الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحلبة للجسم

فوائد الحلبة للجسم

25

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الحلبة للجسم

الحلبة نباتٌ عشبيٌ حولي، يزرع فى كثيرٍ من أنحاء العالم ويتبع الفصيلة البقولية وللنبات أزهارٌ بيضاء ويحمل ثماراً قرنيةً طويلةً ورفيعةً تحتوي على بذورٍ صفراء مخضرة والجزء المستعمل هو البذور الجافة.

أمّا بالنسبة للفوائد الطبية لبذور الحلبة فهي تفيد في حالاتٍ كثيرةٍ، فمغلي بذور الحلبة مع التين والتمر والسكر يفيد في علاج أمراض الصدر المزمنة والسعال والربو وضيق التنفس  ويعطى مغلي بذور الحلبة للفتيات في سن البلوغ لتنشيط الطمث ويفيد أيضاً فى حالات فقر الدم وضعف البنية وفقدان الشهية.، كما يستعمل مغلي الحلبة لتسمين الجسم ويساعد في شفاء الجروح التى يتعرض لها مرضى السكري، كما يستعمل لعلاج التهابات الرئة والإمساك والبواسير والنزلات المعوية.

يفيد تناول ملعقةً كبيرةً من مغلي الحلبة 3-4 مرات فى اليوم في تسكين حدة السعال عند المصابين بالتدرن الرئوي ، كما يفيد المغلي إذا استعمل كغرغرةٍ فى علاج التهاب اللوزتين.

أمّا للإستعمالات الخارجية فيمكن الإستفادة من مغلي بذور الحلبة في غسيل الجلد المتشقق فيصير ناعماً وطرياً، كما تستعمل الحلبة لعلاج الدمامل والإسراع بفتحها وشفائها وكذلك علاج الخراج النتنة. ويعتبر مشروبها مقوياً للمعدة ومدرّاً للبن للأم المرضع، وتعالج الحلبة جميع الأمراض التى تصيب الشعر وفروة الراس وتعمل أيضاً على تخفيف التهابات الرئة، وهي مسكنٌ فعالٌ للسعال الديكي وتمنع تسوس الاسنان وتشفي الجروح لدى مرضى السكري وتقوي الذاكرة والاعصاب وتعالج حب الشباب. وترفع الحلبة من مستوى المناعة. وهي علاجٌ فعالٌ لفقر الدم، ولطرد الديدان من الامعاء كما أثبت علاج الحلبة نجاحه في القضاء على عدة أنواع من السرطانات التى تصيب المعدة والرحم والدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *