الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شرب الماء أثناء الطعام

فوائد شرب الماء أثناء الطعام

61

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد شرب الماء أثناء الطعام

من الشائع لدى الناس أن شرب الماء أثناء تناول الطعام سبب رئيسي لظهور الكرش، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يؤمنون بهذه الأقاويل، ولكن بالواقع أن هذه الشائعات خاطئة جداً.

فالماء من المكونات الرئيسية للجسم ويمثل 60 بالمئة من وزن الجسم، ويحتاج الجسم للماء لتنظيم حرارته ولتسهيل نقل العناصر الغذائية لتصل لأعضاء وأنسجة الجسم، كما تساهم بإيصال الأكسجين للخلايا وتسهل التخلص من الفضلات و تحافظ على ليونة المفاصل، وتساعد الكلى على التخلص من الفضلات، كما أنه مهم لصحة الدماغ، لذا فإن عدم شرب كمية كافية من الماء تؤدي لجفاف الجسم و ذلك يسبب ألم المفاصل والعضلات، والصداع وصعوبة في التخلص من الفضلات.

وقد أصدر مركز مايوكلينك الطبي تقريراً يُظهر أن شرب الماء أثناء تناول الطعام لا يؤثر على تركيز العصائر المسؤولة عن الهضم بالتالي لا تؤثر سلباً على عملية الهضم بل على العكس فإن شرب الماء أثناء الأكل يحسن عملية الهضم، حيث يساعد الماء على هضم الغذاء و يُمَكِن الجسم من إمتصاص العناصر الغذائية بشكلٍ أفضل، وأضاف التقرير أن شرب الماء أثناء تناول الوجبات يؤدي لتفاعل المياه مع الألياف الموجودة بالطعام مما يؤدي لإنتفاخها و بالتالي امتلاء المعدة وذلك يشعرنا بالشبع سريعاً.

كما يساعد شرب الماء على التخلص من الفضلات وتجنب الإمساك، كما يساهم في التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان ويعمل على ترطيب الفم والشفتين، وذكر التقرير أن الأشخاص الذين يعانون من الأمراض أو يتناولون الأدوية التي تقلل الشهية يجب عليهم عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام.

وإذا كنت تتمتع بصحةٍ جيدة فيمكنك شرب الماء باعتدال أثناء تناول الطعام، والكمية الكافية من الماء للرجال تساوي ما يقارب 3 ليترات (حوالي 13 كوب)، أما للنساء فهي 2 لتر (حوالي 9 أكواب) من مجموع المشروبات يومياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *