الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الزنجبيل والقرفة

فوائد الزنجبيل والقرفة

34

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الزنجبيل والقرفة

نجحت تجاربٌ أجريت بمعمل المركبات الطبيعية بالمركز القومي للبحوث في تكوين مركبٍ دوائيٍّ من المواد الفعالة من نباتي القرفة و الزنجبيل لعلاج الكثير من الأمراض، و يقول الدكتور عاطف جبران بقسم المركبات الطبيعية :

لقد توصلنا إلى طريقةٍ حديثةٍ للحصول على المكونات الفعالة في هذين المركبين و تم وضعه في صيغةٍ دوائيةٍ وبذلك يكون أول دواءٍ مصريٍ يحضر من القرفة والزنجبيل الذين يستخدمان على نطاقٍ واسعٍ كمكسباتٍ للطعم و الرائحة وذلك بإضافتهما إلى الطعام، كما يستخدمان في العلاج الشعبي حيث تحتوي درنات الزنجبيل على مواد فعالةٍ في علاج الالتهابات الروماتزمية وكمسكنٍ للألم و مضادٍ للقيء كما يستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والدوار.
كما أثبتت الدراسات أن هذه النباتات تعتبر من المقويات العامة التي تساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي بشكلٍ عامٍ ، كما أنها مضادةٌ للأكسدة و تحمي من الأورام السرطانية.

أما نبات القرفة فيحتوي على موادٍ مضادةٍ للإلتهابات الروماتزمية، ويعالج المغص وآلام البطن و عسر الهضم، كما أثبتت الدراسة أن الزيوت المفصولة من هذا النبات مضادةً للبكتريا والفطريات.

كما أكدت أبحاثٌ أجريت أخيرآ,أن الزنجبيل لايزال على رأس قائمة المواد الحارقة للدهون وتشير اخصائية التغذية أمل الانصاري إلى أن الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم عند تناوله بعد الوجبة مباشرةً ولكن تؤكد النتائج أنه يفضل مزج الزنجبيل مع القرفة ليكون بمقدوره حرق الدهون بشكلٍ افضل بعد الوجبات، كما يمكن خلط الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفة فيه ومزج كميةٍ صغيرةٍ من مسحوق القرفة بمحلول الزنجبيل الطازج، ومع التعاطي المستمر لهذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون مباشرةً بعد الاكل ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم ومن ثم يبدء الجسم في خسارة الوزن بشكلٍ تدريجيٍّ.

فوائد الزنجبيل والقرفة للتخلص من الدهون:
أكدت أغلب الابحاث التي اجريت .. أن الزنجبيل يقبع في قائمة المواد المساعدة و الحارقة للدهون، كما تشير أخصائية التغذية والصحة  أمل الأنصاري إلى أن الزنجبيل هو من أهم المواد التي تساعد وبجدارةٍ على حرق الدهون المتكونة في الجسم البشري عند تناوله خاصةً بعد الوجبة مباشرةً و.النتائج بذاتها تفضل مزج مادة  الزنجبيل مع القرفة لتعطي نتائج أفضل عند حرق الدهون بشكلٍ أفضل بعد الوجبات ..بالإضافة أنه يمكن خلط ومزج الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفة في الزنجبيل أو عند مزج كمية صغيرة من مسحوق القرفة مع محلول الزنجبيل الطازج .. ومع الاستمرار بأخذ هذا المشروب الممزوج يمكن شبه ضمان حرق الدهون بسهولةٍ مباشرةً بعد الأكل، لذا مع مرور الوقت سوف يتم حرق الدهون التي تكون مخزنةً في أجسامنا ، وبالتالي  يبدأ الجسم تدريجياً في خسارة الوزن بشكلٍ طبيعيٍّ بدون مضاعفاتٍ تذكر.

شراب الزنجبيل بالقرفة لفصل الربيع:

المقادير :

ملعقتان من مطحون الزنجبيل

ملعقتان من القرفة مطحونة

مقدارعسل أبيض للتحلية

قطع شرائح ليمون

طريقة التحضير:

– نقوم بإذابة القرفة في مقدار كوبٍ من الماء ويتم وضع المزيج على النار حتى الغليان .

– يضاف إلى الخليط ملعقتا الزنجبيل ونستمر في التقليب ويزاح من على النار ويوضع في فنجان ويضاف إليه العسل وتضاف إليه بعضٌ من شرائح الليمون.

هذا الفنجان اللذيذ للمساء لأنه يعطي الجسم الدفء وللأعصاب الراحة مما يؤدي إلى النوم العميق المطلوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *