الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التمارين الرياضية

فوائد التمارين الرياضية

28

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد التمارين الرياضية

إذا كنت مقبل على تنفيذ نوع جديد من تمارين اللياقة البدنية مثل TRX أو اي برنامج تدريبي مره، لإعادة بناء عضلاتك من جديد، فأنت بحاجة إلى بعض الأدوات التي تساعد على انتعاش الجسم، بعد تلك التمارين القوية.

ويمكن أن تلك الأدوات مكلفة بشكل كبير مثل أحواض المياه الساخنة، وغرف العلاج بالتبريد، أو أجهزة الانتعاش الكهربائي التي تساعد في تخفيف الآلام والأوجاع.

ولكن في المقابل هناك الكثير من الحلول البسيطة الغير مكلفة والتي يمكن من خلالها تحقيق الانتعاش في المنزل، ومن بين تلك الطرق:ـ

1) تناول عصير الكرز، وهو يعمل بشكل كبير على تخفيف ألم العضلات، وذلك وفق لدراسة تم نشرها في مجلة الطب والعلوم في الرياضة عام 2010، حيث أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز اللاذع تعمل للحد بشكل كبير من الاتهابات.

2) تناول القهوة قبل التمرين، حيث أثبتت الدراسات أن ذلك الأمر يقلل من الم العضلات بمقدار النصف تقريبا، كما أن القهوة تعمل على زيادة القدرة على التحمل وزيادة الوزن الذي تستطيع حمله.

3) العلاج بالجليد بعد التمرين، ويقول جوزيف بوسكو، دكتوراه في الطب، المتحدث باسم الأكاديمية الأميركية لجراحي العظام إن الحمام الساخن يوفر الاسترخاء العام وتخفيف الآلام خفيفة، ولكن الجليد يمنع المزيد من الضرر للعضلات ويسرع من عملية الشفاء، ويمكن الاستعانة بالثلج المجروش في كيس ماء، ملفوفة في منشفة للحصول على الانتعاش.

4) اعشاب البنجاي، وفقا لدراسة نشرت في دورية أمراض الروماتيزم الدولية، إن وجود تلك العشبة على شكل جيل أو مرهم، تساعد بشكل كبير على علاج التورم والآلام، وفقا لما ذكره توماس كو، أستاذ الطب في الولايات المتحدة.

اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط هنا

5) التدليك العميق بعد التمرين لزيادة تدفق الدم الى العضلات وتسريع إزالة المواد الكيميائية التي تنتج الألم، وأظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة العلوم الطبية على الأثر الإيجابي للتدليك، خاصة في أعلى وأسفل المنطقة التي تشعر بالألم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *