الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الطحينة للبشرة

فوائد الطحينة للبشرة

18

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الطحينة للبشرة ، لا احد منا لا يعلم ما هى الطحينة ولكننا لا نعرف ما هى فائدتها فالطحينة عبارة عن معجون يتم صنعه من السمسم او السودانى والتى يستخدمها الكثير من كاحد السلطات بجوار الوجبات المختلفة ولقد اثبتت الدراسات ان الطحينة تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات والمعادن والالياف الغذائية والسكريات فيعتبر معجون الطحينة منبعا للبروتينات والمعادن التى تم الجسم بالطاقة والتى لا يعلم الكثير منا مدى فائدتها علينا ولصحتنا ولكن مع مراعاة ان الطحينة تحتوى على الدهون الا انها تعتبر دهون غير مشبعة الا نسبة قليلة منها حيث تعتبر بقية الدهون احادية وغير مشبعة وبالتالى لا تضر بصحة الجسم والقلب وتحتوى الطحينة على نسبة كبيرة من احديد وبالتالى هى مفيدة جدا لمرض الانيميا اى نقص نسبة الهيموجلبين بالدم وتعتبر علاجا ايضا لمرض فقر الدم وتعتبر الطحينة مستودعا ممليئا بالطاقة لما لها من فوائد للجسم وتعتبر من اهم فوائد الطحينة :

فوائد الزنجبيل والكركم

فوائد الطحينة بشكل عام :

  1. فوائد الطحينة للوقاية من السرطان : تعتبر الطحينة من اهم الاطعمة الغذائية التى تستخدم فى علاج الكثير من الامراض الخبيثة وعلى راسها السرطان حيث حيث تحتوى الطحينة على بعض المركبات التى تربتط بالاستروجين ومن اهم تلك المركبات مركب الليغنان والسيسامين حيث تتصل تلك المركبات بالاستروجين مما تقلل من خطر الاصابة بالمراض الخبيثة وعلى راسها السرطان عافانا وعفاكم الله .

  2. فوائد الطحينة للمفاصل : لقد اثبتت الدراسات والابحاث التى قامت على دراسة الطحينة وما بها من مركبات مفيدة جدا للمفاصل حيث قامت بعض الابحاث على بعض الاشخاص الذين يعانون من الالام بالمفاصل معجون الطحينة بشكل يومى ولقد اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناول معجون الطحينة لقد قلت نسبة مرضهم وتم شفاؤهم من الالام المفاصل وبالتالى فان للطحينة اهمية كبيرة فى علاج الالم الخاصة بالمفاصل وعلاج التهاباتها .

  1. فوائد الطحينة للقلب  : ان من اهم المركبات التى تحتوى عليها الطحين هى مركبات السيسامين والسيسامول والذين يقومون بدورهم فى التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم ولقد اثبتت الدراسات التى قامت على بعض الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول بالدم انه بعد تناول معجون الطحينة لقد انخفضت نسبة الكوليسترول فى دمهم وتحتوى الطحينة على نسبة كبيرة من الدهون ولكن مع مراعاة انه تلك الدهون ليست مشبعة ولكنها احادية وغير مشبعة وتقوم بدورها فى التخلص من الكوليسترول الضار وبالتالى حماية عضلة القلب ووقاية القلب من الجلطات الناتجة عن ارتفاع كوليسترول الدم والجدير بالزكر ايضا ان الطحينة تعمل على التقليل من حد ارتفاع ضغط الدم وبالتالى فان الطحينة تعتبر عامل اساسى فى ضبط ضغط الدم وبالتالى التخلص من المشاكل التى تنتج عن ضغط الدم المرتفع .

  2. فوائد الطحينة لعلاج العظام :تحتوى الطحينة وخاصة طحينة السمسم على نسبة كبيرة من الماغنسيوم والذى يقوم بدوره فى تقويه العظام والتخلص من هشاشتها وبالتالى الحفاظ على كثافة العظام مما يحمى النساء بعد مرور سن الياس من هشاشة العظام وبالتالى يجب عدم التخى عن سلطة الطحينة على وجباتنا الرئيسية .

  3. فوائد الطحينة لفقر الدم  : تعتبر الطحينة من اهم الاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الحديد ونظرا لارتفاع نسبة الحديد بالطحينة فانها تعمل على ارتفاع نسبة الهيموجلبين بالدم وبالتالى الوقاية من خطر الانيميا وفقر الدم وينصح المراة الحامل بتناول الطحينة اثناء فترة الحمل حتى تمدها بنسبة الحديد التى تكفيها وتكفى جنينها  .

فوائد الطحينة للبشرة واهم الوصفات بالطحينة لعلاج مشاكل البشرة :

فوائد زيت السمسم للبشرة والوجه وطرق علاج البشرة بزيت السمسم

يمكنك الحصول على البشرة الصافية والنضرة بمجرد استخدامك للطحينة السائلة حيث تعطى الطحينة السائلة الحيوية والشباب والصفاء والنعنومة ايضا لبشرتك واليكى اهم الوصفات بالطحينة للبشرة .

فوائد الطحينة للبشرة وجعلها بيضاء جذابة :

يمكن استخدام الطحينة فى تركيبة من صنعك وبمواد طبيعية غير كيميائية تضر بصحة بشرتك فقط قومى بخلط بعض ملاعق الطحينة من 2الى 3ملاعق واضيفى اليها نفس المقدار من الكركم المطحون واللبن وامزجى المكونات جيد جدا حتى تتاكدى ان الخليط اصبح متجانس ثم ضعى المزيج على وجهك من 15الى20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء وستلاحظى النتيجة مع تكرار التجربة ولن تستغنى عنها بعد ذلك لما سوف تعطيه لك من بشرة بيضاء براقة وجذابة .

فوائد الطحينة للبشرة وتنظيف البشرة :

سوف تستخدمى الطحينة فقط فى تلك التجربة دون ان تضعى عليها اى اضافات اخرى وتعتبر تلك الوصفة من اسهل الوصفات الى يمكنك استخدامها لتنظيف وتنقية البشرة فقط ادهنى الطحينة السائلة على وجهك باستخدام قطنة نظيفة ولكن عليكى ان تحزرى من ان تقترب الطحينة من عينيكى واتركى الطحينة على وجهك من 15الى 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء ويفضل ان يكون الماء فاتر ونقى واستمرى بتجربة تلك الوصفة وسوف تلاحظى الفرق بنفسك مع مرور الوقت .

فوائد الطحينة للبشرة و لتكبير الخدود :

يمكنك استخدام الطحينة كاحد العوامل الطبيعية التى يمكنك من خلالها تكبير حجم خدودك دون اللجوء الى العمليات الصعبة والادوية الكيماوية التى تكلف الكثير من الجهد والمال فقط انقعى عشبة المرة فى الماء واتركيها قليلا ثم ضعى الطحينة على المنقوع وامزجى المكونات مع بعضا البعض مع مراعاتك ان تكون المكونات تجانست جيدا مع بعضها ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه من 15الى20دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء مع مراعاة ان يكون الماء فاتر ونقى واستمرى على تلك الوصفة وسوف تلاحظى الفرق بخدودك مع مرور الوقت .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *