الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الموز والحليب

فوائد الموز والحليب

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الموز والحليب ، بالإضافة إلى مذاقه الحلة فعصير الموز بالحليب له العديد من الفوائد الصحية لكثير من الناس، فهو أنه من أحد أهم المصادر الغذائية التى تقوى من مستويات الصحة العامة وتساعده في علاج الكثير من الأمراض المختلفة وذلك لنه يحتوى على نسبة كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد وكمية كبيرة من الألياف الغذائية الضرورية للجسم، هذا بالإضافة إلى انه يحتوى على كمية من الكربوهيدرات والفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين “ب6، ب12” وهذه الفيتامينات من أهم المصادر للمواد البروتينية، ولذلك فإن هذا العصير من أهم أنواع العصائر المفيدة على وجه الخصوص للرياضيين الذين يفقدون الكثير من العناصر العذائية إما بسبب حميتهم أو عند ممارسة بعض التمارين المجهدة.

فوائد حليب الابل

أهم فوائد عصير الموز بالحليب الصحية:

  • يتميز عضصير الموز والحليب بقدرته الفعالة على تقوية جهاز المناعة عند الطفل مما يسهم في حمايته من خطر الإصابة بالكثير من الأمراضن وبالتالي يعطيه الحيوية والطاقة التى يحتاجها لأداء الأنشطة اليومية والتخلص من مشاعر الكسل والخمول الذى يصاحبهم بإستمرار.

  • كما ان عصير الموز بالحليب يحمى الجسم من خطر الإصابة بأمراض السكتة القلبية والدماغية والتى تؤدي في أغلب الأحيان إلى الموت المباشر.

  • عصير الموز والحليب له دور فعال في إعادة تنظيم ضربات القلب مما يزيد من سرعة تدفق الدم للدماغ وذلك كله نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم.

  • هذا بالإضافة إلى أن الموز والحليب يسهم وبشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية للفرد وذلك لأنه يعطى الجسم الإحساس بالراحة والإسترخاء، هذا بالإضافة إلى قدرته في علاج الكثير من الإضطرابات النفسية والعصبية وذلك نظراً لإحتوائه على فيتامين “ب” والذى بدوره يعمل على تهدئة الأعصاب.

  • يخفف من كثرة الشهية للطعام، وهذا بدوره يقلل من فرصة تناول سعرات حرارية كثيرة مما يساعد في فقدان الوزن الزائد والقضاء على مشكلة السمنة.

  • كما أن عصير الموز والحليب له العديد من الفوائد للمرأة الحامل وذلك لأنه يقضي على الكثير من أعراض الغثيان والقئ التى يصاحبها أثناء فترة الحمل الأولي، كما أنه يلطف المعدة ويغلف الغشاء الداخلى لها.

  • يقضي على أمراض الحمي إذ أنه يعمل على إعادة ضبط درجة حرارة الجسم وجعلها في المستوى الطبيعي للجسم.

  • يعالج عصير الموز والحليب الكثير من الآلام  والإلتهابات التى تصاحب المعدة كما أنها تساعد في معالجة الحموضة الموجودة بها.

  • هذا بالإضافة إلى فوائد الموز والحليب في طرد السموم الزائدة خارج الجسم مما يسهم في زيادة نشاط حركة المعدة وتليين الأمعاء وهذا بدوره يسهم في منع إصابة الجسم من الإصابة بالإمساك نظراً لإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية الضرورية للجسم.

  • كما أن الموز والحليب يزيد من القدرات الذهنية للجسم إذ أنه يحفز من من مستويات الدماغ للتفكير، مما يحسن من مستويات الإصابة بمرض الزهايمر والإصابة بضعف الذاكرة وذلك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين “ب12”.

  • ومن أهم ما يميز الموز والحليب أنه يعالج مرض فقر الدم “الأنيميا” حيث أنه يوفر للجسم ما يحتاجه من عنصر الحديد وفيتامين “ب12” وبعض من المعادن الآخري كالكالسيوم وغيرها.

  • ومن بين فوائد الموز بالحليب أيضاً أنه يتحكم من مستويات ضغط الدم، إذ أنه يخفض من ضغط الدم المرتفع، لأنه يحتوى على نسبة قليلة جداص من الصوديوم وآخري عالية من البوتاسيوم.

فوائد التين الصحية

فوائد الموز والحليب لزيادة الوزن:

الموز من أهم الفواكه التى تستخدم في عملية زيادة الوزن لمن يعانون من السمنة المفرطة إذ أن الموز يحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية على عكس الكثير من الفواكه الأخري التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات إلا أنه لا تفيد في زيادة الوزن، وهذا ما أكده الأطباء المتخصصين في علاج أمراض النحافة والسمنة، إذ أنهم أشاروا إلى أن الموز من الفواكه التى تسهم وبصورة فعالة في إكتساب بعض الوزن وذلك عند الإستخدام السليم والمعتدل لها،  كما أن الموز يحتوى على بعض من العناصر الغذائية الضرورية التى يحتاجها الإنسان للحفاظ على صحة الجسم، إذ أنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض التى تصاحب مرض النحافة في أغلب الأحيان فهو يعالج مشكلة فقر الدم وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد، كما انها غنية بعنصر البوتاسيوم والذى يسهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.

فوائد الموز على الريق

فوائد الموز والحليب لعلاج مشاكل البشرة:

لقد تم إستعمال الموز والحليب في الكثير من المكونات التى تستخدم للبشرة كوصفات طبيعية وذلك لأنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والسكريات الطبيعية وبعض المعادن كالوتاسيوم وغيرها بجانب نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، كل هذه العناصر تسهم وبشكل كبير في الحفاظ علي صحة البشرة ونضارتها، كما أتها تقضي على التجاعيد التى تظهر بالبشرة مما يقضي على علامات الشيخوخة المبكرة، كما أن خليط الموز والحليب يخفف من ىثار الإجهاد والتعب الذى يظهر على البشرة، وفيما يلي سنوضح أهم فوائد الموز والحليب للبشرة:

  • من أهم فوائد هذا الخليط أنه يحتوى على نسبة عالية من المعادن والعناصر الضرورية التى تحتاجها البشرة، فهذا الخليط يسهم وبشكل كبير في التخلص من الحبوب والبثور التى تظهر بالبشرة والتخلص منها تماماً.

  •  هذا بالإضافة إلى أنه عند طحن قشور الموز ومن ثم وضعها على الفترة لمدة لا تقل عن 5 دقائق يومياً لمدة أسبوع، هذه الطريقة فعالة للغاية في عملية تقشير البشرة والتخلص من الطبقات الميتة ومن ثم تجديد خلاياها.

  • كما أن قشر الموز يحتوى على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم، ولذلك عند وضعه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حول العينين سيتم التخلص من الهالات والإنتفاخات الموجودة حول العينين.

  • من بين فوائد الموز والحليب للبشرة أيضاً انها تقلل من فرصة ظهور التجاعيد بالبشرة وذلك لأنها تحتوى على مواد مضادات أكسدة مما يسهم في محاربة علامات تقدم السن والتجاعيد.

فوائد الفراولة للجنس والجسم والبشرة والشعر والرجيم

فوائد الموز والحليب للجنس:

اشارت الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية إلى أن هناك علاقة وثيقة بين تناول الموز بالحليب وبين زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، حيث أشار مجموعة من الباحثين إلى أن الموز يساعد بشكل كبير في زيادة نشاط العلاقة الجنسية، وذلك لأنها مركبات الموز تساعد في عملية الإسترخاء البدني والمعوى مما يؤدي إلى نجاح هذه العملية وبصورة كبيرة. هذا بالإضافة إلى أن إحتواء الموز على عناصر مثل البوتاسيوم وفيتامين “سي” و “ب6” بجانب حمض الفوليك، تزيد من القدرة الجنسية والعاطفية ، كما أنها من أهم أنواع الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومواد مضادات الأكسدة  والتى بدورها تحارب مشاكل العجز الجنسي وضعف القوة والإنتصاب عند الرجال.

فوائد الليمون للجنس والحامل والرجيم والشعر افضل 20 فائدة لليمون

فوائد  الموز والحليب للاطفال:

تعددت فوائد الموز بالحليب للأطفال ولذلك قد نصح الكثير من الأطباء بتناول الأطفال لعصير الموز بالحليب والإنتظام عليه فأصبح من الممكن أن يتناول منه الطفل ذو 4 أشهر، فهو من الأطعمة السهلة والآمنة للأطفال حيث أن الموز من الفواكه التى لا تحتاج إلى غسلها قبل تناولها فهى جاهزة للأكل دائماً بصورة سهلة وآمنة. كما ان تناول الموز يساعد في بناء الطفل ونمو بالطرقة الصحيحة إذ يمنحه نسبة كبيرة من الفسفور والكالسيوم وهذه العناصر بدورها تقوى عظام الطفل ولذلك نصح الأطباء الأمهات والمرضعات بأن يتناول الطفل من ثمار الموز يومياً ولكن دون الإكثار منه فواحدة فقط في اليوم من ثمار الموز تكفي بجانب إعطاءه بعض من الفواكه الآخري التى تمنحه ما يحتاجه من العناصر الغذائية الضرورية سواء من الفيتامينات أو المعادن،  كما أن ثمار الموز مع الحليب لها أهمية كبيرة في حالة نقص الكالسيوم وذلك لأن الموز يحتوى على كمية كبيرة منه، ويوفر الموز للطفل ما يحتاجه من الكالسيوم لبناء عظامه، ومن أهم فوائد الموز بالحليب انه يساعد في علاج حالات إصابة الطفل بالإسهال المزمن وذلك لأنه كلا منهما يحتوى على كمية من البوتاسيوم  التى يحتاجه الطفل لكن من الأفضل تناوله دون الإكثار منه حتى لا يصاب الطفل بتأثيرات سلبية أكبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *