الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد السكر الابيض والبني

فوائد السكر الابيض والبني

7

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد السكر ، لا يمكن ان تدخل مطبخا، الا و تجد السكر من اساسياته، و ذلك لأنه لا يقتصر عمله على طعام معين، فالسكر يدخل فى تحلية المشروبات كما يدخل فى اعداد كل الحلويات، اضافة الى ذلك انه توجد مأكولات يدخل فى اعدادها السكر على عكس ما كان قديما.

و لا يخفى على احد ان فوائد السكر ، بالاضافة الى ان الجميع يعلم كيف يتم انتاج السكر من عدة مصادر، و لكن المصدر الاساسى الذى يعتمد عليه هو قصب السكر، و لكن لا يجب الاغفال عن المصدر الثانى, الا و هو البنجر.

كثير من الاشخاص يحرصون على عدم تناول السكر نهائيا بالرغم ان فوائد السكر عديدة ، و هناك من يتناوله بشكل ضئيل، و ذلك نتيجة لما هو شائع لدى الكثيرون ان السكر مضر و ليست به فوائد، و ان تناول السكر بشكل خاص، و تناول السكريات بشكل عام، لا يجلب سوى المشاكل الصحية، و لكن لا يمكن ان يكون لمنتج مصنع من مواد طبيعية خلقها الله، اضرارا دون فائدة، فبالرغم من ان السكر له اضرارا، الا انها ليست لها اى معنى طالما كان الشخص يتناول السكر بأعتدال و لا يفرط فى تناوله، بل و فى هذا الحين سيعود عليه بالنفع، لأن به فوائد سنذكرها لاحقا.

فوائد قشر الرمان تعرف على افضل فوائد قشر الرمان المطحون واضراره

sugar_brown_white

و السكر نوعان ، السكر الابيض و السكر البنى :

فوائد السكر الابيض :

  • اكساب الحلويات و العصائر و المشروبات الساخنة طعما، حيث ان تلك الاشياء ان لم يضاف لها السكر، فتبدو و كأنها عديمة الطعم و منهم من تزداد مرارته.

  • يعمل السكر الابيض على امداد الجسم بالطاقة عن طريق الجلوكوز، لذا نجد ان لاعبى كمال الاجسام يقومون بتناول السكر اثناء ممارستهم للرياضة لأكتساب طاقة تساعدهم على ممارسة الرياضة الشاقة التى يمارسونها.

  • اذا انخفض ضغط الدم فيجب تناول القليل من السكر و ذلك لأن السكر يقوم برفع ضغط الدم حال انخفاضه، و ، من اكثر الاشخاص الذين يعانون من الانخفاض المفاجئ فى ضغط الدم، هم الاشخاص الذين يعانون من مرض السكر، و يجب امدادهم فى هذه الحالة بأى من الاشياء التى تتميز بوجود نسبة عالية من السكر مثل الشيكولاتة او المربى او محلول ماء و سكر.

  • اذا كنت تعانى من التوتر العصبى او الضغط النفسى بسبب مشاكل الحيياة و ضغوطها المستمرة، فعليك بتناول احد الاشياء التى تتميز بوجود نسبة عالية من السكر، كأن تتناول قطعة من الشيكولاتة او احد العصائر المحلاة بالسكر العالى، و ذلك لأن السكر يعمل على زيادة السعادة عن الاشخاص، و رفع التوتر العصبى و ازالة الضغط النفسى.

  • افادت بعض من الدراسات الغير مؤكدة انه اذا تم اضافة القليل من السكر الى الجرح، يتم التئام هذا الجرح، اى ان تلك الدراسات تشير الى ان السكر له قدرة على ضمد الجروح قد تفوق المضاد الحيوى الموضعى، و لكن نؤكد ثانية ان تلك الدراسات مازالت غير مؤكدة.

  • تناول السكريات تقى القلب من الاصابة بالكثير من الامراض المزمنة التى قد يتعرض لها.

  • كثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة تعتمد فى صناعتها على الكولاجين، تلك المستحضرات التى من شأنها شد الجلد و بالتالى منع ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، و هو ما يتميز به السكر، لأنه يحتوى على الكولاجين، و بالتالى يكون السكر مستحضر تجميل مصنوع من الطبيعة و موجود فى منزل الاغنياء و الفقراء، لذا نجد الكثير من الوصفات الطبيعية التى تعمل على منع التجاعيد من الظهور مبكرا، يدخل فى تكوينها السكر الابيض.

  • يعمل السكر على ازالة السموم التى قد تتكون داخل كبد الانسان بشكل خاص، و تلك التى تتكون فى جسم الانسان بشكل عام.

  • اذا اصيب احد الاشخاص بالاجهاد نتيجة المجهود الشاق الذى قد يكون بذله، او نتيجة لعدم تناوله الطعام بالشكل الواجب، فيمكن تعويضه فى هذا الوقت بمحلول الماء و السكر، و ذلك لأنه يعطى الجسم طاقة .

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

lysergic

فوائد السكر البنى :

  • السكر البنى يمد جسم الانسان بالطاقة التى يلزمها مثله كالسكر الابيض.

  • من ضمن العناصر الذى يحويها، حمض الفوليك، و هو من الاحماض الضرورية التى يحتاجها الانسان، كما ان الحامل تحتاج تناول حمض الفوليك فى الثلاث شهور الاولى و ذلك لمنع تشوه الجنين .

  • يدخل ايضا فى مكونات السكر البنى عدة فيتامينات، و من المعروف مدى اهمية الفيتامينات لجسم الانسان.

  • من مكوناته ايضا، السيليلوز، و هو من العناصر الذى تحتاجها بشرة النسان حتى تبدو صحية.

  • يحمى من الاصابة بمرض البهاق، و يحد من انتشاره لدى الاشخاص الذين يعانون من تواجده لديهم.

اضرار السكر :

فوائد الجرجير للجنس والشعر والحامل والعناية بالبشرة

white_and_brown_sugar

من يقوم بتناول السكر باعتدال و دون اسراف او افراط، يستفيد من فوائده النافعة، و لا يسبب له اضرارا، اما من يزيد معدل اسهلاكه للسكر بشكل يفوق الطبيعى، تكون النتائج فى النهاية غير مرضية له و يصاب بأمراض كثيرة

  • السكر يحتوى على سعرات حرارية عالية، لذا من شأن السكر ان يعمل على رفع وزن الجسم، و هو الامر الذى يحرص الكثيرون على عدم حدوثه.

  • الافراط فى تناول السكر يؤدى الى الاصابة بالكوليسترول، اما اذا كان الشخص مصاب بالكوليسترول، فمن شأن السكر ان يزيد من معدل الكوليسترول لديه بشكل اكبر.

  • من الجدير بالذكر ان تناول السكر حتى و لو كان بمعدل كبير، لا يؤدى الى الاصابة بمرض السكر، و لا حتى بزيادة معدله عند مصاب السكر، و لكن السكر قد يكون سببا غير مباشر للاصابة بمرض السكر، و ذلك لأنه يعمل على زيادة وزن جسم الانسان بسبب سعراته العالية، مما ينتج عنه وجود سمنة، و تلك السمنة هى التى قد تسبب المرض، لأن من اسباب الاصابة بمرض السكر، السمنة و زيادة الوزن.

  • من اضرار السكر ايضا انه يصيب الاسنان بالتسوس.

كمية السكر التى يجب تناولها يوميا:

فوائد عصير الخيار للجسم والحامل والبشرة والشعر

white-and-brown-sugar

ذكرنا ان الافراط فى تناول السكر و السكريات كلها، يؤدى الى الاصابة بأمراض كثيرة و ينتج نتائج غير مرضية، لذا يجب الحد من كمية السكر اليومى التى تدخل جسم الانسان يوميا، و يتسائل كثيرون على القدر المناسب من السكر الواجب تناوله فى اليوم؟

تشير ابحاث و دراسات حديثة الى انه

  • يجب الاتزيد الكمية خلال اليوم عن ست ملاعق صغيرة و هذا بالنسبة للمرأة

  • اما الرجل فالكمية المسموح له بها هى تسعة ملاعق صغيرة كحد اقصى

و السبب وراء اختلاف الكمية المقررة للرجل و الكمية المقررة للمرأة، يرجع الى الى المجهود العضلى الذى يقوم به فى اغلب الاحيان، يستهلك طاقة كبيرة، مما يجب تعويضها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *