الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الثوم للتخلص من قشرة الشعر

فوائد الثوم للتخلص من قشرة الشعر

18

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الثوم للتخلص من قشرة الشعر

هل أنتِ قلقة تساقط الشعر؟ تقدم بعض العلاجات الكيميائية ومستحضراتالعناية بالشعر حل مؤقت لإيقاف تساقط الشعر، إلى جانب تكلفتها الباهظة وآثارهاالجانبية الضارة. هل جربتي استخدام أي من المكونات الطبيعية؟ هناك مكون واحد بسيطوغير مكلف ويتوافر في منزلك بشكل دائم، ومع ذلك قد تجهل أغلب النساء أهميةاستخدامه وفوائده العديدة للعناية بالشعر وعلاج التساقط. إنه الثوم، فيعمل حقًاكعلاج نهائي يخلصك تمامًا من مشكلة تساقط الشعر ويعيد إلى شعرك لمعانه الطبيعي.

يحتوي الثوم على أهم العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر كالكبريت، النحاس،السيلينيوم، فيتامين C،وغيرها من المغذيات الطبيعية اللازمة لتحفيز نمو الشعر. يساعد النحاس على زيادةمعدل نمو الشعر مع تكثيف الشعر، كما يحافظ على لون شعر صحي ولامع.

إليكِ أهم فوائد الثوم للعناية بالشعر وعلاج التساقط.

1- تقوية فروة الرأس

من أهم الفوائد المعروفة لاستخدام الثوم فالعناية بالشعر هي تقوية فروة الرأس وتعزيز صحة البصيلات، مما يمنحك جذور قويةوشعر صحي أكثر كثافة.

2- علاج مشكلات الشعرالخفيف

أغلب الخبراء يؤكدون على أهمية استخدام الثوملمحاربة مشكلات الشعر الخفيف وإعادة إنبات الفراغات. استخدميه بشكل منتظم للحفاظعلى كثافة الشعر وتجنب التساقط والفراغات.

3- إعادة إصلاح الشعرالتالف

وهي أيضًا من الفوائد الرائعة التي يتميز بهاالثوم. مع كثرة استخدام الصبغات والعلاجات الكيميائية يصبح شعرك معرض للتلفوالتكسر. يتميز الثوم ببعض الخواص الفعّالة التي تعيد إلى الشعر لمعانه وحيويتهبكفاءة وأمان.

أفضل الطرق لاستخدامالثوم في علاج تساقط الشعر.

1- مع الشامبو أو البلسم

من الطرق الفعّالة لمكافحة تساقط الشعروزيادة كثافته هي بخلط الثوم مع الشامبو أو بلسم الشعر. يُعرف العسل بخواصهالرائعة كبديل سحري لبلسم الشعر المرطب، يمكنكِ استخدام العسل مع الثوم لتغذيةوترطيب الشعر، مع زيادة كثافته.

إن كنت تنزعجين من رائحة الثوم الكريهة،اخلطيه مع القليل من الزنجبيل لامتصاص تلك الروائح، كما يضيف المزيد من العناصرالغذائية للعناية بشعرك.

تذكري جيدًا، أنه لا يمكن استخدام الثوم معالشامبو أو البلسم لأكثر من مرتين فقط خلال الشهر، فقد يتسبب في جفاف الشعر وفروةالرأس.

2- مع زيت جوز الهند

اخلطي القليل من الثوم المهروس مع ملعقةكبيرة من زيت جوز الهند، ثم يعرض الخليط للحرارة لبضع دقائق. يترك ليبرد تمامًا، ثميستخدم لتدليك فروة الرأس. كرري ذلك مرتين أو 3 مرات خلال الإسبوع للحصول على أفضلالنتائج، ويفضل استخدامه قبل الذهاب إلى النوم ويترك حتى الصباح.

3- مع زيت الزيتون

ضعي قطع من الثوم المفروم في كمية من زيت الزيتون بداخل وعاء زجاجيمحكم الغطاء لمدة أسبوع. بعدها، يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس وعلاج التساقطوتحفيز نمو الشعر. يوزع الزيت على الشعر وفروة الرأس ليلًا ثم يشطف جيدًا فيالصباح التالي.

4- زيت الثوم

يتوافر زيت الثوم المستخلص من الثوم الطبيعي في المتاجر الكبرىوالأسواق. يمكنكِ استخدامه أيضًا لتحضير وصفات حمام الزيت الساخن للعناية بالشعروعلاج تساقطه. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الثوم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الجرجير و2ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، يُسخن الخليط قليلًا ويستخدم دافئًا لتدليك الشعروفروة الرأس، ثم تغطى الرأس وتترك لمدة ساعة كاملة قبل أن تشطف جيدًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *