الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد القرنفل الطبية

فوائد القرنفل الطبية

36

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد القرنفل الطبية

يعتبر القرنفل من الأعشاب والتوابل التي تُضفي نكهةً على الطعام، ويتمتع القرنفل بأهميةٍ كبيرةٍ في مجال الطب البديل أيضاً، حيث يُستخدم القرنفل ومشتقاته سواءً في صورةِ نباتاتٍ كاملةٍ أو زيت القُرنفل أو المواد الفعَّالة المُشتقة منه في علاج التهابات الغشاء المُخاطي بالفم والبلعوم، اليكِ فوائد القرنفل الطبية..

القرنفل لعلاج الأسنان:
الباحث الألماني يوهانيس غوتفريد ماير الباحث في جامعة “فورتسبورغ” الألمانية أشار إلى أنّ استخدام نبات القرنفل في علاج آلام الأسنان يرجع إلى قديم الأزل، ونستطيع شم رائحة القرنفل القوية في عيادة طبيب الأسنان بشكلٍ واضح، وأضاف أنّه تم إدخاله في مجال حشو جذور الأسنان حديثاً إذ يتمتع نبات القرنفل بتأثيرٍ مضادٍ للفيروسات.

القرنفل لعلاج مشاكل الهضم وحب الشباب:
يُستخدم القرنفل لعلاج مشاكل الهضم، مثل الانتفاخ، وعند الإصابة بلدغاتِ الحشرات وبالتهاباتٍ جلديةٍ ولعلاج حب الشباب أيضاً، ويقول ماير: “ترجع فاعلية القرنفل إلى احتوائه على نسبةٍ كبيرة من الزيوت الطيّارة التي تمثل 14 الى 26 % من محتوياته، إلى جانب كمياتٍ قليلةٍ من الفلافونويد والإستيرولات النباتية”.

القرنفل لعلاج آلام الحلق:
يقول ماير مستكملاً فوائد نبات القرنفل :”نظراً إلى تمتع زيت القرنفل بتأثيرٍ فعّال في التخفيف من الألم، فغالباً ما يتم إضافته إلى نباتاتٍ طبيةٍ أُخرى لصنع محلولِ الغرغرة الذي يعالج آلام الحلق”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *