الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد لحم الجمل

فوائد لحم الجمل

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد لحم الجمل ، اشخاص كثيرة تحب اللحوم وتختلف الاذواق بين الناس فى اللحوم هناك من يحب لحم البقر وهناك من يحب لحم الجاموس وهناك من يحب لحم الماعز والجديان وهناك من يحب لحم الجمل لكل منهم طعم مختلف عن الاخر ولكن اكثر نوعين لهم نفس الطعم تقريبا ولكن مع اختلاف نوع الماشية هو لحم الجمل او الحاشى ولحم الجاموس يحبث لهم نفس المذايق ولافرق الوحيد بينهم ان لحم الجمل ياخذ وقت فى الطهى عن باقى اللحوم ويعتبر لحم الجمل هو الاشهر فى الدول العربية لنه يتم طهى لحمه فى العزومات اللافراح والمناسبات الكبيرة  ولكن ما لا يعمله بعض الناس ان افضل هذه اللحوم هو لحم الجمل او الحاشى وذلك لفوائد كثيرة جدا سنتعرف عليها اليوم من خلال موضوعنا عن فوائد لحم الجمل او الحاشى.

فوائد اللحوم الحمراء واضرارها على صحة الانسان

inside-banner

القيمة الغذائية الموجودة فى فوائد لحم الجمل :

لحم الايل يحتوى على اقل نسبة دهون مقارنة بباقى الدهون الموجودة باللحوم المختلفة فى الماشية حيث ان لحم الجمل لكل 100 جرام حوالى 1 جم بينما تعتبر نسبة كمية الدهون الموجودة فى اللحم البقرى حوالى 4 جم وطبعا هذه نسبة كبيرة جدا مقارنة بالنسبة الموجودة بلحم الايل او الحاشى.

السعرات الحرارية الموجودة فى لحم الايل منخفضة فى باقى اللحوم حيث ان مائة جم من اللحم الجملى تحتوى على مائة سعر حرارى فقط اما اللحم البقرى نسبة السعرات الحرارية الموجودة هى حوالى 176 سعر وطبعا يظهر ان اللحم الجمى اقل بكثير من اللحم البقرى.

يعتبر فوائد لحم الجمل من اللحوم الغنية بالبروتينات حيث يحتوى مائة جم من اللحم الجمالى على 21 جم بروتين مقارنة باللحم البقرى الذى يحتوى على 20جم فقط من البروتين.

اللحم الجملى يعتبر اقل من اللحم البقرى فى نسبة الكوليسترول حيث يحتوى اللحم الجملى على نسبة كوليسترول تقدر بتقريبا 61 مجم بينما النسبة للكوليسترول فى اللحم البقرى تقدر بحوالى 73 مجم وطبعا يعتبر اللحم الجملى اقل نسبة واكثر فائدة.

اللحم الجملى يحتوى على اقل نسبة من الدهون مقارنة بباقى انواع الموجودة والتى تحتوى على نسبة دهون اكثير بكثير من اللحم الجملى ولذك اللحم الجملى هو اللحم الوحيد الذى ينصح به فى عملية انقاص الوزن او عمل الريجيم واللحم الجملى اقل ضررا بكثير على القلب لقلة الدهون الموجودة به.

لحم الابل يحتوى على نسبة عالبة جدا فى البروتين وفيتامين ث وايضا يحتوى حليب الابل على ثلاثة اضعاف فيتامين سى الموجود فى حليب البقر ويحتوى ايضا على نسبة عالية من الحديد وفيتامين بى  لذلك ينصح بحليب الابل فى علاج الانيميا.

يعالج امراض القلب ويقلل من الاصابة بالنوبات القلبية.

يعتبر لحم الايل مصدر مهم جدا بل رئيسى فى الحصول على فيتامين دى والاملاح والمعادن والفيتامينات المختلفة .

يعتبر اللحم الجملى مفيد جدا فى الوقاية من امراض السرطان بحيث يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة والمفيدة للجسم وايضا لانه يحتوى على الاحماض الدهنية المفيدة والصحية للجسم.

لحم الجمل مفيد جدا فى الحصول على طاقة للجسم وتجديد الخلايا وذلك لاحتواء الجسم على الجلاكوجين الذى يعتبر من الكربوهيدرات التى تمتص بسهولة فى الجسم وتتحول الى جلوكوز المفيد فى تنشيط الخلايا العصبية وباقى الخلايا الموجودة بالجسم.

يتعبر لحم الجمل علاج ممتاز للانيميا حيث يحتوى لحم الجمل على نسبة عالية جدا من الحديد ولها تعتبر عامل اساسى فى علاج الانيميا وعلاج فقر الدم وذلك عن طريق زيادة نسبة الهيموجلوبين الموجودة بالجسم مما يؤدى لعلاج الانيميا ويقوم بحمل الاوكسجين عبر الدم.

اللحم الجملى  يحتوى على الياف خشنة وعريضة ومرتبطة مع بعضها بنسيج قوى وضام وكثيف وخالى من الدهون المختلطة بالعضلات.

اللحم الجملى مفيد جدا للجسم حيث ان تناول قطعة بوزن مائة جرام تعطي الجسم كل ما يحتاج إليه من بروتين حيواني في اليوم وهو ما يماثل تماماً ما يمكن أن نتناوله من البيض وأنواع الجبن المختلفة.

اللحم الجملى يلعب دورا هاما جدا فى التداخلات الغذائية بحيث تم الاشارة الى اهمية تناول اللحم الجملى مع الخضر الطازجة والسلطة الخضراء او البقدونس او الخضروات المطهية جيدا ومن المفيد ان ان يتم اضافة عصير الليمون الطازج معها لزيادة معدل امتصاص الحديد الموجود باللحم الجملى زيقلل ايضا من نسبة امتصاص الدهون حتى وان كانت قليلة والالياف الخضراء الموجودة بالخضار والسلطة والخضروات الطازجة تساعد فى امتصاص المواد الضارة الناتجة عن سوء الهضم للحوم عن طريق طردها من ضمن المواد الخارجة من جسم الانسان مما يؤدى الى الحماية للقلولون من الاثار الضارة ووبذلك يتسفيد القلولون من العناصر المفيدة فقط وذلك بالاضافة الى ان البقدونس يقوم يتنشيط عمل الصفراء ويعمل على زيادة افرازاتها وذلك بسبب ارتفاع المحتوى الامينى المثيونين الموجود بالبقدونس مما يسهل عملية الهضم المصاحب للحلوم والبقدونس يساعد ايضا فى افراز حمض اليوريك وادرار البول.

من أهم فوائد لحم الجمل انه يكافح حموضة المعدة وارتفاع ضغط الدم وامراض التى التصيب الجهاز التنفسى بمختلف انواعها وايضا قوى العضلات.

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

513728015_xs

فوائد لحم الجمل للبواسير :

يعالج لحم الابل الحمى والبواسير والنمش والقضاء على الدود الموجود بالمعدة وعرق النسا وتقوية النظر وعلاج الربو وكل ذلك عن طريق خلط اللحم المطهى جيدا جدا بالعسل

تعتبر فوائد لحم الجمل بصفة عامة مصدر مهم جدا لمجموعة فيتامينات ذائبة فى الماء والدهون به اقل ومساعد فى انقاص الوزن بشكل جيد والوقاية للقب

فوائد لحم الجمل للحامل :

فوائد العنب للحامل والبشرة والشعر

hqdefault

ان فوائد لحم الجمل مفيد جدا للمرأة الحامل بحيث يحتوى اللحم الجملى على مجموعة كبيرة جدا من البروتينات المهمة جدا لصحة الحامل والجنين وايضا يساعد على زيادة النشاط البدنى للحامل وعدوم الشعور بالخمول ويقلل من نسبة الكولسترول بالدم والدهون المشعبة الثلاثية الضارة وذلك لا يكون زيادة كبيرة بالوزن اثناء الحمل ويحمى الحامل من فقر الدم ويجب على المراة الحامل تناول اللحم الجملى مرة او مرتين اسبوعيا ليزادة انجاب طفل بصحة جيدة ووزن مناسب

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *