الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الألو فيرا في علاج تساقط الشعر

فوائد الألو فيرا في علاج تساقط الشعر

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الألو فيرا في علاج تساقط الشعر

9 من أصل 10 سيدات تعانين من مشكلة تساقط الشعر مع اختلاف الأسباب. تساقط الشعر ينتهي سريعًا بشعر خفيف غير صحي يفتقر إلى الحيوية. إن كنتِ قد سئمت من تلك المشكلة وترغبين في إيجاد حل نهائي، جربي واحدة من وصفات الألو فيرا. الألو فيرا من النباتات الغنية بنسبة هائلة من الماء مع العديد من أنواع الأحماض الأمينية والبروتينات الحيوية ومضادات الأكسدة. ولا تعمل تلك العناصر المغذية فقط على علاج تساقط الشعر، لكنها تعيد إلى شعرك اللمعان الطبيعي مع تغذية الجذور وتقوية البصيلات.

إليكِ 5 وصفات طبيعية فعّالة من الألو فيرا لتخلصك نهائيًا من مشكلة تساقط الشعر.

1- جل الألو فيرا فقط

يحتوي جل الألو فيرا على مادة البكتين، والتي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، ترطيب فروة الرأس الجافة، والتخلص من بقايا الزيوت المتراكمة، والتي تعمل على انسداد بصيلات الشعر.

في وعاء عميق، استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق نبات الصبار. استخدمي الجل الناتج لتدليك شعرك المبلل وفروة الرأس في حركات دائرية لبضع دقائق. تُلف الرأس باستخدام منشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا باستخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد. تساعد تلك الطريقة على علاج تساقط الشعر، كما تخلصك من القشرة المزعجة.

2- الألو فيرا مع زيت الزيتون وفيتامين E

تساعد تلك الوصفة على علاج تساقط الشعر والتخلص من النهايات المتقصفة نظرًا لتوافر مضادات الأكسدة، والخواص المضادة للجراثيم والفطريات. هذا إلى جانب توافر المعادن الأساسية والفيتامينات التي تتغلغل عميقًا داخل فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر.

اخلطي ½ كوب من جل الألو فيرا مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E و 2ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يُسخن الخليط قليلًا على درجة حرارة منخفضة للحصول على قوام متجانس سهل التوزيع. باستخدام قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط على فروة الرأس والشعر. يُلف الشعر على هيئة كعكة سائبة، ويغطى باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام شامبو لطيف.

3- الألو فيرا مع عصير الليمون

يساعد ذلك الخليط على تقليل تساقط الشعر مع التحكم في إفراز الزيوت الزائدة، لذا فهو الأنسب للعناية بالشعر الدهني.

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط على الشعر المبلل، مع تغطية فروة الرأس بالكامل. تغطى الرأس جيدًا وتترك حتى 15 دقيقة قبل أن تشطف باستخدام الماء البارد.

4- الألو فيرا مع عصير البصل وزيت جوز الهند

يتميز هذا الخليط بكميات هائلة من الفيتامينات الأساسية كفيتامين A، C، D، E، مع معدن الكبريت الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر والتخلص من القشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير البصل ونصف كوب من زيت جوز الهند. يسخن الخليط قليلًا على درجة حرارة منخفضة ويستخدم دافئًا لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية. تغطى الرأس وتترك طوال الليل ثم تشطف جيدًا في الصباح التالي.

5- الألو فيرا مع بذور الحلبة وزيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الخليط على الأحماض الدهنية الأساسية، البروتينات والمعادن، فيساعد على زيادة كثافة الشعر سريعًا مع تقوية الجذور وتطويل الشعر خلال شهر واحد.

تُنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح تطحن جيدًا للحصول على خليط ناعم. تضاف ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط على الشعر كاملًا ويترك حتى 40 دقيقة قبل أن يستخدم الشامبو والبلسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *