الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفلفل الاخضر

فوائد الفلفل الاخضر

26

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الفلفل الاخضر

فوائد الفلفل الاخضر ، من المؤكد ان كل الناس تحب الفلفل الاخضر ولكن هناك اشخاص تحبه الفلفل الحار واشخاص اخرى تحب الفلفل البارد وهناك اكلات كثيرة جدا تحتوى على الفلفل وايضا يوجد مع السلطة والفلفل سواء كان حار او بارد فهو من الخضروات المشهورة جدا والتى لا غنى عنها فى اى منزل لانها تستخدم كثير جدا مع معظم الاكلات التى يتم طهيها بالمنزل ويكون باشكال كثيرة  ومتنوعة ويكون مقلى بالزيت او مقلى مع الباذنجان فى المسقعة او يكون محشى ارز او يكون مقلى على الفطار او يكون مع السلطة او مع الكبدة ويتم اضافته مع خضروات كثيرة مطبوخة وله كعم جميل جدا فى الاكل ويحبه معظم الناس مع الاكلات المختلفة سواء كانت اكلات باردة او حارة واليوم سنعرض مجموعة من فوائد الفلفل الاخضر البارد والحار وكيف يمكن للجسم الاستفادة القصوى من الفلفل ومن المقولات الطريفة عن الفلفل انه كان يستعمله القبائل فى المكسيك كسلاح كيميائى يحرقون به وجه الاعداء لكى يخافو منهم وانه بعد ذلك اشتهر فى افريقيا والبلاد الاخرى بعد ان كان يتم استخدامه كسلاح تم استخدامه فى الغذاء.

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

1137

الفلفل الحار له قيمة غذائية بحيث يحتوى على كمية كبيرة جدا من فيتامين سى وطبعا فيتامين سى معروف فوائده الكثيرة جدا للجسم وايضا للبشرة ويحتوى ايضا الفلفل الحال على مركب بيتا كروتين والذى يتحول فى جسم الانسان الى فتامين أ حسب حاجة الجسم اليه وايضا يحتوى فيتامين الحديد والمغنوسيوم والمغنسيوم وفيتامين ب ويحتوى ايضا على السكر والاحماض العضوية المختلفة والبكتين والالياف وبعض الكربوهيدرات وعناصر معدنية مهمة وبروتين.

فوائد الفلفل الحار له مميزات كثيرة ومتنوعة ومفيدة للجسم :

يحتوى الفلفل الحار على مركب يقوم بدفع الخلايا السرطانية فى البروستات الى ان تنتحر مما يؤدى الى محاربة الامشراض السرطانية وتقليل الاصابة بها.

الفلفل الحار   له دور فعال فى علاج زيادة الوزن وطبعا هذا بعكس ما يعتقد اشخاص كثيرة جدا ان  الفلفل الحار   له دور فعال فى زيادة الوزن لانه يؤدى اكل كمية كبيرة من الاكل فيزداد الوزن ولكن فى الواقع الفلفل يقوم بزيادة سرعة حرق الدهون بمدعل 30 % عن المعدل الطبيعى من السعرات الحرارية ويحفز المعدة على الشعور بالشبع لعدة ساعات بعد اكله وذلك لا يتم اكل كميات كبيرة يوميا من الوجبات واذا تم شرب شاى او قهوة او مشروب يحتوى على كافين سيكون ذلم مفيد جدا لزيادة فعالية الفلفل فى حرق سعرات حرارية اكثر.

الفلفل الحار   يساعد فى علاج الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمى وذلك لان  الفلفل الحار يحتوى على مركب كابسيكان والذى يساعد بدوره فى القضاء على البكتريا المعقدة الموجودة بالمعدة والتى تسبب الحموضة والحرقة وايضا تزيد من احتمال الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة وايضا تناول الفلفل الحار لا يؤذى المعدة كما يعتقد البعض ولكن بالعكس تناول  الفلفل الحار يحمى المعدة من اى التهابات جرثومية.

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

green-capsicum

الفلفل الحار مفيد جدا فى علاج السكر حيث يحتوى االفلفل الحار على مركب كابسيكان والذى سحين من حساسية الجسم للانسولين مما يؤدى الى توازن السكر فى الجسم ويخفض احتمالات الاصابة بمرض السكر وان استهلاك الفلفل الحار تقوم بتخفيض مستوى الانسولين بالدم والسكر ايضا

الفلفل الحار لعلاج امراض الاوعية الدموية لان المركب الموجود بالفلفل الحار يؤدى الى انخفاض مستوى الكوليسترول وايضا مركب الدهون الثلاثية فى الدم وايضا تجمع الصفائح الدموية واكل الفلفل الحار بكميات كبيرة يخفض الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين

الفلفل الحار يعل كمخدر موضعى للاسنان حيث يعمل المركب كابسيكان الموجود بالفلفل الحار كمخدر ويقلل من الشعور بالالم فى مناطق الجسم المختلقة وخصوصا الصداع النصفى وذلك لاحتواء الفلفل الحار على مركب بى المسؤول عن الاحساس بالالم.

يعالج احتقان الجيوب الانفية لان مركب كابيسكان يقوم بالتحفيز على افرازات الجيوب الانفية مما يؤدى الى تقليل الشعور بالاحتقان ويوجد به خصائص مضادة للبكتريا من شانها محاربة التهابات الجيوب الانفية.

الفلفل الحاير معالج جيد لالتهاب المفاصل ويقوم بانتاج هرمونات مضادة للالم مما يقلل الشعور بالالم ويعمل كمسكن جيد ويحسن المزاج ويقوم ايضا بتنظيف مجرى التنفس ويطرد البلغم من الصدر ويساعد فى عملية تحسن التنفس لاتحوائه على فيتامين سى وايضا ينظم ضغط الدم ويسهل الدورة الشهرية ويزيد عملية النمو.

فوائد العنب للحامل والبشرة والشعر

capsicum-benefits-skin-health-hair

فوائد الفلفل الاخضر الرومي حيث يحتوى على فوائد كثيرة ايضا وسيتم عرضها الان لمعرفة فوائد الفلفل الرومى الاخضر المفيدة للجسم.

فوائد الفلفل الاخضر الرومى يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ج اكثر بكثير جدا من اى خضروات اخرى موجودة وكلما زاد اللون الاخضر فى الفلفل كلما كان له قيمة غذائية كبيرة والفلفل يمد الجسم بعناصر غذائية مفيدة جدا ومهمة للجسم ويحتوى الفلفل على اللوتين والزياكسانثين واستازتين والليكونون والالفابيتا وغاما كاروتين ويحتوى على فيتامين ب1 , ب2 , ب3 , ب4 , ب5 , ب6 , ب9 ومعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والكوبالت والزنك والثيامين.

فوائد الفلفل الاخضر  الرومى مضاد للبكتريا ومضاد للفطريات ويكافح التسمم ويعالج عدوى الخميرة والمشاكل الفطرية مثل الديدان والفلات فوت والقوباء وذلك لاحتواء الفلفل الرومى على مركب بروبيوتيك والذى يقضى على كل ما سبق.

فوائد الفلفل الاخضر الرومى يحتوى على مضادات الاكسدة التى تساعد فى حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة والتى بدورها تساعد على ظهور علامات الشيخوخة بسرعة وبالتالى لاحتواء الفلفل الرومى على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة فهو يعتبر معالج جيد للشيخوخة.

يمنع الفلفل الرومى من حدوث خلطة الدم لان الفلفل الرومى يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين ج والتى تقوم بمنع الاصابة بجلطات الدم والسكتة الدماغية.

الفلفل الرومى يمنع الاصابة بالسرطان لانه غنى بمضادات الاكسدة والتى تمنع الاصابة بالسرطان وبشكل خاص سطران المثانة وسرطان عنق الرحم وسرطان البنكرياس وسرطان البروستاتا.

علاج لتصلب الشرايين وانخفاض ضغط الدم حيث يقوم الفلفل الرومى فى خفض نسبة الكوليسترول بالجسم ويحارب مضادات اكسدة الدم.

الفلفل الرومى مفيد للجهاز الهضمى لانه عنصر جيد جدا فى تنسيط الجهاز الهضمى ويساعد فى تخفيف مشاكل الجهاز الهضمى مثل المغص والاسهال وانتفاج البطن والقرحة.

green-pepper-fb

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *