الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الاركان للشعر

فوائد زيت الاركان للشعر

19

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية الأكثر فعّالية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته المختلفة. خلال السنوات الأخيرة، أصبح هو المكون الأول المفضل لدى السيدات من أنحاء العالم المختلفة للحصول على شعر صحي لامع وقوي. فيساعد على تعزيز نمو الشعر وتحسين مظهره الحيوي. مع محتواه الغني بمضادات الأكسدة، المغذيات الطبيعية والمعادن الأساسية، يعد زيت الأرغان هو العلاج المثالي لكافة مشكلات الشعر الشائعة كجفاف فروة الرأس، تساقط الشعر وضعفه.

إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر طويل، وخصلات قوية، إليكِ أفضل الطرق لاستخدام زيت الأرغان في العناية بشعرك.

1- زيت الأرغان الدافئ

استخدام زيت الأرغان الدافئ لتدليك فروة الرأس يساعد على ترطيبها وتغذيتها بعمق، وهو ما يعمل على إصلاح فروة الرأس والتخلص من مشكلات الشعر المجعد.

قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت الأرغان قليلًا ليُستخدم دافئ لتدليك فروة الرأس. يترك الزيت على فروة الرأس طوال الليل، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا للحصول على شعرناعم وطويل.

2- زيت الأرغان وعصيرالليمون

خليط زيت الأرغان مع عصير الليمون يساعد على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التكسر والتساقط.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الأرغان مع عصر ليمونة واحدة. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس، ويترك لمدة ساعتين قبل أن يشطف بالشامبو كالمعتاد.

3- زيت الأرغان مع زيت جوز الهند

يتميز كلًا من زيت الأرغان وزيت جوز الهند بخواص فعّالة لتعزيز نمو الشعر. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الأرغان مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة ساعتين. يكرر ذلك مرة واحدة أسبوعيًا ليمنحك نتائج رائعة.

4- زيت الأرغان مع جلالألو فيرا

يحتوي كلًا من زيت الأرغان مع جل الألو فيرا على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعدعلى تحسين مظهر الشعر وتقوية الجذور.

اخلطي2 ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الأرغان. يوزع الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة ساعتين على الشعر قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

5- زيت الأرغان مع زيتفيتامين E

خلط زيت الأرغان مع زيت فيتامين E هي وسيلة رائعة تضيف للشعر المزيد من الترطيب مع تحفيز نمو الشعر سريعًا. تخلط محتويات كبسولة واحدة من زيت فيتامين E مع 2 ملعقةكبيرة من زيت الأرغان ويستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا. يترك لمدة ساعةكاملة قبل أن يشطف جيدًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *