الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الليمون على الريق

فوائد الليمون على الريق

1

فوائد الليمون على الريق ، يعتبر الليمون من اهم النباتات الطبية التى تساهم فى التخلص من العديد من الامراض فما قدر فائدته اذن حين تتناوله فور استيقاظك من النوم او كما يطلق البعض على الريق ويجب ان تستمر فى تناول الليمون الساخن على الريق فور استقاظك من النوم لمدة من شهرين الى ثلاثة شهور ولكن بشرط ان يكون فور الاستقاظ من النوم حتى يقوم بمفعوله على اكمل وجه ومن المفضل ايضا الجلوس بالشمس صباحا حتى تستفيد الاستفادة الكاملة .

فوائد العسل والثوم على الريق

7506358670070768

فوائد الليمون على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة  :

  1. فوائد الليمون على الريق للجهاز الهضمى :يعمل الليمون على التخلص من العديد من الامراض ومن اهمها التخلص من مشاكل الجهاز الهضمى وذلك يمكن من خلال تناول عصير الليمون على الريق اى فور الاستيقاظ من النوم مما يعمل على تنشيط عملية الهضم وتسييرها والتخفيف من الالام المعدة وتعمل على تهدئة الجسم من الداخل والتخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمى ويعمل على تقليل حرارة الجسم المرتفعة وقد اثبتت الدراسات ان البلاد التى يتناول افرادها عصير الليمون على الريق اقل تعرضا للوعكات الصحية ومشاكل الجهاز الهضمى .

  2. فوائد الليمون على الريق للكبد : يعمل الليمون على الريق على التخلص من مشاكل الكبد حيث يعمل مغلى عصير الليمون على الريق من تخلص الكبد من السموم ويعمل على تحفيز وتنشيط الجهاز المناعى للجسم مما يجعل الجسم اكثر قدرة على مواجهة الامراض حيث انها تعمل على تجنيب الدهون داخل الكلى وتعمل الكلى على اخراجها عن طريق البول وحين يخلص الليمون الججسم من السموم يجعل الكبد اكثر مقدرة على التخلص من السموم والبكتريا الضارة .

  3. فوائد الليمون للجهاز المناعى : يعمل على تنشيط الجهاز المناعى للجسم وجعله اكثر قدرة على مواجهة الامراض والتخلص من الفطريات والسموم ويحتوى مغلى عصير الليمون على العديد من الفيتامينات واهمها البوتاسيوم الذى يعمل على زيادة مقدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات وخاصة فيتامين ج والذى يقوم بوره فى التخلص من الفيروسات واقمة مناعة للجسم ضدها فاذن لعصير الليمون الساخن فى الصباح اهمية للجهاز المناعى وبالتالى للجسم باكمله .

  4. فوائد الليمون على الريق للتخسيس :يساعد مغلى الليمون على الريق على التخلص من الوزن الزائد وذلك لانه يحتوى على نسبة من الاحماض والفيتامينات والتى تمتص من قبل الجسم بصورة اكبر فور الاستيقاظ من النوم لذا ينصح الافراد الذين يرغبون فى خفض اوزانهم بتناول مغلى الليمون على الريق حيث يعمل على ارتفاع معدل حرق الدهون .

  5. فوائد الليمون على الريق للبشرة  : يستخدم مغلى الليمون فى الصباح الباكر على اضفاء النضارة والحيوية على البشرة حيث يساعد الجهاز الهضمى الجسم على الاستفادة الكاملة من الليمون للحصول على بشرة صافية ونقية وافراز الكولاجين الذى يقوم بدوره فى القضاء على التجاعيد وشيخوخة البشرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *