الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحنة للشعر

فوائد الحنة للشعر

25

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الحنة للشعر

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام وصفات الحناء المختلفة للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته المختلفة. كما تُخلط كذلك مع العديد من المكونات الأخرى لتعزيز فوائدها الجمالية. هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الحناء كمكون أساسي، لكن وفقًا لنوع شعرك، يمكنكِ إضافة المزيد من المكونات الطبيعية للحصول على نتائج أفضل. سواء لتلوين الشعر، علاج التساقط أو تكثيف الشعر، الحناء هل الحل الآمن والأكثر فعّالية للعناية بشعرك.

إليكِ قائمة كاملة بأفضل المكونات التي يمكن إضافتها لمسحوق الحناء للعناية بشعرك.

1- القهوة أو الشاي

يمكنكِ استبدال الماء بالشاي المغلي أو القهوة لخلط الحناء والحصول على خليط متجانس. يساعد كلًا من الشاي أو القهوة على إضافة لون مميز للشعر وتكون النتيجة بأي من درجات البني وفقًا للون شعرك الأساسي. فتعمل القهوة على صبغ الشعر بلون بني داكن أما الشاي فيمنحك لون كستنائي مميز.

2- الشمندر

إن كنتِ من عاشقات اللون النبيذي الداكن، فيمكنكِ استخدام الشمندر لصبغ الشعر بأمان بعيدًا عن استخدام الصبغات الضارة وآثارها الجانبية الخطيرة. أضيفي قطع الشمندر الطازجة إلى إناء من الماء المغلي واتركيها على النار لبعض الوقت حتى يتقلص حجم الماء حتى النصف. اتركيها حتى تبرد، ثم تخلط قطع الشمندر مع الماء الناتج للحصول على سائل ذو قوام كثيف يخلط مع مسحوق الحناء.

3- عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل المكونات التي يمكن إضافتها لمسحوق الحناء لعلاج مشكلة القشرة، حيث يساعد الليمون على تقوية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية بداخل فروة الرأس، وهو ما يساعد على منع قشرة الرأس من الظهور مجددًا.

4- مسحوق الكركدية

مسحوق أوراق الكركدية أيضًا من المكونات التي تستخدم لصبغ الشعر باللون الأحمر. اخلطي مسحوق الحناء مع مسحوق أوراق الكركدية والقليل من الماء للحصول على خليط متجانس. كما يساعد كذلك على علاج مشكلة تساقط الشعر وتقوية الجذور.

5- زيت الزيتون

يعتقد أغلب خبراء تصفيف الشعر أن الحناء قد تصيب الشعر بالجفاف والتشابكات. لكن مع ذلك، يمكنكِ التمتع بفوائدها العديدة للعناية بشعرك عند إضافة زيت الزيتون لخلطها. حيث يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر الجاف وتغذيته للوقاية من التجعد أو التشابكات.

6- مسحوق بذور الحلبة

يمكنكِ نقع بعض بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم تُطحن جيدًا في الصباح للحصول على خليط متجانس. يخلط مسحوق بذور الحلبة مع مسحوق الحناء ويوزع على الشعر. تُعرف بذور الحلبة بمحتواها الغني بالبروتين، مما يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر وعلاج التهابات فروة الرأس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *