الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد العرقسوس

فوائد العرقسوس

62

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد العرقسوس ، الكثير منا لا يعلم مدى اهمية العرقسوس والذى لا يستضاغ الكثير منا طعمه ولكن لو علمت مدى اهمية فوائد العرقسوس واهمية شربه لن تستغنى عن هذا المشروب الطبيعى ابدا لما له من فوائد صحية ليس لها حصر او عدد حيث انه يقوم بتنظيم نشاط الجهاز الهضمى والحد من مشاكل المعدة المزعجة واذا كانت المراه فى مرحلة الحيض فهو يخفف بشكل كبير من الالام الحيض والتخلص من الكوليسترول الضار والتخلص من المشاكل التى تواجه الفم من اللثة والاسنان وتنشيط الجهاز المناعى للجسم مما يجعل الجسم اكثر قدرة على مواجهة الامراض التى قد تواجه الجسم فيجب علينا عدم التخلى عن شرب عصير العرقسوس حتى نحمى انفسنا من خطر الامراض المختلفة .

فوائد عصير البصل

فوائد العرقسوس :

  1. فوائد العرقسوس للمعدة : يعتبر العرقسوس من اهم الاعشاب الطبيعية التى يمكن استخدامها فى التخفيف من اضطرابات المعدة وذلك لاحتواء العرقسوس على نوع معين من الاحماض يقوم بدوره فى التخلص منم البكتريا والجراثيم التى تحيط ببطانه المعدة وبالتالى التخلص من الام عسر الهضم وبعض مشاكل المعدة والتى تتسبب فى الكثير من الازعاج والالام .

  2. فوائد العرقسوس للنساء والدورة الشهرية : يعتبر الايسوفلافون من اهم محتويات العرقسوس ويقوم على الاحتفاظ بالتوازن بين كلامن هرمونات البروجستيون والاستروجين حيث انه يقوم كل هرمون بدوره فى الاحتفاظ بتوازن الهرمون الاخر مما يقلل من اعراض التقلصات التى تصيب الرحم خلال فترة غالدورة الشهرية وبالتالى فتشعر المراة التى تواجه الدورة الشهرية فور تناولها للعرقسوس انها شعرت بالراحة وتخلصت من الالام لذا يجب على النساء والبنات التى فى مرحلة الدورة الشهرية القيام بتناول العرقسوس حتى تخفف من الالام التى قد تواجهها نتيجة للدورة .

  3. فوائد العرقسوس للتخلص من الامراض الخبيثة والسرطان : يعتبر العرقسوس من اهم النباتات االعشبية التى تقوم بدورها فى التخلص من السرطان لما يحتويه على مواد كيميائية تقى الجسم من الامراض الخبيثة والسرطانات حيث تعمل المركبات الكيمائية على تفتيت الخلايا السرطانية مما يجعل الجسم خالى من الامراض المزمنة ويصبح الجسم صحى خالى من السرطان وخاصة سرطان القولون والبروستاتا .

  4. فوائد العرقسوس للكبد : يعمل العرقسوس ذلك العشب الطبيعى على التخلص من امراض الكبد حيث ان العرقسوس يعمل كمطهر للكبد من الامراض والسموم التى قد تصيب خلايا الكبد وقد تؤدى فى بعض الاحيانت الى تليفه ويحتوى العرقسوس ايضا على بعض المركبات والتى تحتوى بشكل كبير هعلى مضادات الاكسدة التى تسلعد على مقاومة امراض الجسم حيث تعمل كمقاتل للامراض الكبدية وتعمل ايضا تلك مضادات الاكسدة على تخلص الكبد من الدهون التى قد تتكون على خلايا الكبد مما يحمى الكبد من خطر التليف .

  5. فوائد العرقسوس للتخلص من مشاكل المفاصل  : يخلص عشب العرقسوس من الروماتيد والذى يصيب المفاصل حيث ان العرقسوس يعتبر غنى جدا بمضادات الالتهابات والتى تقوم بدورها فى ع8لاج مشاكل المفاصل من الالام والالتهابات والتى تسبب الالام المزعجة والتى لايستطيع الكثير منا تحملها فيجب على الاشخاص الذين يعانون من مرض المفاصل الروماتيدى ان يتناولوا عرقسوس حتى يتخلصوا من مشاكل المفاصل بصورة طبيعية وةغير مكلفة او كيميائية ولها اثار جانبية  فالعرقسوس عشب طبيعى خالى من المواد الكيماوية .

  6. فوائد العرقسوس للتخلص من الارهاق والاجهاد ىحيث4 يقوم العرقسوس فى تنشيط الغدة الكظرية والتخلص من مشاكلها او الخلل الذى قد يحدث بها حيث ان الغدة الكظرية تعتبر هى المتحكم الرئيسى فى الهرمونات التى تخص الاجهاد ويعتبر العرقسوس من اهم الاعشاب التى يمكن تناولها خلال فترة ما بعد العمليات والتى يطلق عليهال فترة النقاهة ولكن يجب عدم الافراط فى تناول العرقسوس حتى لا ياتى بنتيجة عكسية فالافراط فى تناول الاشياء ياتى بنتيجة عكسية .

  7. فوائد العرقسوس للجهاز المناعى : يقوم العرقسوس كاحد اهم الاعشاب الطبيعية التى تقوم بدورها فى تحفيز نشاط الجهاز المناعى على مقاومة المراض والتخلص من الفيروسات والبكتريا التى قد تواجه الجسم فبالتالى للعرقسوس تلك العشبة الطبيعية اهمية ليست بالقليلة فى الحفاظ على صحة الجسم وعلى نشاط الجهاز المناعى حتى يصبح الجسم خاليا من الامراض .

  8. فوائد العرقسوس فى مقاومة العدوى : يقوم العرقسوس كاحد اهم النباتات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من العدوى لما يحتويه العرقسوس على احماض تقوم بدورها فى فى التخلص من الالتهابات والبكتريا التى تاتى نتيجة للعدوى تقلل عشبة العرقسوس من عدوى الامراض الخبيثة والسرطان والمرض اللعين الذى  يطلق عليه القوباء .

  9. فوائد العرقسوس للجنس : يتمتع العرقسوس بفوائد عظيمة للجنس والعملية الجنسية ، حيث يعتبر صديق جيد للرجل ، وذلك لما يقدمة العرقسوس من منشطات جنسية طبيعية للجسم ، حيث يقوم العرقسوس بالتاثير على هرمونات الذكورة مما يعمل على تقليل الرغبة الجنسية لدى الرجال لذا لا ينصح بتناول العرقسوس المنفرط ولكن يمكن للرجال ان يتناولوا العرقسوس فى رمضان حتى يقوم بالحد من الرغبة الجنسية لديهم .

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم

  1. فوائد العرقسوس للحوامل والرضاعة : قد اثبتت الابحاث التى قامت بدراسة عشبة العرقسوس على ان تلك العشبة غير مناسبة على الاطلاق للنساء الحوامل او المرضعات حيث ان تلك العشبة تقوم بالولادة المبكرة اى قبل اكتمال الجنين او قد تؤدى الى الاجهاض فينصح للحامل استشارة الطبيب قبل تناول العرقسوس .

  2. فوائد العرقسوس للضغط ؛: قثد اثبت الاطباء مدى خطورة العرقسوس على الافراد اغلذين يعانون من ضغط الدم المرتفع حيث ان العرقسوس يؤدى الى العديد من المشاكل للاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم الم رتفع حيث ان العرقسوس يقوم برفع ضغط الدم فينصح اذا كنت تعانى من ضغط الدم المرتفعه ان تستشير طبيبك الخاص قبل اقدامك على تناول العرقسوس .

  3. فوائد العرقسوس للطبخ : يمكن لسيدات المنزل ان يستخدمون عشبة العرقسوس فى الطهى حيث انه يمكن استخدامه فى المعجنات وايضا تستخدمه الشركات المنتجه للسجائر فى انتاج التبغ وصنع السجائر ولعشبة العرقسوس نكهتها الخاصة بها .

  4. فوائد العرقسوس للقلب والاوعية الدموية :يعتبر العرقسوس غنى جدا بمضادات الاكسدة والتى تقوم بدورها فى التخلص من مشاكل القلب وتقوم بتوسيع الاوعية الدموية وتقوم عشبة العرقسوس وخاصة الجذور بالتخلص من مشاكل الاوعية الدموية حيث تقلل من نسبة الجلوكوز والتخلص من الدهون الزائدة ويعتبر العرقسوس مناسب جدا لمرضى السكرى .

  5. فوائد العرقسوس للاعصاب : يقوم العرقسوس هذا النبات الطبيعى على التخلص من الامراض العصبية التى قد تصيب الجسم وعلى راس تلك الامراض الشلل حيث ان العرقسوس يعمل على التقليل من اعراض الشلل ووقف تالحالة ومنعها من التدهور .

  6. فوائد العرقسوس للفم : يعمل العرقسوس على التخلص من مشاكل الفم المختلفة وعلى راسهال تسوس الاسنان والتهابات اللثة والتى تتسبب فى الكثير من الالام الاتى لا يمكن تحملها ويستخدم العرقسوس فى صناعة اهم انواع معجون الاسنان ومراهم الفم .

  7. فوائد العرقسوس للشعر :يعتبر زيت العرقسوس من اهم الزيوت الطبيعية التى يمكن استخدامها للشعر حيث يقلل من افراز الشعر للزيوت الضارة ويقلل من مشاكل فروة الراس وخاصة القشرة .

  8. فوائد العرقسوس للبشرة  : يعتبر العرقسوس من اهم الاعشاب الطبيعية التى تقوم بدورها فى التخلص من العديد من مشاكل البشرة مثل الصدفية والاكزيما وتعتبر تلك العشبة واقية للجلد من خطر الحكة والتورم ويقوم العرقسوس بالقيام بدور مفتح البشرة الداكنة ومخلص البشرة من حروق الشمس والتخلص من الالتهابات التى تظهر على الجلد والتى تؤدى الى احمرار الجلد .

  9. فوائد العرقسوس للتخلص من تكيسات المبايض : تعتبر تكيسات المبايض من اخطر المشاكل التى تواجه النساء والتى تتسبب فى تاخر الحمل والانجاب فيعتبر العرقسوةس منظم للهرمونات التى تزيد من الخصوبة لدى النساء مثل هرمون الاستروجين وتعمل عشبة العرقسوس على تنظيم التبويض وتعمل على التخلص من هرمونه التستستيرون وبالتالى اعطاء فرصة اكبر للحمل والانجاب .

  10. فوائد العرقسوس فى التخلص من السموم : يعمل العرقسوس كمنقىلا طبيعى للجسم من السموم الضارة والتى قد تصيب الدم وبعض الاعضاء مثل القولون وتعمل مضادات الاكسدة التى يحتوى عليها العرقسوس على حماية الجسم من البكتريا والسموم الضارة وبالتالى التخلص من الامراض .

  11. فوائد العرقسوس للاكتئاب : تعمل عشبة العرقسوس كاحد اهم المهدئات الطبيعية وخاصة للنساء التى تعانى من الاكتئاب بعد انقطاع الدورة الشهرية اى عقب الوصول لسن الياس ويعتبر العرقسوس محتوى كبير جدا للعديد من المعادن التى تساعد فى التخلص من الارق والاكتئاب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *