الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الموز للرياضيين

فوائد الموز للرياضيين

5

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الموز للرياضيين

في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى يورو 2012 ذلك الحدث الرياضي الأهم عالمياً، كما أنه أبزر حدث رياضي على الساحة الرياضية حالياً حيث يشارك فيه عددٍ كبيرٍ من المنتخبات الرياضية مثل ” كرواتيا، التشيك، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، هولندا، بولندا، البرتغال، أيرلندا، روسيا، أسبانيا، السويد، أوكرانيا”، نصحت دراسةً حديثةً الرياضيين بتناول الموز لاحتوائه على عناصرٍ غذائيةٍ مفيدةٍ؛ من بينها البوتاسيوم، حيث تجعلهم أكثر قدرةً على التحمّل خاصةً العدّائين وراكبي الدراجات.

وأوضحت الدراسة – وفقاً لصحيفة Daily Express البريطانية – أن الموز يتفوّق على مشروبات الطاقة العادية ليس فقط لأنه يولد مستويات مماثلة لتلك الناتجة عن المشروبات الكربوهيدراتية؛ بل لاحتوائه على موادٍ سكريةٍ بسيطةٍ ومفيدةٍ أكثر للصحة.

وبيّنت الدراسة أن الموز يحتوي على مضادات للأكسدة لا توجد في المشروبات السكرية المخصّصة للرياضيين، وأيضاً على كميةٍ كبيرةٍ من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، غير أنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن مشروباتِ الطاقة ما زالت تُعد مصدراً أساسياً لمساعدة الرياضيين على تحسين أدائهم خلال ممارسة ألعابهم وأنشطتهم الرياضية.

والآن هل يعرف اللاعبون المشاركون في يورو 2012 هذه الفائدة الكبيرة للموز كونهم رياضيين؟ وهل زوجات لاعبي يورو 2012 يشجعون أزواجهم على تناول الموز لصحة أجسادهمـ؟!، فكما أكدت الدراسة أن للموز فوائد لا حصر لها أثناء ممارسات الألعاب الرياضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *