الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد المأكولات البحرية

فوائد المأكولات البحرية

57

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد المأكولات البحرية

هناك علاقة وثيقة بين نوعية الطعام الذي نتناوله وبين صحة ووقاية أجسادنا من الأمراض، ومن أهم الأطعمة التي يحتاجها الأنسان، المأكولات البحرية ” السي فود “.

هذه مجموعة من المأكولات البحرية وأبرز فوائدها:

 سمك السلمون المدخن وفوائده :
يحتوي سمك السلمون المدخن على مستويات عالية من الأوميغا-3، ولقد أظهرت الأبحاث أنه يساعد في حماية البصر، ويكفي تناول 4 شرائح من سمك السلمون المدخن أو ما يعادل 85 جراماً في اليوم، ولكن حاولوا تفادي شراء سمك سلمون مدخن يحتوي على نسبة عالية من الملح للحفاظ على ضغط الدم.

السلطعون وفوائده  :
السلطعون هو نوع من القشريات، ويحتوي على نسبة من البروتين والأوميغا-3 وكذلك به نسب صغيرة من السيلينيوم والكروم والكالسيوم ومستويات ممتازة من النحاس والزنك.

وهذا النوع مفيد في حالات الإصابة بالإلتهابات، مثل: إلتهاب المفاصل لإحتوائه على الأوميغا-3، ويكفي أكل السلطعون بكميات صغيرة، فرغم أنه منخفض في السعرات الحرارية، إلا أنه عليك الحذر إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

الجمبري أو الروبيان وفوائده:
يحتوي الروبيان أو الجمبري الطازج على نسبة جيدة من الزنك واليود والسيلينيوم الذي يملك خصائص وقائية ويدعم جهاز المناعة ومهم لوظيفة الغدة الدرقية ويعتبر الروبيان الطازج من المأكولات البحرية الغنية بفيتامين B12 وهو مهم وضروري لعملية انقسام الخلايا، ويجب توخي الحذر إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم من تناول الروبيان أو الجمبري بكثرة، حيث أنهم يملكون نسب عالية من الكوليسترول.

الحبار وفوائده:
يعتبر الحبار من المأكولات البحرية الغنية بالبروتين، ويحتوي أيضاً على أوميغا-3 ونحاس وزنك وفيتامين (ب) واليود واحتواء الحبار على النحاس يجعل تناوله أمراً ضرورياً جداً للجسم، حيث أن النحاس يساعد على التخزين وامتصاص الغذاء وعملية التمثيل الغذائي.

كما يحتوي الحبار على نسبة عالية من فيتامين B2 التي تساعد على الشفاء من الصداع النصفي، واحتواء الحبار على الفسفور والكالسيوم يساعد الجسم على بناء العظام والأسنان، ولكن لا بد من تجنب تناول الحبار إذا كان هناك من حساسية من المأكولات البحرية.

المحار و فوائده:
يحتوي المحار على الزنك والبورتين وأوميغا-3 وكميات كبيرة من الأحماض الأمينية التيروسين، وهذا يساعد على تحسين المزاج وتنظيم مستويات التوتر كما يعتبر المحار من المأكولات البحرية الغنية بالفيتامينات مثل B12 -A -C وجميع هذه الفيتامينات يحتاجها الجسم لتجديد مستويات الطاقة.

وعند شرائك المحار عليك أن تشتريه من مكان موثوق فيه لتجنب شراء المحار السيء وغير الطازج الذي من الممكن أن يسبب تسمم غذائي وكذلك إذا كان لديك حساسية من المأكولات البحرية، عليك تجنب أكل المحار.

البحر عالم واسع يحتوي على كل ماهو غريب ومفيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *