الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير الخوخ

فوائد عصير الخوخ

32

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد عصير الخوخ

يعتبر الخوخ من الشجر ذات النواة، وينمو في المناطق المعتدلة في فصل الربيع، وهي من الأشجار التي تتبع الفصيلة الوردية، أزهارها بيضاء اللون وثمارها مختلفة الألوان، قد تكون وردية اللون أو حمراء.

يحتوي الخوخ على قيمة غذائية عالية، لوجود النشويات فيه بنسبة جم، ووجود الألياف بنسبة قليلة تتراوح إلى جم، كما نجد في الخوخ نسبة من السكر 13 جم، ونسبة قليلة من البروتين.

ولعصير الخوخ فوائد عديدة للجسم وذلك لغناه الشديد بالفيتامينات والمعادن وسنتعرف هنا على فوائد عصير الخوخ وفوائد الخوخ للحامل وللأطفال وغيرها من فوائد للدراق.

إن عصير الخوخ له الكثير من الفوائد الصحية للبشرة فهو يعمل على ترطيب البشرة والحماية من الجفاف والتشقق ويقلل من أعراض الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة ، ويستخدم أيضا كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

فوائد عصير الخوخ

فوائد عصير الخوخ

يستخدم عصير الخوخ في إنقاص الوزن لأنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على كمية كبيرة من الماء ويحقق لك الشبع سريعا .

يعمل عصير الخوخ على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي فهو غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والإنتفاخ ، يعمل عصير الخوخ أيضا على محاربة مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وإنقطاع الطمث .

يحتوي عصير الخوخ على الكثير من مضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم ومواجهة الكثير من الأمراض ، ويحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الحديد مما يعالج الأنيميا وفقر الدم .

يعمل عصير الخوخ على تحسين وظائف الكلى والكبد والمثانة لأنه يحتوي على الكثير من العناصر والخصائص الطبيعية .

يعمل عصير الخوخ على تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية مما ينتج عنه تحسين ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم والتقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب ، وأيضا يعمل على تقليل الإصابة بمرض السكري .

فوائد عصير الخوخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *