الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الزيوت العطريه للشعر

فوائد الزيوت العطريه للشعر

26

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الزيوت العطريه للشعر

مع كثرة التعرض للعلاجات الكيميائية والفرد، يصبح شعرك ضعيف وهش، وهو ما يؤدي للعديد من المشكلات كالتساقط والتقصف. لذلك، تزداد حاجتك إلى الاعتناء بشعرك وتغذيته باستخدام الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الأساسية واللازمة لتقوية فروة الرأس وعلاج التلف. جربي استخدام بعض الزيوت العطرية التي تحفز نمو شعرك وتعيد إليه الحيوية والنعومة، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر.

إليكِ أفضل الزيوت العطرية الأساسية لتطويل الشعر واستعادة لمعانه.

1- زيت الريحان

يعرف زيت الريحان بخواصه السحرية لعلاج مشكلات فروة الرأس. حيث يعمل كمرطب طبيعي فعّال، ويساعد كذلك على تهدئة التهابات وتهيجات فروة الرأس. استخدام زيت الريحان لتدليك فروة الرأس بصفة دورية يساعد على تعزيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه البصيلات.

2- زيت الروزماري

يتميز زيت الروزماري بالعديد من الفوائد الجمالية لصحة ونضارة البشرة وتقوية الشعر. كما يساعد على الوقاية من شيب الشعر المبكر. وهو كذلك علاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس. يستخدم الروزماري كمكون فعّال في تحضير العديد من أنواع الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر المتوافرة في الأسواق، فهو مطهر طبيعي يساعد على تنظيف فروة الرأس والتخلص من الشوائب والزيوت الزائدة.

3- زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب فروة الرأس بعمق، كما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا والالتهابات. وهو كذلك مرطب مثالي يساعد على تغذية الشعر بعيدًا عن الملمس الدهني. اخلطي زيت الجوجوبا مع أي من الزيوت العطرية الآخرى أو زيت جوز الهند لتعزيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية. يساعد زيت الجوجوبا على التخلص من مشكلات الشعر المختلفة كجفاف فروة الرأس والقشرة.

4- زيت النعناع

زيت النعناع يعرف بخواصه لتهدئة الالتهابات وتنظيف فروة الرأس والشعر. كما يتميز بخواصه المطهرة، فهو مثالي لفروة الرأس الجافة للتخلص من الحكة. ويساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وإمداد الجذور بالعناصر الغذائية اللازمة. استخدمي القليل من زيت النعناع لتدليك فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

5- زيت اللافندر

يتميز زيت اللافندر بخواص فعّالة لتجديد خلايا الجلد، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتهدئة فروة الرأس. فيساعد على التخلص من الالتهابات الناتجة عن قشرة الرأس والعدوى الفطرية، فيعد علاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس. يساعد زيت اللافندر على ترطيب فروة الرأس وخصلات الشعر، وهو مثالي لجميع أنواع الشعر سواء كان دهني أو مجعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *