الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد النعناع للجسم

فوائد النعناع للجسم

69

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد النعناع للجسم

يستعمل النعناع في العديد من أنواع الماكولات والمشروبات في المنازل وهو من الأعشاب المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وتضفي أوراق النعناع مذاقاً شهياً على الكثير من الأطعمة، ويرجع ذلك إلى احتواء أوراق النعناع على كميةٍ كبيرةٍ من المواد العطرية، إلى جانب بعض الزيوت الطيّارة الأخرى.

يضفي النعناع نكهةً مميزةً على الطعام، وللإستفادة من ارواق النعاع ومن طعمها الرائع ينصح الطاهي الألماني رالف هينر في مدينة زودرهولتس: “استخدام أوراقٍ أو أعوادٍ كاملةٍ يجعل نكهة النعناع في الطعام مركزةً بشكلٍ زائدٍ عن الحد”.

يوصي الطاهي الألماني بتقطيع أوراق النعناع النظيفة الطازجة على هيئة شرائحٍ باستخدام سكينٍ حادةٍ، لافتاً إلى أنه كلما تم تقطيع أوراق النعناع إلى أجزاء صغيرة، كلما كانت نكهته أكثر تركيزاً. وأضاف:”عندما تُفرم أوراق النعناع، سرعان ما يتغير لونها إلى البني”.

تلتقط بريغيت كلاينود، اختصاصية علم الأحياء في مدينة فالدمس الألمانية، طرف الحديث قائلةً: “يُعدّ النعناع المفروم من التوابل التي تتناسب مع أطعمة المطبخ الباردة، مثل الكسكس والسلطة اليونانية والدبس”، لافتةً إلى أنه يُمكن إضافة النعناع المفروم إلى السلطة الخضراء أو المشروبات الباردة أو نوعيات الحساء المثلجة التي تحتوي على الخيار مثلاً. كما يُضفي النعناع المفروم نكهةً مميزةً على سلطة الفواكه أو كريمة اللبن المخثر أو موس الشوكولا.

ومع استخدام النعناع في الأطعمة والأشربة التي نتناولها سوف تلاحظون فرق الطعم واللذة في المذاق بالإضافة الى الفوائد الصحية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *