الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الزيتون على الريق

فوائد زيت الزيتون على الريق

21

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت الزيتون على الريق ، لقد خلق الله عز و جل الارض غنية بالنباتات الطبيعية التى يمكنها علاج الكثير من الامراض، ومنها  زيت الزيتون هو ذلك الزيت ذلك الزيت ذو الطعم المميز، الذى يتم استخلاصه من ثمار الزيتون، يتم استخدامه في كثير من المأكولات، خاصة تلك المأكولات الخفيفة، فيعطيها نكهة مختلفة و مميزة، و يتميز زيت الزيتون بعدد هائل من الفوائد و ذلك بسبب المكونات التى تدخل في تركيبه.

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

zeet-zaton-wa-saratan-2

العناصر الغذائية لزيت الزيتون :

  • فيتامينات، مثل، فيتامين ك ، و فيتامين د، و فيتامين أ، و فيتامين ه ،و غيرهم.

  • احماض دهنية غير مشبعة.

  • الكلورفيل.

  • الفينولات.

و من يعرف زيت الزيتون و يفضله، يعلم الكثير من فوائده، خاصة لو تم تناوله على الريق، فيكون تأثيره في الجسم اقوى و اسرع، لذا سنتناول فوائد زيت الزيتون على الريق من اجل تسليط الضوء على مدى اهميته اذا تم تناوله على الريق و ذلك من اجل الوصول الى افضل النتائج، و ننصح في بداية الامر بتناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر مضافا اليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يوميا حتى تستطيع الحصول على اقصى مفعول له، فتلك الملعقة ستحميك من الكثير من الامراض و ستضيف اليك الكثير من الفوائد، و اليك الأن اهمها

فوائد زيت الزيتون على الريق :

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

quality-olive-oil-standards

  • القضاء على الامساك:

هناك بعض الاشخاص يعانون من تواجد الامساك بشكل شبه دائم، و الامساك في هذه الحالة يمثل مشكلة لمن يعانى منه، فهو دائما يتناول الملينات الطبية، و لكن تناول زيت الزيتون على الريق يعد ملينا طبيعيا، يستطيع حل مشكلة الامساك بمفرده، اذا تم تناوله على الريق يوميا.

  • يمنع الاصابة بالكوليسترول:

من اهم فوائد زيت الزيتون على الريق ان له اثر فعال على الكوليسترول، فهو يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم و يزيد من نسبة الكوليسترول النافع، و بالتالى يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب و الكوليسترول و القلب.

  • يعالج الكثير من امراض المعدة:

يعمل على علاج الكثير من الامراض التى تصيب المعدة، مثل، قرح المعدة و الالتهابات التى تصيب المعدة.

  • يقضى على مشاكل الجهاز الهضمى:

من المشاكل التى تصيب الجهاز الهضمى ، الانتفاخات و الغازات و سوء الهضم، و تناول زيت الزيتون على الريق على ، يستطيع ان يقضى على هذه المشاكل .

  • يعالج و يحمى من الاصابة بالانفلونزا:

اذا أصيبت بالانفلونزا، او كنت من الاشخاص الذين تصيبهم الانفلونزا بسهولة، فعليك بالمداومة على تناول عصير البرتقال او عصير الجريب فروت مع ملعقة من زيت الزيتون على الريق يوميا.

  • ينظم ضغط الدم و يخفضه:

على مرضى ضغط الدم العالى الذين يعانون من عدم انتظام ضغط الدم لديهم، ان يتناولوا زيت الزيتون على الريق حتى يتمكنوا من تنظيمه و عدم ارتفاعه المفاجئ.

  • يمنع الاصابة بأعراض الشيخوخة:

تبدأ اعراض الشيخوخة المبكرة و علاماتها بداية من سن الاربعين في بعض الحالات، و لكن الحفاظ على تناول هذا الزيت يوميا على الريق، يؤخر تلك العلامات من الظهور، و من هذه العلامات، ظهور التجاعيد البسيطة على بشرة الوجه، و انقطاع الطمث، و ظهور الشعر الابيض، و غيرها.

  • يمنع حصوات المرارة:

اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول زيت الزيتون يقى من الحصوات التى تتكون في المرارة، و بهذا فهو علاج وقائى من تلك الحصوات.

  • مرطب للبشرة:

يمنع حدوث جفاف للبشرة، لأنه مرطب من الطبيعة و ذلك نتيجة احتواء زيت الزيتون على فيتامين ه ، و فيتامين أ، مما يؤدى الى الحفاظ على البشرة و حمايتها و جعلها نضرة و مشرقة.

  • يقوى الشعر:

يعمل على تقوية الشعر و زيادة طوله و زيادة نموه، و هو الامر الذى تسعى اليه الكثيرات.

  • يمنع سقوط الشعر و يعالجه:

من الفوائد المعروفة عن زيت الزيتون انه يتمكن من علاج سقوط الشعر، فسقوط الشعر في بعض الحالات قد يصل الى الحد المرضى، و ليس سقوطا بسيطا للشعر، الامر الذى يستدعى البحث عن علاج، و يفضل اللجوء الى زيت الزيتون لأنه علاج قوى لسقوط الشعر و لكنه علاج من الطبيعة الربانية.

  • مسكن للألام:

كشفت الدراسات العلمية الحديثة ان زيت الزيتون يحتوى على الاوليكانثال، و هو الامر الذى ينتج عنه تسكين الام الصداع و المفاصل و يعالج الالتهابات.

  • مفيد للبنكرياس:

اثبتت الدراسات و الابحاث الحديثة ان زيت الزيتون ذو تأثير ايجابى على البنكرياس و يعمل على تحفيزه.

  • يعالج و يقى من الامراض السرطانية:

بعد عدة ابحاث و دراسات، تم التوصل ان زيت الزيتون يعمل على الحماية من الاصابة بأنواع عديدة من الامراض السرطانية، كما انه يعالج ايضا انواعا من تلك الاورام، فهو ذو قدرة على القضاء على الورم السرطانى الموجود داخل الجسم ويمنع تكونه في حالة تناوله على الريق في نفس التوقيت العلاجى، و من هذه الانواع  سرطان الثدى و سرطان الرحم و سرطان البروستاتا و سرطان القولون.

  • منع الاصابة بداء السكرى:

قد كشفت الدراسات و الابحاث الحديثة ان، متناولى زيت الزيتون على الريق ينخفض عندهم خطر الاصابة بداء السكرى.

  • يعالج فطريات فروة الرأس:

فوائد الثوم والبصل للشعر

oliveoil4

بسبب ذهاب كثير من الاشخاص الى محلات التصفيف، قد يصابوا ببعض الامراض المعدية التى تصيب فروة الرأس و هى تنتقل من خلال ادوات التصفيف التى يستخدمها اشخاص كثيرون، و لكن بالحفاظ على تناول زيت الزيتون على الريق، و وضعه على فروة الرأس من وقت لأخر، تصبح الحماية من تلك الفطريات امر سهل، كما انه يقوم بعلاجها و الحد من انتشارها في حالة الاصابة بها.

  • يقى و يعالج قشرة الرأس:

الاصابة بهذه الفطريات و البكتريا من شأنها ان تصيب فروة الرأس بالقشرة، و هو ما يستطيع زيت الزيتون علاجه، و لا يقتصر علاج زيت الزيتون لتلك القشرة الناتجة من الاصابة بالفطريات، فهو يعالج كل انواع القشرة.

فوائد زيت الزيتون على الريق وفوائدة للشعر:

اذا كنتى ممن يعانون من الانيميا، او كنتى من الاشخاص الذين لا يفضلون انواعا عديدة من الغذاء، فأنتى اذا لا تستطيعين الحصول على كل العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك، و الشعر و البشرة يلزمهما عناصر غذائية كثيرة كى يحصلوا على الغذاء المناسب، لذا احرصى على تغذيتهم من خلال تناولك لزيت الزيتون و استخدامه كماسك للبشرة و ماسك للشعر.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%a9%d8%b1

على الانسان دائما ان يحاول جاهدا ان يلجأ الى كل ما هو طبيعى و يحاول الاستغناء عن الادوية التى يمكن الاستغناء عنها كالملينات، و على الانسان ايضا ان يتناول كل ما هو طبيعى ليقى نفسه من الامراض و الدخول في مشاكلها، لأن الوقاية خير من العلاج، و لا تنسى ان زيت الزيتون يقى من الكثير و الكثير من الامراض.

فوائد زيت الزيتون على الريق وفوائد أخري رائعة لزيت الزيتون :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *