الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد بذور الفجل للرجال

فوائد بذور الفجل للرجال

52

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد بذور الفجل للرجال ، يعتبر الفجل من أحد المصادر الغنية بالحديد واليود والكبريت وأيضاً فيتامين (C) ليس هذا فقط كما أن هناك بعض الأنواع من الفجل التى تشتهر بإحتوائها على البوتاسيوم والماغنسيوم.

أكدت الدراسات العلمية والبحوث الطبية أن الفجل له العديد من الفوائد الطبية منها فعاليته كمضاد للرشح، وتقوية العظام، ويستخدم أيضاً كعلاج لإدرار البول، وكمضاد للرش، ليس هذا فقط وإنما عصيره على الريق يساعد في الوقاية من بعض الأحماض الصفراوية ، ونوبات الكبد والرومان، وتناول عصير الفجل بعد الطعام مباشرة يساعد في عملية الهضم ، ومن بين فوائده للصدر أيضاً حيث يساعد في علاج علل الصدر ،حيث يعالج مرض السعال الديكي، وعلاج عملية تخمر الأمعاء.

فوائد بذور الفجل للرجال :

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

فوائد بذور الفجل للرجال من أكثر ما يتميز به الفجل قدرته القوية في علاج العقم لدى الرجال والنساء كلا على حد سواء، حيث أكدت تجارب خبراء المركز القومى ضرورة تناول الفيتات الفجل قبل الزواج حتى تتجنب حدوث أى تشوهات خلقية لدى الجنين. كما أن الفجل يساهم في استعادة القوة الجنسية، حيث نصح الأطباء بتناول بذور الفجل الجافة بحد طحنها جيداً بإنتظام فترة لا تقل عن 10  أيام وذلك لكى يعالج مشاكل الضعف الجنسي.

ومن نتائج التجارب التى أجريت على بذور الفجل أيضاً عند الرجال أنه يعمل على زيادة الحيوانات المنوية وتنشيط حركتها حتى لو كانت عدد هذه الحيوانات المنوية تكاد تكون معدومة مما يوضح لنا مدي أهمية فوائد بذور الفجل للرجال ، حيث أعد بعض الأطباء خليط من بذور الفجل لعلاج هذه المشكلة، حيث كانت المقادير كالآتي 20 غ حبة البركة مطحونة ، 20 غ جنسنغ ، 20غ بذر الفجل،  20غ بذر الكتان، 20غ بذر الجرجير، 20غ طلع النخل، 20غ غذاء الملكة ، 20غ حبوب اللقاح البذور، فباستخدام هذا الخليط بدون طحن حيث تؤخذ ملعقة بعد الأكل 3 مرات كما يجب إضافة العسل و يجب خلط العسل كل مرة بملعقة خشب او بلاستيك ضروري , هذا الخليط يجب أستخدامه بإستمرار مع الحجامة أيضاً، تبدأ نتيجة هذه التجربة بعد مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر ومع ذلك ينصح الأطباء بإستمرار هذه الطريقة حتى بعد ظهور النتائج بعد ثلاثة أشهر فتكون في الايام الشرعية للحجامة من الشهر العربي 17,او 19 او 21 كاسان عند جانبي العانة ,3كاسات اسفل الظهر ,وكاس عندنهاية العظمة التي تتوسط الضلوع وبداية تجويف البطن والتي تسمى على مااعتقد ( الثرائب) هذه الطريقة تساعد في علاج حالات الصفر من الحيوانات المنوية، والقضاء على هذه المشكلة عند الرجال.

كما أن فوائد بذور الفجل للرجال تتميز بإستخداماتها العلاجية الواسعة في تحفيز عمليات الإباضة والخصوبة، حيث أن تناول خليط بذور الفجل بكمية مناسبة منتظمة كفيل بزيادة القدرة الجنسية لمن يعاني من الضعف الجنسي، هذا بالإضافة إلى ما اكتشفه العلماء أخيرا  من أهمية الفجل حيث أن البذور الفجل تحتوى على كمية من هرمون الاستروجين المماثل لذلك الموجود في الإنسان، وهذا يجعله مفيداً مع الأعراض المتعلقة بمشاكل الطمث مثل الهبات الساخنة وانقطاع دورة الطمث.

لا تتوفق أهمية الفجل عند هذا الحد وإنما تمتد قدرته أيضاً لعلاج حالات فقر الدم كما أنه مفيد للجلد وذلك نظراً لإحتوائه على أملاح الكالسيوم والحديد واليود والكبريت، وأيضاً يحتوى على فيتامين (أ) ، و (ج)، لكن الفجل نظراً لإحتوائه على زيت يسمى بزيت الطيار فهو يعتبر من المواد الثقيلة على المعدة الضعيفة ولذلك ينصح الأطباء المصابين بضعف في جهازهم الهضمي أو من يعانون من مشاكل في الكبد بخفض كمية تناوله إلى أقصي حد. ويتميز الفجل بقدرته الفعالة في علاج ومنع الجلطات الدموية والبدايات السرطانية، ويساعد على موازنة سكر الدم وتخفيف الرشح.

وقد قام سميث بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد.. فقد ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها، وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد.

وأكد سميث أن سبب فعالية الفجل هو غناه بفيتامين “سي”، الذى يزيد من نشاط الصفراء والكلى، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة إدرار البول وتفتيت الحصى الموجود فيهما، كذلك فإن انخفاض محتواه من البروتينات والدهون، يجعله مذيباً لدهون الورك والأرداف والبطن .

كما أن الفجل يمكن استخدامه كعلاج لبعض الإلتهابات والتأكسد كالتهاب الجيوب الأنفية وأيضاً علاج إلتهاب الحنجرة، إذ أنه يحتوى على كمية من فيتامين (C).كما أن له تأثيراً إيجابياً وفعالاً في علاج أمراض الربو، وأيضاً الفجل يتميز بقدرته العلاجية في مساعدة الرجال المدمنين على التدخين في القضاء على هذه الظاهرة.

ان فوائد بذور الفجل للرجال هامة ، لذلك ينصح الأطباء بتناول الفجل العادي كإسلوب في علاج مرض التصلب المنتثر الذي يؤدى إلى ما يسمى بؤراً تصلبية في المخ والنخاع الشوكي الذى يسبب شللاً وإرتعاشات وغيرها من الأعراض العصبية.

كما أن أطباء الصين نصحوا بإستخدام الفجل كمعقم طبيعي، و كعلاج لمرض الروماتيزم، ليس هذا فقط وإنما نصحوا بتناوله لفتح الشهية للطعام ، وعلاج ما يسمى بمرض الأسقربوط وهو مرض معروف بأعراضه كحدوث نزيف اللثة وتشقق الجلد بسبب نقص فيتامين (C)  ومرض الكساح. كما يستخدم الصينيون الفجل بكافة أنواعه لعلاج الربو وإلتهاب القصبات الهوائية وإختلال الأملاح في الجسم وأمراض الكبد

وها هى طرق استعمال فوائد بذور الفجل المختلفة :

فوائد الثوم للجسم والجنس 20 فائدة فى الثوم مفيدة جدا ومذهلة

  • من أشهر طرق إستخدام الفجل للإستفادة منه عندما نخلط ملعقة طعام من البذور المطحونة من الفجل ، مع كمية قليلة من الماء لعمل عجينة، أو مع الفازلينن هذا الخليط من الممكن إستعماله كمرهم خارجي يستعمل من مرة إلى ثلاث مرات يومياً كمرهم خارجي.

  • طريقة أخرى للإستعماله وهى عصر الجذور أو الأوراق أو عصرهما كلاهما، وهذا الخليط يتم إستعماله من 2 إلى 3 ملاعق مع كوب ماء يومياً، وذلك قبل الطعام بمدة لا تقل عن بنصف ساعة.

  • أما عن الطريقة الثالثة وهى عند وضع ملعقة صغيرة من بذور الفجل المطحونة في كوب ماء مغلي وبعد أن يبرد ويتم تصفيته ، يشربه الإنسان بعد من 2 إلى 3 مرات يومياً، ويجب تناول هذا المخلوط بعد الطعام.

  • وهذه الطريقة تتم عن طريق وضع كميات متساوية من كلاً من مطحون البذور والعسل ويتناوله الإنسان بعد الطعام ، ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *