الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد القرفة بالحليب

فوائد القرفة بالحليب

30

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد القرفة بالحليب ، من المعروف أن الحليب له العديد من الفوائد الصحية حيث أن الحليب له مكانته الكبيرة في تغذية الجسم إذ أنه يحتوى على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسمن فقد كانوا يستخدمون الحليب منذ القدم كمصدر من مصادر الغاذاء التى تمد الجسم بما يجتاجه من طاقة ونشاط لأداء وظائفهن فالحليب يحتوى على كمية كبيرة من البروتينات والكالسيوم والكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B12، هذا بالإضافة إلى كمية كبيرة من الماء تعال نسبة لا تقل عن 87%، ونظراً لفوائده الكثيرة فهو أول مشروب غذائي يتناوله الأطفال لفترة طويلة بعد ولادتهم. أما إذا تحدثنا عن فوائد القرفة  فكثير ما تستعمل كبديل غذائي لكثير من الأمراض هذا بالإضافة إلى إحتوائها أيضاً على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان. ومشروب القرفة بالحليب يجمع بين فوائد الإثنين وبالتالى فإن تناوله يوفر الكثر والكثير من الفوائد لصحة الجسم.

فوائد القرفة بالحليب :

فوائد التمر والحليب على الريق

ونظراً لتعدد فوائد القرفة بالحليب سوف نلخص أهم الفوائد في النقاط التالية:

  • من أهم فوائد القرفة بالحليب أنها تسهم بشكل كبير في تقوية العظام حيث أن مشروب القرفة بالحليب يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والذى بدوره يساعد في بناء العظام ونموها نم صحي وسليم، فمشروب القرفة والحليب يتميز بدوره الفعال في علاج جسم الإنسان من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام والإصابة بالكسور وغيرها من الأمراض التى تصيب العظام، هذا بالإضافة إلى أهمية مشروب القرفة بالحيب في حماية الأسنان واللثة والقضاء على الميكروبات التى تصيبهم.

  • هذا بالإضافة إلى أن مشروب القرفة بالحليب يتميز بفاعليته في علاج أمراض ضغط الدم ، فهذا المشروب يساعد في تقليل فرصة الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وهذا لأن مشروب الحليب بالقرفة يحتوى على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم والذى بدوره يساعد في إنخفاض ضغط الدم، كما أن مشروب القرفة بالحليب يحتوي على مجموعة من الببتيدات والتى تسهم أيضاً في إنخفاض ضغط الدم، والقرفة أيضاً تحتوى على مجموعة من المركبات تتحكم في مستويات ضغط الدم بالجسم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري.

  • ومن أهم فوائد مشروب القرفة بالحليب أنه يسهم وبشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد بالجسمن فمشروب القرفة بالحليب يساعد في حرق كمية الدهون المتراكمة بالجسم،وذلك حيث يحتوى هذا المشروب على عنصر الكالسيوم والذى بدوره يحارب أمراض السمنة والسمنة الوسطية والتى تحدث عند زيادة وزن الخصر عن المستوى المعين نتيجة تراكم كمية من الدهون بها، وهذا المشروب يعالج أيضاً المتلازمة الأيضية. وتناول هذا المشروب يعطى الجسم الشعور بالشبع وبالتالى يخفض من كمية تناول الطعام ولذلك يخفض السعرات الحرارية الموجودة بالجسم.

  •  وتناول مشروب القرفة بالحليب يحمى الجسم من خطر الإصابة بأمراض السرطانات المختلقة كسرطان القولون وسرطان الثدين كما أن لهذا المشروب فرصة كبيرة في القضاء على الحصي الموجودة بالكلي.

  • ومن فوائد تناول مشروب القرفة بالحليب أيضاً أنه يساعد على النوم إذ أن له فاعلية كبيرة في علاج مشاكل الأرق التى تصيب الإنسان حيث أن مشروب القرفة بالحليب يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية مثل التربتوفان هذا الحمض سرعان ما يتحول إلى السيراتونين داخل الجسم وبالتالي يعمل على تنظيم وتعديل النوم.

  • يوفر مشروب القرفة بالحليب الكثير من العناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم ، وبالتالي هذا المشروب من أهم المصادر الغذائية التى تخفز من إنتاج الطاقة داخل الجسم وتساعده على أداء نشاطه اليومي.

  •  اثبتت الدراسات العلمية التى اجريت مؤخراً أن مشروب القرفة بالحليب له القدرة على تنظيم مستويات السكر بالدم وبالأخص عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الثاني.

  • كما أن هذا المشروب يحتوي على بعض من مواد مضادات الأكسدة وبالتالي يحمى الجسم من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب وتصلب الشرايين ، هذا بالإضافة إلى دورها في حماية الجسم من أمراض السرطان.

  • ومن فوائد مشروب القرفة بالحليب أنه يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي أيضاً إذ أنه يعالج تقلصات المعدة وحالات سوء الهضم وفقدان الشهية وغيرها من أمراض المعدة، كما أن مشروب القرفة بالحليب يعالج من تشنجات العضلات والقضاء على البكتريا الضارة الموجودة بالجسم.

  • ومن أهم فوائد مشروب القرفة بالحليب للنساء أنه يخفض من أعراض ما قبل الحيض، كما أنه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء والقضاء على الالام المصاحبة لها.

طريقة تحضير مشروب فوائد القرفة بالحليب :

حتى نحضر مشروب القرفة بالحليب بإضافة عود من القرفة إلى كوب من الحليب وبعض من العسل  هذا لأن عيدان القرفة أفضل بكثير من إستخدام المسحوق إذ أن المسحوق يذوب بالكامل في الحليب وهناك من لا يستطيع تناوله ولذلك ننصح بإستخدام أعواد القرفة ، مع إضافة ملعقة من العسل إلى كأس الحليب  ، وبعد ذلك نضع الحليب  على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، ومن ثم إضافة عود القرفة إلى كأس الحليب وتغطيته لمدة لا تقل عن عشر دقائق. وبعد ذلك يتناول الفرد.

فوائد القرفة بالحليب للتخسيس :

فوائد حب الرشاد للجنس والرجيم وتأخر الحمل والاطفال

من أهم ما يميز القرفة قدرته العالية على إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، حيث أن مشروب القرفة بالحليب يسهم في عملية خفض مستويات السكر بالدم مما يؤدى إلى إنقاص كمية من الوزن حيث أن زيادة مستويات السكر بالدم تعرض الجسم لإكتساب نسبة كبيرة من الوزنن ويصبح من الأصعب بعد ذلك أن يخسر الإنسان الوزن الزائد بالجسم، هذا بالإضافة إلى أن مشروب القرفة بالحليب يعيد تنظيم مستويات الأنسولين بالحسم إذ أن إبقاء الأنسولين في أدنى مستوى يحفز من عملية خسارة والوزن وحرق الدهون الزائدة، ومشروب القرفة أيضاً له دور فعال في زيادة سرعة التمثيل الغذائي أو عملية الأيض وبالتالي يخفز الجسم من حرق كمية السعرات الحرارية الزائدة بالجسم مما يؤدى إلى الخسارة المطلوبة للوزن.

أضرار مشروب القرفة بالحليب:

على الرغم من فوائدة مشروب القرفة بالحليب الكثيرة إلا أن هناك بعض الحالت التى يضر فيها هذا المشروب من صحة الجسم، وفيما يلي بعض أضرار مشروب القرفة بالحليب للإنسان:

  • من الأفضل أن لا تتناول المرأة الحامل مشروب القرفة بالحليب وهذا لأن القرفة يؤدي إلى إنقباض عضلة الرحم وذلك ينصح بتناول الحليب فقط طيلة فترة الحمل، أما عند الولادة فلا يوجد أى ضرر على إستعمالها بالعكس فهذا المشروب يساعد في خفض آلام الولادة.

  • في بعض الأحيان هذا المشروب يسبب بعض من المشاكل في الجهاز الهضمى إذ أنه يسبب بتقرحات في الجهاز الهضمي وهذا يحدث غالباً بسبب تهيج شديد يحدث للأغشية المضابة عقب تناوله.

  • كما أن القرفة لها آثار سلبية عند الإفراط في تناولها على الكليي، وأيضاً تتعدد آثارها الجانبية على الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ الطحال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *