الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الخرشوف

فوائد الخرشوف

41

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

يعد الخرشوف أحد أقدم الخضروات التي زرعها الإنسان، ويعتقد أن أصل الخرشوف هو الحبشة، ومن هناك جلبها الرومان والإغريق إلى بلادهم، لما عرف عنه من خصائص هامة في تحسين الجهاز الهضمي، وتعتبر إيطاليا حاليا هي أكبر منتج للخرشوف، وكان الهولنديون قد جلبوا الخرشوف إلى إنجلترا في عام 1530، حيث تم زراعته في حديثة الملك هنري الثامن في نيو هول، بينما كان المهاجرون الفرنسيين والأسبان قد أدخلوه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في القرن التاسع عشر. وتعد أسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة وعلى وجه الخصوص بكاليفورنيا هي الدول الأكثر زراعة للخرشوف بعد إيطاليا. وفوائد الخرشوف متعددة للصحة، وهنا سنوف نتعرف على ما هو الخرشوف والخرشوف وفوائده وما فائدة الخرشوف للكبد وللقلب والصحة بشكل عام.

الخرشوف وفوائده
الخرشوف المشوي

ماهو الخرشوف

وتحتوي ثمرة الخرشوف على أوراق شائخة من الخارج، وهي عادة لا تؤكل، بينما الأوراق الداخلية صغيرة الحجم وهي صالحة للأكل، وكذلك القاعدة الداخلية للثمرة. وتتمايز ألوان الخرشوف وأحجامه، فهناك ثمار خضراء اللون وكبيرة الحجم، وهذه تنمو في أمريكا وفرنسا، بينما الثمار الخضراء المتوسطة الحجم، توجد في كل من أسبانيا والأرجنتين وتشيلي والجزائر وتركيا. وهناك كذلك الثمار البنفسجية اللون كبيرة الحجم، وهذه تنمو في إيطاليا، بينما الثمار المتوسطة الحجم، توجد في كل من فرنسا وإيطاليا والجزائر ومصر والأرجنتين.

مافائدة الخرشوف
الخرشوف المحشي
ويحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الألياف والماغنيسيوم والكروم وفيتامين ج وحامض الفوليك والبيوتين والمانجنيز والبوتاسيوم وفيتامينات النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين أ. ويمكن استخدامه في الوقاية من الكثير من الأمراض، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وإضطرابات الكلى والكبد والإكزيما والسكري والنقرس والبواسير وتجدد الخلايا الكبدية.

القيمة الغذائية للخرشوف

  • السعرات الحرارية
  • الألياف الغذائية
  • البروتين
  • الفيتامينات
  • المعادن
  •  مضادات الأكسدة
تحتوي كل 100 جرام خرشوف على 53 سعراً حرارياً.

 فوائد الخرشوف

1. فوائد الخرشوف للكبد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *