الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الزيتون للحامل

فوائد زيت الزيتون للحامل

34

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت الزيتون للحامل

زيت الزيتون زيت يتم استخلاصه من ثمار يسمى بالزيتون،الزيتون ثمر لا شك في فوائده الجمة والدليل على ذلك أن الله عز وجل ذكره في كتابه العزيز.

ولزيت الزيتون فوائد كثيرة ومتعددة للحامل لذلك كان تستخدمه الأمهات قديما وحتى اليوم طيلة مدة الحمل، خاصة أن استهلاكه لا يشكل أي خطر على  الأم أو الجنين و من فوائد زيت الزيتون للحامل :

يعمل زيت الزيتون على تقوية عضلات الجنين ونموه بطريقة سليمة وصحية وهذا نظرا لاحتوائه على فيتامين أ و ب.

يعمل زيت الزيتون على تقوية العظام بالنسبة بالنساء الحوامل.

لزيت الزيتون دور فعال في تسهيل عملية الولادة حتى هملت جداتنا منذ الزمان القديم على استعماله للمرأة الحامل في شهرها التاسع إذ تقوم المرأة الحامل بدهن منطقة البطن ومنطقة الظهر بزيت الزيتون الدافئ.

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون يعمل على تسهيل عملية انقباض الرحم بشكل صحي لأن زيت الزيتون يمكنه التغلغل إلى أعماق الجلد فيساعد الحوامل كثيرا وهذه العملية تستعمل إلى يومنا هذا.

وينصح بها الأطباء كثيرا كما يمكننا خلط زيت الزيتون مع حبة البركة بأخذ نصف كوب زيت زيتون مع مقدار ملعقة من حبة البركة نمزج الخليط جيدا ثم ندهن منطقة البطن بالتدليك الخفيف أسفل البطن وكذلك دهن أسفل الظهر جيدا هي عملية فعالة ومجربة لتسهيل الولادة الطبيعية للمرأة الحامل لأنه يساعد وبشكل كبير على انقباض عضلة الرحم وانبساطها فتكون ولادة صحيحة خفيفة الألم.

يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوميجا 3، وهذا الحمض يعمل على زيادة نسبة الدهن لدى الجنين ويعمل على تقوية العمود الفقري وحماية الأم من الإصابة بتوتر النهايات العصبية الممثلة بخدران الأطراف وألم أسفل الظهر.

فوائد زيت الزيتون

فوائد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *