الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد استخدام زيت السمسم للشعر

فوائد استخدام زيت السمسم للشعر

16

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد استخدام زيت السمسم للشعر

تتميز الزيوت الطبيعية بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. لكن يجهل الكثير منّا فوائد بعض
الزيوت غير شائعة الاستخدام كزيت السمسم في العناية بالشعر والبشرة. هل جربتِ منقبل استخدام زيت السمسم على شعرك؟ يحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر الغذائيةالأساسية لنمو وصحة الشعر كالماغنسيوم، فيتامين B المركب، فيتامين E والكالسيوم.

 بمجرد البدء في استخدام زيت السمسم خلال روتينك الجمالي للعناية بشعرك، ستلاحظين فروقًا واضحة في ملمس وكثافة الشعر. حتى مع تناول بذور السمسم خلال غذاءك اليومي، يمكنكِ التخلص تمامًا من كافة المشكلات المزعجة التي تواجه شعرك.

إليكِ أهم 7 أسباب لاستخدام زيت السمسم على شعرك.

1-إصلاح الشعر التالف

يساعد زيت السمسم على تغذية فروة الرأس من الداخل، كما يساعد على تجديد وإصلاح بصيلات الشعر لتحفيز نمو شعر صحي من جديد.

2-التخلص من قشرة الرأس

إن كنتِ تعانين من مشكلة قشرة الرأس المزعجة، جربي استخدام زيت السمسم لتدليك فروة الرأس واتركيه طوال الليل. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستتخلين من قشرة الرأس نهائيًا.

3- الوقاية من الشيب المبكر

يساعد زيت السمسم على استعادة لون الشعر الداكن مجددًا مع الوقاية من ظهور الشعر الأبيض. لهذا الغرض، استخدمي زيت السمسم لتدليك الشعر وفروة الرأس بشكل يومي، قد يكون أمر مرهق ولكن النتائج تستحق العناء.

4- الحصول على شعر لامع طبيعيًا

استخدمي زيت السمسم كبديل لبلسم الشعر دون الحاجة لشطفه. فقط استخدمي 2-3 قطرات من الزيت على نهايات الشعر واتركيه دون شطف.

5- تنعيم الشعر

استخدام زيت السمسم على الشعر يعيد إليه النعومة والملمس الصحي. اتركيه على شعرك طوال الليل ثم يشطف في الصباح التالي لتلاحظي بنفسك نعومة لا تضاهى.

6- الترطيب العميق

يعمل زيت السمسم على تغذية وترطيب بصيلات الشعر بعمق. من الأفضل أن تخلطيه مع بلسم الشعر أو ماسكات الإصلاح واتركيه لمدة ساعة واحصلي على نتائج ساحرة.

7- العناية بالشعر الجاف

للتخلص من مشكلات الشعر الجاف، اخلطي القليل من زيت السمسم مع عصير الليمون واستخدميه على شعرك. يُلف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، ويترك لمدة ساعة كاملة، وستحصلين بعدها على شعر صحي غني بالعناصر المرطبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *