الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفجل الابيض

فوائد الفجل الابيض

63

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الفجل الابيض ، يعتبر الفجل الابيض مهم لجسم الانسان لانه من الخضروات التى تؤكل من جذورها لانه ذات قيمه غذائيه عاليه  من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والحديد والكالسيوم وغيرها ،ونصح الاطباء ان يتناولون الفجل الابيض لانه يزيل السموم من جسم الانسان وتم زراعه الفجل الابيض قبل الفجل الاحمر ،ويتم تناول الفجل الابيض مطبوخا او غير مطبوخ طازجا ويوضع فى السلطات وللزينه ويوضع فى الشوربات ، ويعتبر الفجل مهم جدا حيث انه اجريت دراسات فى بريطانيا وتبين انه من الخضروات التى  تخفض نسبة السكر ف الدم .

فوائد الجرجير للرجال و زيادة الرغبة عند الرجل

فوائد الفجل الابيض العامه :

1-يعمل على تقليل نسبه الدهون فى جسم الانسان وخصوصا الارداف .

2-يعمل على تنظيم عملية الهضم .

3-ويساعد فى حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل كبير.

4-يحتوى على البوتاسيوم فيعمل على تنظيم وخفض ضغط الدم المرتفع .

5-انه يحتوى على فيتامين c ومضادات الاكسده فيقى من جميع امراض السرطان .

6-يحتوى على الحديد فيعمل على الحافظ على الخلايا السليمه فى الجسم .ويقوم بتنظيم وظيفه عمل القلب والكلى .

7-يعمل على تقوية الشعر والجلد والاظافر لانه بيه حديد .

8-يقوم بالتخلص من نزلات البرد والتهابات الحلق .

9-يطرد السموم من الجسم ويعمل على حماية خلايا الدم .

10-يقى من الامساك وملين للمعده, ويعمل على تنظيم الجهاز الهضمى .

11-يحتوى على فيتامين c فيزيد نضارة البشره وحيويتها .

فوائد الفجل الابيض فى معالجه البواسير :

فوائد الخيار للجنس ، وافضل الفوائد الصحية للخيار

يعتبر الامساك من الاسباب الرئيسيه للبواسير ويعتبر الفجل من الالياف التى يمكن ان تساعد فى مكافحه هذه المشكله لانه الفجل الابيض يتوافر بيه ماء يساعد فى عملية الهضم ويساعد الفجل الابيض فى تقليل الاصابه بالبواسير يلطف انظمة الجهاز الهضمى ويمكن عمل عصير فجل لتخفيف لاصابة بالبواسير .

يساعد الفجل على فقدان الوزن :الفجل يعطى الانسان الاحساس بالشبع وعدم الجوع فهو يساعدعلى التخسيس بشكل رائع ويحافظ على السعرات الحراريه منخفضه دائما ويتوفر بيه كميات كبيره من الالياف والمياه فهو افضل الاختيار الافضل لخسارة الوزن ويعمل على تنظيم حركة الامعاء ويساعد فى عملية حرق الدهون وخسارة الوزن .

يساعد فى علاج لدغ الحشرات : نقوم باحضار فجل وغسله

جيدا ثم نضعه فى الخلاط الكهربائى نخلطه حتى يصبح عصير ونضعه على لدغ النحل للتخلص من الالم لان الجرجير مضاد الحكه ويوضع على اى منطقه متضرره من الجسم .

فوائد الفجل الابيض للقلب :

يحتوى على حديد والكالسيوم فانه ينظم وظيفه القلب والكلى .

ينظف الفجل الكلى فانه يعمل على ازلت السموم .

فوائد الفجل للاسنان :الفجل يحتوى على رائحه نفاذه تفتح الجيوب الانفيه وتوصل العلماء بان الفجل يمنع تساقط الاسنان .

فوائد الفجل للسيدات الحوامل : يحتوى الفجل على الحديد الذى يمنع اصابة السيده الحامل بفقر الدم ويعمل الحديد على سهولة تكون الدم فى جسم الانسان عموما ويقى جسم السيده الحامل من امراض القلب .

فوائد الفجل الابيض للبشره :

فوائد السمسم للبشرة والوجه وكيفية معالجة البشرة بالسمسم

الفجل يحتوى على فيتامين ج والزنك ويحتوى ايضا على الفسفور وهذه المركبات تعمل على تطهير الجلد وتعمل ايضا على ترطيب الجلد ويعمل ايضا على علاج مشاكل مختلفه تتعرف لها البشره ومنها الطفح الجلدى وجفاف البشره .

فوائد الفجل الابيض فى علاج السعال والروماتيزم : اثبتت الدراسات فى كلا من فرنسا وروسيا ان الفجل الابيض مع العسل يعلاج السعال ويطرد البلغم ويعالج خشونه الصوت والام الروماتيزميه وذلك عن طريق وصفه الفجل المكونات كوب ونصف فجل طازج ,كوب عسل نحل ,نصف كوب منفوع العنب ,ملعقة ملح طعام نستعمل هذا الخليط كدهان موضعى لحالات الروماتيزم للمفاصل والعضلات .

فوائد الفجل الابيض  لمكافحة الرشح :

ناخد راس الفجل البيضاء ونضع بها قليل من السكر او عسل النحل الابيض مع عمل ثقب اسفل الفجله ونقوم بوضعها فوق كوب زجاجى للتقطير طوال الليل وفى الصباح سوف يكون لدينا مشروب الفجل غنى بالبوتاسيوم والكبريت وهو نتائجه رائعه فى علاج السعال والانفلونزا الشديده .

فوائد الفجل الابيض للبشره وتفتيحها :

اثبت خبراء التجميل ان ان اغلب كريمات المبيضه للبشره تؤدى الى جفاف البشره ويجب هذه الكريمات الا تستخدم على البشره لفتره طويله فيكفى من 15 الى 20 دقيقه يوميا ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر واحد منعشات البشره ويدخل الفجل فى وصفه لاخفاء البقع فى البشره المكونات 1معلقه صغيره من الفجل المبشور عصير 2 ليمونه صغيره

طريقة التحضير والاستعمال : نحضر الفجل وعصير الليمون وننقع الفجل ف عصير الليمون لمده 48 ساعه فى غرفه دافئه ثم نقوم باحضار زجاجه ونعبئه ونستخدم هذا الخليط فى دهان البقع الداكنه يوميا بواسطه قطنه .

فوائد الفجل فى انبات الشعر :مشكله تساقط الشعر تدايق العديد من الفتيات دون التوصل الى حل سريع ومفعوله جيد ولكن اكد خبراء التجميل على الاكثار من تناول الفجل وعمل مسك لانبات الشعر وهو

المكونات :حزمة فجل نظيفه ,وزيت خروع

الطريقه :نقوم باخد حزمة الفجل بعد غسلها نضعها فى الخلاط الكهربائى ونخلطها حتى تصبح عصير ثم نضعه فى اناء ونضع عليه كمية قليله من زيت الخروج  ونقوم بدهن هذا الخليط يوميا على فروه الراس قبل النوم ونستمر على هذه الوصفه لمده شهر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *