الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد حمام الزيت الساخن للشعر

فوائد حمام الزيت الساخن للشعر

22

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد حمام الزيت الساخن للشعر

هذه الأيام، أصبح تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجه النسبة الأكبر بين الإناث والذكور. المعدل الطبيعي لتساقط الشعر هو ما بين 40-80 شعرة خلال اليوم الواحد، مع زيادة هذا المعدل يصبح الأمر غير طبيعي ويحتاج لعلاج فوري. أغلب العلاجات الكيماوية ومستحضرات العناية بالشعر الباهظة قد لا تمنحك النتائج المرجوّة، كما قد تتسبب في تفاقم تلك المشكلة مع مرور الوقت. الحل الأول الذي أجمع عليه أطباء الجلد للتخلص من تلك المشكلة بشكل سريع هي الزيوت الطبيعية.

تعمل الزيوت الطبيعية كمصدر هائل للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس للتغذية الصحيحة والوقاية من مشكلات الشعر المختلفة والتي من أهمها التساقط وضعف البصيلات. كما يُعرف حمامالزيت الساخن بفوائده المتعددة للشعر، حيث يساعد على تفتيح المسام، تحفيز نمو الشعر، تقوية البصيلات وتحسين ملمس الشعر.

إليكِ 6 طرق مختلفة لتحضير حمام الزيت الساخن وعلاج تساقط الشعر نهائيًا.

1- زيت جوز الهند وزيت الزيتون

يحتوي زيت جوز الهند على البروتينات المشابهة لطبقة الكيراتين الموجودة في الشعر، مما يساعد على استعادة مرونة خصلات الشعر. أما زيت الزيتون فهو غني بمضادات الأكسدة والخواص المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم عرضي الخليط لحرارة متوسطة لبضع دقائق. اتركيه حتى يبرد قليلًا، واستخدميه على الشعر المبلل مع تدليك فروة الرأس جيدًا. يغطى الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يستخدم الشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة.

2- زيت الخردل، زيت الجوجوبا مع أوراق الكاري

يتميز زيت الخردل بخواص فعّالة للترطيب وحماية طبقة الكيوتكل المغلفة لخصلات الشعر، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. زيت الجوجوبا يتميز بتركيب كيميائي مشابه لجلد الإنسان، مما يسهل امتصاصه سريعًا داخل خلايا البشرة. أما أوراق الكار، تساعد على تجنب الشيب المبكر.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل، ملعقة كبيرة من أوراق الكاري المجففة و10 قطرات من زيت الجوجوبا. يُسخن الخليط قليلًا على حرارة منخفضة، يترك لمدة 5 دقائق، ثم يترك جانبًا حتى يبرد قليلًا. يستخدم الزيت الناتج لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية، يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

3- زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت الأرغان

نظرًا لاحتواءها على الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة والبروتينات، يساعد هذا الخليط من الزيوت الطبيعية على تقوية جذور الشعر، منع التقصف، وتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الأرغان، و10 قطرات من زيت اللوز. يسخن الخليط الناتج على حرارة منخفضة، يترك لمدة 5 دقائق ثم يترك حتى يبرد قليلًا. باستخدام قطعة من القطن، يوزع الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر مع التدليك الجيد لمدة 15 دقيقة. يترك لمدة ساعة كاملة حتى يتم امتصاص جميع العناصر الغذائية، ثم يشطف جيدًا باستخدام شامبو مناسب.

4- زيت الروزماري، مع زيت الخروع وزيت الأملا

يحتوي زيت الخروع على نسبة هائلة من الأوميجا 9، والتي تساعد على مكافحة العدوى الفطرية لفروة الرأس. زيت الروزماري يساعد على تقوية جذور الشعر لاحتواءه على فيتامين C، أما زيت الأملا، فيزيد من كثافة الشعر ويحفز نموه.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع كميات متساوية من زيت الأملا و4 قطرات من زيت الروزماري. يُسخن الخليط قليلًا، ثم يستخدم لتدلك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ويشطف باستخدام الشامبو كالمعتاد.

5- الحناء، الكركدية مع زيت جوز الهند

يساعد ذلك الخليط على علاج تساقط الشعر بشكل نهائي مع تطويله سريعًا لاحتواءه على الفتامينات والمعادن الأساسية، إلى جانب الأحمض الدهنية.

توضع 10 ورقات من الكركدية مع حفنة من أوراق الحناء في الشمس حتى تجف تمامًا. يُسخن كوب من زيت جوز الهند حتى الغليان، ثم تضاف أوراق الحناء والكركدية. يُغلى الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يترك ليبرد تمامًا، ويحفظ الخليط لمدة يومين قبل الاستخدام. يصفى الزيت جيدًا، ويستخدم لتدليك فروة الرأس، ثم يترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيدًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *