الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الملفوف والقرنبيط للوقاية من سرطان الثدي

فوائد الملفوف والقرنبيط للوقاية من سرطان الثدي

22

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الملفوف والقرنبيط للوقاية من سرطان الثدي

للخضار كالملفوف والقرنبيط قوةً هائلةً، وهذه الدراسة الأخيرة تزيد من قوتها وفعاليتها، فوفقاً لدراسةٍ أجريت مؤخراً، فإنه يمكن لمرضى سرطان الثدي الذين يتناولون هذه الخضار أن يحسنوا فرصهم بالبقاء على قيد الحياة.

وتضمنت الدراسة 4,886 مريضةً صينيةً ناجيةً من سرطان الثدي شُخصت بالمرض ما بين المرحلة 1 والمرحلة 4، ما بين الأعوام 2002 – 2006، الباحث الرئيسي لهذه الدراسة وجد بعد تعديل الخصائص السكانية، والسريرية، وأسلوب الحياة للمريضات، أن اللاتي تناولن الخضار الصليبية بوفرةٍ، بعد 36 شهراً من تشخيص الإصابة بالسرطان تراجع لديهن خطر الوفاة.

أمّا النساء اللاتي أكلن كمياتٍ أعلى من الخضار الصليبية، التي تتضمن القرنبيط، البروكلي، الملفوف، والخضار الورقية الأخرى تراجع لديهن الخطر بشكلٍ عام ٍ بنسبة 62 % وارتفعت نسبة النجاة بعد الإصابة بالسرطان بنسبة 62%، ويعتقد الباحثون بأن المحتوى الفيتوكيميائي في هذه الخضار قد يكون وقائياً ضد بعض أنواع أمراض السرطان.

وتملك الخضار الصليبية القدرة على إيقاف نمو خلايا السرطان في البطانة الرحمية (بطانة رحم)، الرئة، القولون، الكبد، وعنق الرحم، وفقاً للمعهد الأمريكي لبحوث السرطان، كما تحتوي هذه الفصيلة على مركباتٍ تحيد السموم في الكبد وتساعد على تطهير الجهاز الهضمي، مما يزيد من أهميتها وقدرتها في حماية الجسم.

أضيفي هذه الخضار أكثر إلى حميتك ..

– تناولي القرنبيط والبروكلي بدلاً من الخضار الأخرى مع الشطائر.

– استعملي الاوراق الخضراء مثل الملفوف في السلطة.

– أضيفي القرنبيط إلى هريس الخضار والشوربات.

– تناولي الملفوف بدلاً من الخس.

احرصي على إضافة هذه الخضار إلى حميتك، وأكثري من تناول الملفوف والقرنبيط، لتتجنبي الإصابة بسرطان الثدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *