الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير البقدونس

فوائد عصير البقدونس

57

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد عصير البقدونس ،ان عصير البقدونس علاجا رائعا للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على حيوية ورشاقة الجسم وينصح بشرب كوب من عصير البقدونس الساخن فى كل صباح قبل الافطار واكدت خبراء التغذيه ان ماء البقدونس له دور جيد فى انقاص الوزن الزائد لانه يعمل على إذابة الدهون المتراكمة فى جسم الانسان ,ويساهم ايضا فى سد الشهية اذا تم شربه على الريق .

ويحتوى البقدونس على كميات وفيره من الفيتامينات واهمها فيتامين ج وهذا الفيتامين ضرورى لصحة العيون والاسنان والشعر , ويحتوى ايضا على كميات كبيره من الحديد والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور .

وبيه كثير من العناصر والفيتامينات ومنها فيتامين أ,ك وبيه حمض الفوليك وهذا الحمض من اهم الاعشاب التى تعمل على تطهير الكلى ويحتوى على نسبة عالية من فيتامينات ج المضاده للأكسدة , ويمنع طهور التجاعيد ,وله اهمية لانه يساعد فى انتاج الكولاجين لانه يعمل على تنظيم الغدد الدهنية للحفاظ على الجلد من الجفاف .

وللبقدونس اهمية كبيره فى تحسين عملية الهضم ,لانه يساعد فى عملية هضم الدهون والبروتينات ويساعد الجسم فى التخلص بسرعه من فضلات الطعام .

فوائد الخيار للجسم وقدرتة الخارقة لعلاج الامراض

طريقة تحضير عصير البقدونس بطريقة جميلة وسهله : احضار حزمة من البقدونس وتنظيفها وغسلها جيدا وتقطيعها جيدا ثم نضعها فى وعاء على البوتجار حتى الغليان لمدة 20 دقيقه ثم بعد ذلك تصفيتة وشربه كعصير ساخن .

فوائد عصير البقدونس لمرضى الكلى :انتشر مرض الكلى بشكل كبير وملحوظ مما يمثل خطرا على صحة الانسان خصوصا فى ظل المياة الملوثة وانتشار العادات السيئة ,ويجب ان نقى انفسنا ونتجنب الاصابة بأمراض الكلى بأنواعها هناك طريقه بسيطه وسهله لتنقية الكلى واستعادة حيويتها دون اللجوء الى ادوية او مواد كيماوية وكيف ذلك ؟ فقط بشرب عصير البقدونس .

اكد الدكتور على يوسف استشارى الجهاز الهضمى , ان الكلى تعمل فلتر لتنقية دم الانسان وازالة السموم الضارة والاملاح واذا اصابتها مرض او تلف تؤثر على صحة الانسان مما يؤدى الى توقيف حياته بالكامل .

لذلك يجب الاهتمام لتنقية هذا الفلتر الطبيعى الذى وهبه الله سبحانه وتعالى للانسان وتنقيته باستمرار والحفاظ عليه لتجنب الاصابة بالامراض الخطيره ويوجد طريقة سهله لغسيل الكلى دون ادوية او كيماويات وهى شرب عصير البقدونس الذى يتجاهلونه الكثير من الناس ولا يعرفون قيمه كوب واحد يوميا من عصير البقدونس يخلص الكلى من جميع الرواسب الضاره والشوائب والسموم والاملاح .

طريقة تحضير عصير البقدونس : احضار حزمه من البقدونس وتنضيفها وغسلها جيدا ثم تقطيعها اووترفع على النار وتغلى لمدة 10 دقائق ثم تصفى ونتركها لكى تبرد ونشربه منها ونضعها فى الثلاجه وتناولها بصفه مستمره وسترى بتغير لون البول واستقرار فى صحتك .

فوائد البقدونس للشعر والبشره :من الممكن ان تستغنى السيدات عن مستحضرات التجميل واستبدالها بمواد طبيعية من المطبخ لان مواد التجميل تحتوى على مواد مضره للبشره وللشعر ومن المواد المتوفره فى مطبخ كل السيدات البفدونس . وكثيرا من السيدات يجهلون فوائد البقدونس الصحية والجمالية ومن اهم هذه الفوائد الرائعه للبشره والشعر هى :

فوائد عصير البقدونس للشعر الابيض والضعيف :

فوائد اللوز للجنس والرجيم والشعر والبشرة أفضل 10 فوائد اللوز

  • تغطية الشعر الابيض :لان البقدونس غنى بالنحاس الذى يساعد على استعادة اللون الطبيعى للشعر واعطائه اللمعان ,ويتم تطبيق البقدونس على الشعر ولكن بشكل غير مباشر وذلك عن طريق غلى البقدونس بالماء لمده 20 دقيقه وتصفيه البقدونس واخد مغلى البقدونس على الشعر او تناول البقدونس كميات كبيره مع الطعام للحصول على نتيجة افضل .

2_ يعمل البقدونس على تطويل ونمو الشعر وذلك عن طريق تحسين الدورة الدموية فى فروة الرأس .

ويتم عمل مساج لفروة الرأس عن طريق مغلى البقدونس او اخد بذور البقدونس وطحنها جيدا ويتم تدليق فروة الرأس بالبذور .

وتكرر هذه العملية مرتان فى الاسبوع لمدة شهرين حتى يتم الحصول على شعر طويل وناعم وصحى .

فوائد عصير البقدونس للشعر :

فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية تنعيم الشعر بزيت الزيتون

ان للبقدونس دور كبير فى علاج الشعر المجعد والهايش والمحافظة عليه , وذلك عن طريق غلى الماء واسقاء اوراق البقدونس فيه لمدة 10 دقائق ثم اخد اوراق البقدونس وطحنها فى الخلاط حتى تصبح عجينة ثم وضعها على الشعر ويكن الشعر نظيف ويترك لمدة ساعة على الشعر ثم يغسل الشعر وهذه الطريقة تحفز الغدد الدهنية فى الشعر على افراز مواد ترطب الشعر وتجعله ناعما أملسا

4-زيادة لمعان الشعر : يتم عمل غسول من مغلى البقدونس يساعد كثيرا فى زيادة لمعان الشعر وذلك عن طريق احضار حزمة بقدونس ووضعها فى الماء المغلى وتركة يغلى حتى يكون مثل لون الماء اصفر يستغرق نصف ساعه او اكثر ثم اطفاء النار عليه ويضاف اليه عصير الليمون ونتركه حتى يبرد ثم نضعه على الشعر بعد الحمام .

5- القضاء على القشره : يجب عليا غسل الشعر بماء البقدونس يساعد غسل الشعر بماء البقدونس على الحفاظ على فروة الرأس صحية وزيادة الدورة الدموية لفروة الرأس وتقليل الامراض التى تصيب فروة الرأس من واشهرها القشره .

6- يقضى على القمل : ان مغلى البقدونس يحارب الكثير من الامراض التى تصيب فروة الرأس ويقتل القمل والصئبان .

فوائد البقدونس للبشرة :

فوائد النعناع المغلي للجنس والبشرة والرجيم والحامل

1 – يساعد فى انتاج الكولجين للبشره : ان تناول البقدونس يساعد فى انتاج الكولجين للبشره مما يساعد البشره من اصلحها من اى مرض او خلل ويساعد سرعه  على تكاثر الخلايا مما يساعد على تجديد خلايا البشره وظهور خلايا جديده خلايا من العلامات والبقع السوداء وتناول البقدونس باستمرار يزيد من نضارة البشره .

2- يحمى البشره من التجاعيد :ان البقدونس بيه مواد اكسدة وفيتامينات واهمها فيتامين سى الضرورى للحماية من التجاعيد واضافة البقدونس للطعام اليومى مصدا رائعا لهذا الفيتامين الذى يغذى البشره ويمنع ظهور الخطوط الرفيعه والتجاعيد .

3- يعالج البقدونس الهلات السواء تحت العين :ان البقدونس غنى بفيتامين k  وفيتامين c وتناول البقدونس يساعد فى اضائة منطقه العين وتخفيف الانتفاخات .

وعمل مسك البقدونس للمنطقه المحيطه بالعينين يساعد على شفاء سريع للهالات السوداء والانتفاخات .

طريقة المسك :احضار اوراق البقدونس وغسلها جيدا ووضعها فى الخلاط واضافة القليل من اللبن السائل عليها ويتم تحركهما فى الخلط كل خمس دقايق لمدة ساعه للحصول على عصير من البقدونس ذو جوده عالية ثم يوضع العصير على المنطقه المحيطه بالعينين لمدة عشر دقائق ثم تزال باستخدام قطنة نظيفه .

وتكرر هذه العملية مرتين فى الاسبوع لضمان ازلة الهلات السوداء والانتفاخات التى حول العين.

فوائد عصير البقدونس العامة للصحة:

فوائد البيض المسلوق للجسم والرجيم والحامل

  • ان البقدونس يفيد فى علاج فقر الدم .

  • يقوى البقدونس العظام والاسنان لانه يحتوى على عنصر البوتاسيوم .

  • يعتبرملين طبيعى للبطن ويعالج حالات الامساك.

  • يعالج حالات اختلال الطمث ويعالج التهاب المثانة.

  • يمكن عمل عصير بقدونس لمعالجة التهابات الشعب الهوائيه .

  • مدر للبول بشكل كبير.

  • يعالج الروماتيزم.

  • ساعد فى افراز مادة الصفراء للكبد .

  • ومن ابرز فوائده انه يذيب الدهون المتراكمة فى حالات الرجيم .

  • يعطى البقدونس للبشره ملمسا ناعما .

  • ويخفف من الام الاسنان عند المضغ .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *