الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الجوز

فوائد الجوز

6

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الجوز

في ذلك الغلاف الخشبي البني الجميل وّجدت. ما إن تكسرينه برقة، حتى تعثرين فيه على أحد أفضل أنواع المكسّرات، إنه الجوز اللذيذ… والمغذّي جداً!

أو، يمكنك فقط شراؤه جاهز، حينها يمكنك الاستمتاع بمذاق قرمشته كما يحلو لك، مع بعض الفاكهة المجفّفة، أو المهلبية أو المغلي أو حتى في السلطة!

الجوز، مصدر غني بالدهون الصحية!

• تتميز حبة الجوز بشكلها الرائع الذي يشبه الدماغ. ويحتوي الجوز على نسبة عالية من الزيوت الصحيّة تتراوح بين 62.3 و66.5%. وهو مؤلّف من 18 نوعاً من الأحماض الدهنية غير المشبعة منها حمض الينوليك Linoleic Acid الذي يعتبر من الأحماص الدهنية الأساسية لما له فوائد كبيرة على الجسم والذهن خاصةً في التطور الذهني السليم عند الأطفال. وتساعد الأحماض الدهنية الأساسية أيضاً في تحسين الوظائف الفكرية للكبار في السن، كما تساهم في تحسين المزاج وتساعد  في المحافظة على بشرة صحية! إنه خبر سار للسيدات!
• الكثير منا سمع عن فوائد دهون الأوميغا-3! مصدرها الأساسي السمك الغني بالزيوت مثل السلمون وبالطبع الجوز. أهمية الأوميغا-3 تكمن في أنها تساعد على تخفيف نسبة الدهون الثلاثية في الدم، زيادة نسبة الكولسترول الجيد HDL وتخفيض ضغط الدم المرتفع. بالإضافة إلى أنها تخفّض من نسبة تخثرالدم. وبالتالي مفيدة جداً لصحة القلب.

خير معلومة:

4-5 حبات من الجوز يومياً، تساهم في تحسين صحة مرضى القلب. إذاً سيكون رائعاً إدخال الجوز في نظامهم الغذائي! ونتوقع حصول الجوز على ترحيب كبير في الأطباق الشهية!

الجوز مليء بالمواد المضادّة للتأكسد والفيتامين E !

يحتوي الجوز على مواد مضادّة للتأكسد التي تلعب دوراً في حماية الخلايا من ضرر العوامل الخارجية. وقد تبين أهمية الدور الذي تساهم فيه هذه المواد المضادّة للتأكسد الموجودة في الجوز في الوقاية ضدّ بعض أنواع السرطان.

يحتوي الجوز أيضاً على الفيتامينE  ، الذي يلعب دوراً في تعزيز مناعة الجسم بالإضافة إلى تحسين صحة البشرة.

وأهم ما في الموضوع هو أن يبقى تناول الجوز كجزء من نظام غذائي متوازن. ويكون تناوله بكميات معتدلة لكونه غنياً بالسعرات الحرارية. سجّلي عندك أن ¼ كوب أو 6 حبات من الجوز الكامل تحتوي على 164 وحدة حرارية، لذا بعض حبات من الجوز يتوقع أن تكون كافية، للتمتع بفوائدها فقط وليس بسعراتها الحرارية! الآن يمكنك أن تتباهي بجوزتك الغالية، في مختلف الأطباق. صحتين!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *