مشكلة الربو، أما عن دوره في علاج مشكلة  الدم فهو يسهم في التحكم في مستويات ضغط الدم في الجسم سواء كان مرتفع أو منخفض، وبالتالي فهو يحمي الجسم من خطر التعرض للأمراض الخطيرة والتى يرأسها الجلطات المميتة.

ويستخدم فوائد العسل علي السره في التخلص من إضطرابات النوم كالقلق والرق وغيرها من المشكلات، هذا بجانب دوره في إعطاء الجسم الشعور بالإسترخاء والرحة فيحظي بفترة نوم هانئة بدون التعرض للكوابيس.

علاج سرعة القذف بالعسل والاعشاب قبل الزواج وبعده

qk958717

ومن بين فوائد العسل علي السره أيضاً أنه يساعد في علاج مشاكل إحتقان الأنف وخصوصاص عند تعرض الإنسان لنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة وبالتالي فهو يسهل من عملية التنفس ، ولهذا فكثيراً من الأطباء يوصون بإضافة كمية من العسل إلى الماء الساخن وإستنشاق بخار الماء، وهذه الطريقة لها فاعلية ممتازة في التخلص من مشكلات التنفس والرشح ومشاكل الجيوب الأنفية.

ومن اهم فوائد العسل علي السره أنه يساعد في إعادة بناء وتقوية العظام وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ولهذا فهو يوفر للجسم ما يحتاجه من العناصر ضرورية وخصوصاً الكالسيوم والذىيسهم بشكل كبير في علاج أمراض العظام وهذا مع تناول ملعقة من العسل بشكل يومي.

هذا بالإضافة إلى أن العسل على السرة يسهم في شفاء الجروح مهما اختلفت أشكالها وبالتالي تسهم في سرعة إلتئامها بوقت قياسي، ولهذا فإنها تستخدم في كثير من الأحيان ان تستخدم في علاج الحروق والتخلص من آثارها في الجسم، كما أنها تعالج الجسم من الآثار التي يتعرض لها نتيجة افصابة بأشعة الشمس، ولهذا فهو يستخدم في الحفاظ على صحة الجلد، ولذلك فالعسل على السرة له دور فعال في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

نقطة عسل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *