الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد السمسم للبشرة والوجه

فوائد السمسم للبشرة والوجه

17

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد السمسم للبشرة لا احد منا لا يعلم ماهو السمسم ولكن الكثير منا يغفل عن فوائد السمسم ولا يعرف ماهلى فائدة السمسم الصحية فبالرغم من ان السمسم عبارة عن حبات صغيرة جدا الا ان فوائده لا تحصى حيث انه يحتوى على كمية عادلة من المعادن والكالسيوم والماغنسيوم والزنك وعناصر اخرى ويحتوى ايضا على الكثير من الفيتامينات والتى تقوم بدورها فى التخلص من العديد من المشاكل الصحية للانسان وسوف نتعرف على اهم فوائد السمسم للبشرة والشعر وبشكل عام :

فوائد زيت جوز الهند للجنس والبشرة والرجيم والجسم

فوائد السمسم بشكل عام :

  1. فوائد السمسم لضغط الدم :

 يعتبر السمسم من اهم النباتات التى تستخدم فى علاج ضغط الدم امرتفع فبالرغم من صغر حجم حبات السمسم الا انه له العديد من الفوائد الصحية وخاصة علاج ضغط الدم المرتفع حيث يستخدم الزيت المستخرج من حبات السمسم  يساعد على خفض الجلوكوز بالبلازم مما يقلل من حدة الضغط المرتفع وبالتالى يجب على الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع بضغط الدم ان يتناولوا زيت بذور السمسم للتخلص من اعراض ارتفاع الضعط ومشاكله التى قد تصل الى حدوث الجلطات الدماغية وقد تصل فى بعض الاحيان الى الوفاه.

  1. فوائد السمسم للانيميا :

يحتوى السمسم رغم صغر حجمه على اهم انواع المعادن الا وهو الحديد حيث يساهم الحديد بشكل كبير فى رفع نسبة الهيموجلوبين المنخفضة بالدم وبالتالى التخلص من الانيميا والتى تتسبب فى العديد من المشاكل الصحية وعلى راسها ارتفاع معدل ضربات القلب والشعور بالنهجان من اقل مجهود وبالتالى يساهم السمسم بشكل كبير فى التخلص من الانيميا وبالتالى التخلص من مرض فقر الدم .

  1. فوائد السمسم للقلب والشرايين :

يعتبر زيت السمسم من اهم الزيوت الطبيعية التى تستخدم فى علاج تصلب الشرايين وتفيد جدا فى تقوية عضلة القلب ويحتوى زيت السمسم على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والتى تقوم بدورها فى التخلص من تصلب الشرايين وتعمل على تسليك الاوعية الدموية ويحتوى السمسم على دهون احادية وغير مشبعة والتى تقوم بدورها فى خفض نسبة الكوليسترول بالدم وبالتالى التخلص من النوبات والجلطات القلبية ويقلل السمسم من الامراض التى تصيب شرايين القلب وبالتالى الحفاظ على صحة وسلامة عضلة القلب .

  1. فوائد السمسم للوقاية من السرطان :

يحتوى السمسم على نسبة كبيرة من الماغنسيوم والذى يقوم بدوره فى محاربة الخلايا السرطانية وتحتوى بذور السمسم على مركب يطلق عليه اسم الفيتات والذى يقوم بدوره فى مقاومة السرطان وتعمل تلك المركبات التى تحتوى عليها بذور السمسم على التخلص من الخلايا السرطانية والتى قد تصيب القولون ولامستقيم وبالتالى يجب علينا عدم التخلى عن بذور السمسم فبرغم صغر حجمها تمتاز بكبر فائدتها .

  1. فوائد السمسم للجهاز الهضمى :

تستخد مالالياف التى تحتوى عليها بذور السمسم فى التخلص من المشاكل التى قد تصيب الجهاز الهضمى والقولون حيث ان نسبة الالاف التى تحتوى عليها بذور السمسم على التقليل من حدوث الامساك وتسهيل عملية الاخراج .

  1. فوائد السمسم للنظر :

ان فوائد السمسم للبشرة والنظر عديدة وكثيرة ، ولكن بذور السمسم لها اهمية كبيرة حيث تعتبر بذور السمسم من اهم الاغذية للكبد فتوجد علاقة بين الكبد والعين حث ان الكبد هو الذى يقوم بارسال الدم الى العين وبالتالى فان بذور السمسم مفيدة جدا للعين حيث انها تساعد الكبد على ضخ الدم الذى تحتاجه العين وبالتالى يخلص السمسم العين من العديد من المشاكل واهمها ضعف الرؤية والقرح فيجب عليك تناول بذور  السمسم للمحافظة على سلامة عينيك .

  1. فوائد السمسم للبشرة :

فوائد زيت الخروع للبشرة افضل طرق تفتيح البشرة بزيت الخروع

  • ان اهمية فوائد السمسم للبشرة عديدة جدا حيث ان السمسم يحتوي على مضادات الاكسدة والتى تقوم بدورها فى التخلص من البكتريا والفطريات التى تتسبب فى العديد من مشاكل البشرة .

  • يعالج زيت السمسم الالتهابات حيث انه يقوم بالقضاء على الجراثيم لما يحتويه من مضادات للجراثيم حيث انه يقضى على الامراض الجلدية .

  • يستخدم زيت السمسم لما يحتويه من مضادات للجراثيم فى علاج عدوى الخميرة المهبيلية .

  • يستخدم زيت السمسم فى علاج حروق الشمس والتى تنتنج عن السير فى حرارة الشمس الحارقة والتى تتسبب فى العديد من مشاكل البشرة وعلى راسها التجاعيد والتصبغات .

  • يستخدم زيت السمسم فى التخلص من السموم الجلدية والتى تنتشر على الجلد .

  • يعطى زيت السمسم الحيوية واللمعان للبشرة لما يحتويه على مكونات تساعد فى شد خلايا البشرة مما يعطيها الشباب مهما كبر السن .

  • يعالج زيت السمسم تشققات الاقدام حيث يوضع زيت السمسم على القدم المشقق ليلا مع مراعاة لبس الشراب او الجورب للابقاء على الاقدام رطبة .

فوائد السمسم للشعر  :

فوائد زيت الجرجير للجنس والشعر وعلاج الامراض

  • يحتوى السمسم على الكثير من المعادن والفيتامينات تكفى للحصول على فروة راس صحية خالية من المشاكل والامراض .

  • يعمل زيت السمسم على تحفيز بصيلات الشعر على انتاج الشعر وتقويه بصيلاته حيث ان السمسم يحتوى على الاوميجا 3 ,6,9 والذين يقوموم بدورهم فى تعزيز نمو الشعر وعلاج فروة الراس .

  • يمكنك التخلص من فطريات الشعر والجراثيم الموجودة بفروة الراس عن طريق تدليك فرورة الراس بزيت السمسم مما يقلل من نسبة جفاف فروة الراس وفتح المسام بفروة الراس مما يحد من تساقط الشعر.

  • يعمل زيت السمسم على اعطاء الرطوبة دائما للشعر ويقى الشعر من مخاطراشعة الشمس الضارة .

  • يحتوى زيت السمسم على بعض المكونات التى تعطى اللون الغامق للشعر مما يقلل من احتمال شيب وشيخوخة العر مع الكبر بالسن .

  • يساعد زيت السمسم مع الدليك على فروة الراس على تنشيط الدورة الدموية لفروة الراس وبالتالى تحفيز الشعر على النمو .

  • يساعد زيت السمسم على تاكل القشرة التى تصيب فرورة الراس وتغلق المسمام مما يتسبب فى الكثير من المشاكل بالشعر وعلى راسها الحكة وتساقط الشعر .

  • يستخدم زيت السمسم مع التدليك كاحد افضل الزيوت التى تقوم على محاربة الحشرات التى تصيب فروة راس واستمرار نظافة الشعر وخلوه من الحشرات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *